زهرة زيراوي - ليتعرى الصمت

مصت سيجارتها عميقا ورفعت وجهها إليه:
أظافري تتقصف، سأستعمل طلاء "فيرني شلين" أحب ملابس " كلافن كلاين " وأنتعل حذاء " جوتشي "، أموت في عطر " اترو سردي"، سيجعلني أمنحك الليلة ما توده.
كانا معا يعريان صمتهما برصيد فرنسي جاهز ومتقطع.
في مائدة عن يميني جلس عجوز في لون خشب محروق، تحلقت حوله فتيات تشابهت وجوههن بفعل المكياج الواحد.
المائدة رصت عليها كؤوس البيرا، يتحدث إليهن عن ضرورة لعبة الجنس للتوازن في الحياة، ويضحك، إحدى الصور الباهتة التي تجالسه ردت عليه:
«الغربي يمثل الحب من أجل أن يمارس الجنس، والعربي يمارس الجنس لأنه قوي، الحب عنده ضعف».
على رف المقهى كان البرنامج التلفزيوني يعرض مسابقات «أتلانتا 96» لألعاب السباق.
بدت العداءة الصومالية تتقدمهن جميعا. علق أحد رواد المقهى: «لتجري، كشفوا لها من بعيد على دجاجة محمرة».
قاطعة ثان: «بل ذبابة فقط». تضاحكوا.
قلت في نفسي: في أتلانتا أوهنا. ربما مجرد تعرية للصمت.
أحالتني القطرة الأخيرة من القهوة المتبقية بالفنجان على حلم البارحة. تمددنا معا على الفراش. مال علي بشقه الأيسر. كنت أضمه إلى صدري حد الالتصاق، بيدي اليسرى. كان حضوره الساخن يدغدغ عواطفي. هذا الحضور هو الدفء الوحيد الذي يمتعني. قلت له: «لقد عدوت في ربع مخيلتي سنوات لألحق هذا الحضور المتوهج في أعماقك. ولم اقبض سوى على خيوط ريح.
قال: أنسيْت، لقد تركنا لجسدينا حرية التنقل بين الموتى.
انتبهت إلى يدي اليسرى. وجدتها في قالب جبسي، تذكرت أنني أصبت منذ ثلاثة أيام بشرخ طولي في العظم. وأني بالكاد أحرك يدي. وأنها توجعني كثيرا. لكنها لم تؤلمني البارحة وأنا اضمه إلي. ثم و هو يتوسد ذراعي.
- هل ذلك الرجل، والمرأة التي كانت تطلع مني البارحة عند منتصف الليل، هما قلبانا اللذان ابتعدا عنا كثيـرا؟
- وهل يدي هذه المشدودة داخل القالب الجبسي، هي جزء من حرية جسد محنط يتنقل بين الموتى؟
تجرني قدماي خارج المقهى. وأفكر، لربما أمر كلفحة ريح سرعان ما تتلاشى في الضجيج، هكذا إذن؟
قلت:
- لكني أمتص الهواء لأكون على الأقل، كهذه الذبابة التي تتنقل لسعاتها على جلدي. فأدعها تهرشني.


زهرة زيراوي

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى