نحن الشاعرين محمد عمار شعابنية وسالم الشرفي أصيليْ المتلوي ( ولاية قفصة) بقدر تشرفنا بالدعوتيْن الموجهتيْن إلينا من طرف سيادة رئيس الجمهورية للمشاركة في موكب تأسيس كرسي الشابي للشعر المقرر يوم الجمعة 29 جوان 2018 بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بمدينة الثقافة بالعاصمة فإننا نعلن عن:
1) اعتذارنا عن عدم استعدادنا لمواكبة هذا النشاط الذي يتطلب تنفيذه من جانبيْنا إنفاق ما لا يقلّ عن مائة وخمسين دينارا من نقودنا من جيوب كلّ منّا مقابل مصاريف الأكل والإقامة والتنقل بين المتلوي والعاصمة ذهابا وإيابا ، ذلك أن خبز أبنائنا لا تتوفر فيه أجزاء مخصصة لمدينة الثقافة .
2) رفضنا المشاركة في لقاء لم يُدرج فيه اسمانا ضمن قائمة المدعوّين للقراءات الشعرية لأنّ قامتيْنا الإبداعيتيْن أطوَل من أنْ يحجبها تجاهل أو نسيان .
ونلاحظ أخيرا أن الأمسية الشعرية المبرمجة لا تحتوي على أسم واحد من أحفاد الشابي بمدينة توزر تكريما لها و لشعرائها الأحياء الذين يديرون أحد أكبر المهرجانات الشعرية العربية .
محمد عمار شعابنية
سالم الشرفي
1) اعتذارنا عن عدم استعدادنا لمواكبة هذا النشاط الذي يتطلب تنفيذه من جانبيْنا إنفاق ما لا يقلّ عن مائة وخمسين دينارا من نقودنا من جيوب كلّ منّا مقابل مصاريف الأكل والإقامة والتنقل بين المتلوي والعاصمة ذهابا وإيابا ، ذلك أن خبز أبنائنا لا تتوفر فيه أجزاء مخصصة لمدينة الثقافة .
2) رفضنا المشاركة في لقاء لم يُدرج فيه اسمانا ضمن قائمة المدعوّين للقراءات الشعرية لأنّ قامتيْنا الإبداعيتيْن أطوَل من أنْ يحجبها تجاهل أو نسيان .
ونلاحظ أخيرا أن الأمسية الشعرية المبرمجة لا تحتوي على أسم واحد من أحفاد الشابي بمدينة توزر تكريما لها و لشعرائها الأحياء الذين يديرون أحد أكبر المهرجانات الشعرية العربية .
محمد عمار شعابنية
سالم الشرفي