الحسين الحيان - المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية

عن مكتب الجمعية وإدارة الملتقى

الحسين الحيان
-


نظم حفل توقيع المجموعة القصصية الكأس المكسورة ضمن أنشطة الملتقى الجهوي للقصة القصيرة آيات ورير والذي دأب على تنظيمه المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية. يهدف الملتقى:

- للمساهمة في إشعاع بلدية آيت أورير ثقافيا على المستوى الاقليمي والجهوي والوطني .

- تأهيل شباب الجهة والحوز خاصة للإبداع في مجال القصة القصيرة والاحتكاك بأعلام كبار حاصلين على جوائز وطنية وعربية .

- نشر قراءة القصة القصيرة والقراءة بشكل عام بين الشباب.

ـ تعزيز لغة التواصل وتطويرها والمحافظة على القيم الجمالية.

- تنظيم أوراشا لكتابة القصة داخل دور الشباب والثقافة والمؤسسات التعليمية بالأقاليم التابعة لجهة مراكش آسفي (الحوز – شيشاوة – قلعة السراغنة – الرحامنة – اليوسفية – آسفي – الصويرة ومراكش) يشرف عليها مبدعات ومبدعون متميزون.

- تنظيم لقاءات وفق برنامج محدد حول آليات نقد وقراءة القصة القصيرة بشراكة مع مسلك الدراسات السردية بالجامعات المغربية والجمعيات والمؤسسات الوطنية والعربية والدولية المهتمة بالقصة القصيرة.

- تنظيم لقاء جهويا للقصة القصيرة يشارك فيه أبرز الأسماء في هذا المجال وأبرز النقاد المغاربة والعرب وشباب الجهة.

- إصدار كتاب للملتقى يتضمن النصوص النقدية والابداعية وقصص المشاركات والمشاركين في الورشات وكل المداخلات.

ـ تبادل الخبرات والتجارب بين الملتقيات الوطنية والعربية المهتمة بهذا الجنس الأدبي.

- تنظم الورشات وفق برنامج سنوي محدد ينتهي باحتفال سنوي.



عن مكتب الجمعية وإدارة الملتقى

الحسين الحيان




1.jpg 2.jpg 3.jpg 4.jpg

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى