سعد الصالحي

((مادمنا على قيد الحياة ، فهذا مجرد يومٍ سيءٍ … آخر)) حورية كنت أحبو، وكان أول الأشياء صراخي ساعة رأيت وجه ابن عمتي (رياض) مبتسما وهو يهدهدني ثم يحملني إلى دار العروس (حورية). أخذنـّي من يديه وأجلسنـّي في حضن أمي جنب تلك الحورية البيضاء ذات الشعر الأحمر والأسنان البارزة على الرغم من كل ذلك...
تنطوي كل أيامي على نهاية يتآكلها دودٌ منذ نشأة أجدادي حول بساتين بعقوبة ولهفة ألأرض المقدسة عند أبواب الخليل ، رجاءاتٌ ، ثم همومٌ ، وأقوالُ بقايا صليبيين إختلطوا مع بدو الجزيرة فصاروا يسمونهم ( صْـــــــــلُبِيَة ) ... (( برعوا في إختراع الوساوس ، والبطنة ، ومص الأصابع ، ونكاح المحارم ... ))...
(تبدأُ الأرضُ بعد أن تنشأَ الأسماء) ظلوا ينقلون الرفاة من ضفة إلى أخرى. وظلوا في شك مما لاسبيل لتخمين الغرض من أجله على غير النحو الذي تخيلوه له. تخيلوه بجسوم الأسود والفهود وأعناق النياق، والثعابين وأجنحة العقبان. وكانوا كلما نبشوا قبراً وجدوا خمس حجراتٍ ما مَــن يعثر فيها على عظام موتى. قال...
تَلَفَّـتَـــتْ حين شالت الريحُ عن ســـاقَـيْها فسارعْتُ لغضِّ الطَـرْفِ كأنني … الريحُ • واللـــــهِ ما آنثلمَتْ عُـرى الأحبابِ إلّا ونالَ منها … الأخسأون • روى صاحبي : أن يومها استوطنوا وماعادت في الرؤوس حكمة وما من ســــــاعةٍ لا ريب فيـــــها إلا تأخَّـــــــــــــــــرَتْ وصار في الكأسِ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى