محمد الشهاوي

أراها في يدِ النخَّاسْ ملثَّمةً بشالِ الرِّقِّ يَعْرِضُها على التُّجَّارْ! أراها -رغم شَلاّلِ الأسى المسكوبِ في العينينِ- فاتنةً.. يشدُّ جمالُها الأنظارْ تُهَمْهِمُ وهْيَ تنظرُ في وجوهِ الناسْ تودُّ فتًى يُخَلِّصُها تصبُّ هواطلَ اللعناتِ فوقَ أولئكَ الأشهادْ تقيءُ السُّخْطَ ملحمةً من الأشعار...
(إلى العمّ أحمد فلاحًا قد جاوز السبعين ورغم تكور ظهره فلم تزل ترغمه الحياة على الذهاب إلى حقله غداة كل يوم !! ليصبح رمزاً يجسد كل عذابات الكادحين) ................. على كفّيهِ خارطةُ الزروع وأطلسُ العُشْبِ وها هو، كل يوم، -حافياً- وأمامه جاموسةٌ عجفاءْ يقابلنى فأقرأ فى ثنايا ثوبه المقطوعِ...
في فِجاج السرِّ أو في العَلَنِ رَعَوِيٌّ في المواجيدِ نَشَا أيها الوجد الذي يملؤني -منذ أن كنتُ صبيًّا- دَهَشَا لي حبيبٌ حُبُّهُ يأخذني أبدًا منِّي إلى حيثُ يَشَا هو محيايَ وإن لم يحْبُني وِردُهُ إلا الجوى والعَطَشَا كُلَّما ناديتُه راوغَني آهِ لو يُدرِكُ ما بي ذا الرَّشا! محمد محمد...
في فجاج السّرِّ أو في العَلَنِ = رَعَوِيٌّ في المواجيدِ نَشَا أَيُّها الوجدُ الذي يَملَؤُني = منذ أن كنتُ صَبِيّاً دَهَشَا لي حبيبٌ حُبُّهُ يأخذُني = أبدًا منّي إلى حيث يَشَا هو مَحْيايَ وإن لم يَحْبُني = وِردُهُ إلا الجَوَى والعطَشَا كلّما ناديتُهُ راوَغَني = آهِ لو يُدرِكُ ما بي ذا الرَّشا في...
لينهمرِ الشعرُ بالأغنيات الجديدة بين يديها طويلاً.. طويلا. ألا... وليؤسس (على قدرها) لُغةً... وعروضاً جديدينِ يستحدثانِ مقاييس أخرى... وذائقة... وعقولا. هي امرأةٌ تشبه الشمسَ.. إلا أفولا. على شاطئ الألق المترقرقِ.. مفعمةً بلهيب الوضاءةِ، مترعةً بأريج الأنوثة... تُسلم أعضاءَها ليد السحر، ترسم في...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى