نتائج الدورة العاشرة لمسابقة القصة القصيرة لـــ"جمعية التواصل والثقافة والإبداع" (دورة الروائية آمنة اللوه) الخاصة بطلبة الجامعات والمعاهد الوطنية

في كل سنة تجدد جمعية التواصل والثقافة والإبداع أنشطتها ولقاءاتها مع الخلق والعطاء، وتخوض رهان الاستمراربة واكتشاف المواهب الأدبية الشابة في فن القص، وتشجيع الفئات الشابة وتحفيزهم، وخلال كل سنة يكون الرهان أصعب من ذي قبل، وتختلف المشاركات وتتباين المستويات، الشيء الذي يبين بأن طلبتنا الجامعيين يمتلكون الموهبة الكافية والكفاءة العالية في مجال الخلق والإبداع السردي، ويجعل مهمة الفرز التي يشرف عليها طاقم من خيرة الأساتذة في مجال الإبداع صعبة وشاقة أحيانا لتقارب مستويات الكتابة لدى هذه الفئة من طلبتنا، وسرية أسماء وهويات كتابها، وقد تميزت مسابقة هذا العام المخصصة لروح المبدعة والرائدة في الكتابة الروائية النسوية بالمغرب الفقيدة الدكتورة آمنة اللوه، بمشاركة ملحوظة ومتميزة ومتنوعة لعدد من طلبة الجامعات والمعاهد الوطنية العليا.
واليوم، بعد أن أنهى أعضاء لجنة التحكيم المحترمين مهمة القراءة والفرز والتشاور بجدارة ومسئولية، وضعوا بين أيدينا أسماء الفائزين.
ونشير إلى أن مسابقة القصة القصيرة الخاصة بطلبة الجامعات والمعاهد الوطنية لهذه الدورة كانت مراكشية بامتياز، حيث كان لكلية اللغة العربية في مراكش الحظ الأوفر من خلال فوز طالبتين..
المرتبة الأولى : الطالبة سلمى أيت سليمان من جامعة القاضي عياض ، كلية اللغة العربية مسلك الإجازة للسنة التانية بنص موسوم ب"ادلب الموت "
المرتبة الثانية : سلمى الخناتي طالبة جامعية في كلية اللغة العربية مراكش شعبة اللغات التطبيقية عن نص موسوم ب " لوحة ايفان "
كما يسعدنا في جمعية التواصل والثقافة والإبداع ولجنة المهرجان العربي للسرد في دورته العاشرة بأن نتقدم بالشكر لكافة الطلبة المشاركين، وبكل آيات الشكر والتقدير لكل الأعضاء الموقرين في لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة الخاصة بطلبة الجامعات والمعاهد الوطنية، دورة الأديبة المرحومة د. آمنة اللوه
شكرا للسادة الاساتذة:
الأستاذة الأديبة فاطمة المعيزي
الأستاذ الناقد حسن بن موسى
الأستاذ الشاعر صلاح الدين بشار
الأستاذة المبدعة نجاة السرار




1.jpg



2.jpg

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى