صدور مجموعة (ع الطريق) لأحمد كفافى

صدرت فى يوليو 2023 المجموعة القصصية (ع الطريق) لأحمد كفافى عن نشر خاص.. يطرح الكتاب فى المكتبات خلال الأيام القادمة ليكون فى متناول كل من يرغب فى قراءته.
(ع الطريق ) هو العمل الأدبى الثامن للأديب الصحفى أحمد كفافى..هو المجموعة القصصية الرابعة بعد (عانس مودرن ستايل) و(نمولة حائرة) و(دش سيدات)..هو أول عمل يقدمه الكاتب بعد فترة إنقطاع دامت أكثر من خمس سنوات بسبب ظروف عامة وأخرى خاصة..كانت فترة تأمل أكثر منها سنوات غياب..أشياء كثيرة على الأفق تظهر وأخرى تتداعى..لم يجد الكاتب أمامه إلا الطريق يستلهم منه الجديد..لم يفعل ذلك عن قصد، فالخروج إلى الشارع عادة لا تنقطع..خرج، وبحسن نية، التصقت برأسه أحداث عادية شاهدها بنفسه أو سمعها من غيره...وضعها فى مسودات ورقية وليس فى نيته أن يحولها إلى أعمال أدبية لكنها مع الوقت أختمرت فى ذاكرته وراح يدونها فى قصاصات إلى ان اكتملت وأصبحت كتابا.الإبداع لا قواعد له ولا تخطيط ، فإن لم يكن تلقائيا فقد الطعم و اللون والرائحة...
فى تلك المجموعة القصصية يستعرض الروائى أحمد كفافى قصصًا تحدث كلها على الطريق.. منها الرومانسى.. ومنها الكوميدى الساخر.. ومنها التراجيدى المبكى أو الفلسفى.. طبعًا تلك فقط نماذج مما التقطه الكاتب من واقع تجاربه أو مما جاد به خياله.. ولكن قصص الطريق عديدة وطويلة.. ربما سُرد البعض منها دون قصد.. لكن ما دامت هناك حياة وبشر فإن حكايات الطريق لن تنتهى أبدًا.. إنها إلهام الفنان وصوفية الزاهد ومدرسة رجل الشارع..
للكاتب أيضا عدد من الروايات بدءا من (دعوة للموت) 1992، (بين بين) 1993، (حبيبى أون لاين) 2010، (الشحاتة فى صيف يناير) 2013..وقد ترجمت بعض أعماله إلى الإنجليزية.




360034467_787146429866596_543407566213408999_n.jpg

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى