عزيز معيفي

قال″ عباس " سأرسم وجه المدى محاطا بهالة الوجع .. تحث مقلتيه أرسم دمعة بحيرة , تجري الرياح فيها بما يشتهي الفقد .. كانت الألوان محاطة بالأسوار مثقلة بالغياب والأسود ذاك المتمنع يعري أهوال الغدر .. قلت : أتسمح ″ عباس ″ أن أستعير فرشاتك ، أرسم طاووسك بوجه إنسان عيونه آسرة ، قسماته تحكي عن أزمنة...
يستقبلك عمر زايد في مرسم "العودة السعدية" بباب دكالة، الذي تُشرف عليه جمعية مرسم مراكش للثقافة والفن، حيث يعرض لوحاته، يستقبلك بابتسامة تدلّك على أنك بحضرة فنان من عيار الكبار... فنان يرى الحياة من منظور المتصوف الذي يبتهج لنور الإشراق، ويسعى لنشر الجمال في عالم يسوده الجشع والحرب والدمار...
كمن يزرع المجهود الإبداعي ليجني الفن المسرحي الرفيع، طلعت علينا "ورشة الإبداع دراما مراكش" بعمل فني شبيه بوردة يهديها العاشق لمن يحب. المسرحية من تأليف الفنان الراسخ في أرض العطاء بوبكر فهمي، ومن إخراج فنان آخر لا يقل مقدرة، يسحر بوهجه وتألقه عبد العزيز بوزاوي. السينوغرافيا التي تميزت...
للجسد نبض ، ونبض الأرض يُوقِع لحن الجنائز مادت الأرض، والأبصار شاخصة ترقب شقوق الروح تحكي أزمنة الخوف.. كان الجبل ملاذ الطيور الجريحة، منفى الأحلام وكانت الأرض تؤجل نَفَسَها.. إلى متى والأنفاس مؤجلة والعناصر تَكتُم صرختها؟؟ وذاك الجبلي لقرون غافل القهر سهِر الدهر لكن الأرض غَضْبَى.. هذا...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى