ناصر كمال بخيت

كنت أتأمل الوجوه الإفرنجية الشاحبة في تجوالي بين الطرقات المتجمدة.. كان الطرف الآخر من الأرض نقيضا في كل شيء تقريبا.. قالت تحت الأشعة الدافئة: - سنكون يوما زوجين، ونتذكر تلك الأيام ونضحك عليها كثيرا ثم أردفت تحكي أحلامنا معا.. كنت أدرك تماما مشاعري ناحيتها فنحن نعيد قصص الحب التاريخية...
ينتشر فيروس غامض في المدينة، فيحول البشر إلى موتى أحياء، يسيرون عبر الطرقات، يطاردون الناس ليقتاتوا على دمائهم، ومن ثمة يتحولون إلى موتى أحياء بالتبعية... هكذا شاهدت الفيلم الأمريكي عبر شاشات التلفاز، حيث كانت الدماء تتصدر مشاهده، والرعب يخطف الأنفاس من خطواتهم المتشبثة بالحياة، والمثقلة بالموت،...
جلس القرفصاء على الحصيرة التي تتوسط الغرفة، وهو ينظر إلى المعلاق... ذلك الحبل الذي يصل بين حائطي الغرفة، وتعلق عليه ملابس كل من يقطن المنزل، راقب جلاليب والده على جانب المعلاق يليها ملابسه ثم ملابس والدته ثم إخوته، ظل محدقا في المعلاق، وعلى وجهه علامات الامتعاض، فهو بالنسبة له رمز للفقر الذي...
كان لابد أن أبحث عن عمل إضافي حتي أستطيع توفير نفقات المعيشة, وذلك بعد أن فوجئت بأن راتبي الشهري يبلغ أربعة وثمانون جنيها فقط لا غير, نظير عملى كمعلم فى الوزارة, بينما كنت أحتاج إلى أكثر من ذلك بكثير حتي يمكنني البقاء على قيد الحياة..جربت أن أعمل مندوبا للمبيعات, فالتحقت بشركة للتوزيع تدعي بأنها...
لا أعلم لماذا انتابني هذا الإحساس؟ لقد كنت في الثالثة عشر من عمري.. في الصف الأول الإعدادي عندما جلست في "التخته" ونظرت إلى اليمين كعادتي فلم أجدها جالسة في مكانها.. ساعتها غمرني ضيق شديد.. كانت "هدية" هي مصدر إحساسي بالأمان في هذا العالم الواسع المخيف.. يخاطبني المعلم الذي كان يشرح لنا جدول...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى