أ. د. عادل الأسطة - حتى لو كان أبو مازن في رام الله؟!

أبو مازن في قطر يحضر افتتاح مباريات كأس العالم اليوم ، وأمس اقتحم ٣٠ ألف مستوطن البلدة القديمة في الخليل ، مستغلين فرصة غيابه .
في العام ١٩٨٩ استغل الألمان الشرقيون فرصة مكوث رئيسهم (إريش هونيكر) في المشفى، فتظاهروا وأسقطوا السور والدولة وتوحدت ألمانيا ، وكان الحق كل الحق على غورباتشوف ، ولم ينجح خليفة ( هونيكر ) ( ايغون غرونز ) في التهدئة .
ما المشترك بين غورباتشوف وبن غفير ؟
الجذر غ . ر . ف .
نشرة أخبار إذاعة فلسطين تقدم الأخبار عما يجري ، والأوضاع تبدو وكأن الضفة الغربية على سطح صفيح ساخن .
حتى لو كان أبو مازن في رام الله في المقاطعة يدير هيئة أركان الحرب ، فماذا سيفعل لصد هجوم المستوطنين في الخليل ، هؤلاء الذين يريدون الثأر من أهل الخليل لما حدث في ١٩٢٩ ؟
٢٠٢٩ على الأبواب .
عندنا مثل يقول : " نيال اللي بالو فاضي " ، وأنا " بالي فاضي " ولذلك ، وعلى الرغم من انشغالي بقراءات كثيرة ، فسوف أشاهد مباريات كأس العالم إن استطعت ، فنحن كما قال شاعرنا ، وصار سطره سطرا مقدسا ، ف " نحن نحب الحياة إذا ما استطعنا اليها سبيلا " .
لا شيء يدوم إلا وجه الدايم .
مات بلفور وبن غوريون وغولدا مائير وبيغن وشارون ، و ... وبن غفير وبيبي وغيرهما على الدرب سائرون .
نيال الرئيس ، ونيال أمير قطر وأمراء حماس هناك : مشعل وأبو العبد إسماعيل هنية - مش أكرم هنية - " نيال اللي بالو فاضي ، ونيال اللي خالو ... " .
٢٠٢٩ على الأبواب . الذكرى المئوية لأحداث ١٩٢٩ على الأبواب .
صباح الخير
خربشات ٢٠ / ١١ / ٢٠٢٢

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى