بيتر ماهر الصغيران - تسلل البجعة… قصة قصيرة

بعيداً عن الزحام تسللت إلى رحابي رويداً رويداً حتى وصلت للعمق ،أشعر بها تتعلق بإحدى شراييني القلبية ،و يتدلى منها منقارها الرشيق .

لا أخفي على نفسي سراً أني أحببتها منذ الساعات الأولى لرؤيتها ،بعدما وضعها شخص ما على باب منزلي ،ثم رن الجرس و مضى .

وجدتها مسنودة على الحائط ،أدخلتها ، وضعتها إلى جوار سريري ، أحضرت ورقة و قلم و شرعت في كتابة مواصفاتها :

بجعة مصنوعة من الجبس الأبيض، ممشوقة القوام، رفيعة الأقدام، رأسها مرفوعا للأعلى، ذات عينين سوداوين، أما منقارها هو الشىء الوحيد الذي لونه أصفر .

في وقت لاحق حملتها أثناء ذهابي إلى العمل ، كنت أضعها برفق شديد أسفل إبطي ،بل وصل بي الأمر بأني بكل مرة استقل المترو ،أقوم باحتضانها حتى لا تصطدم بأى شخص في لحظة من لحظات التحرش لمعرفة ماهياتها .

أدخل العمل أضعها إلى جوار مقعدي، كثرت الأسئلة عن سبب تواجدها الدائم معي ؟! لم أكن أجد أجوبة منطقية لهذا .

بالمساء كنت أكثر من تأملها ، صدقت في تحولها إلى أنثى ترقص لي أوبرا البحيرة .

بل أني في جميع المرات عندما ألمس أجنحتها أجدها دافئة ، كأن تيار من الدماء البشرية يسري في ممرات مخفية عن عيني ،أو أن روح أنثى ما تقبع في دهاليزها الداخلية و ستخرج لي .

نمت يوماً و حلمت بأن أنا و هى داخل خيمة على البحر، لكنها صارت بجعة حية تصدر أصواتاً

أطلقت لها العنان للخروج و السير على البحر و أنا معها .

طوقني صوت الموج ،بينما هى تعثرت من السير على الرمال ،حتى اضطررت لحملها أسفل إبطي لحين صناعة حذاء يحتوي أقدامها النحيلة .

في المساء دخلنا الخيمة ،رقدت إلى جواري أمعنت النظر إليها و نمت .

في الصباح لم أجدها ظننت أنها خرجت بمفردها ،ظللت أبحث عنها حتى وجدت رجلاً عجوزاً يضع حطباً و يطهو شيئاً ما نظر لي و قال :

أنا اَسف .. فأنا أطهو بجعتك التي شاهدتها تخرج من خيمتك بالأمس .

احتمى غضبي عليه و هو يحتسي شوربة البجعة و يتلذذ بها و يقول :

شوربة البجع صحية و لذيذة .

استيقظت ، نظرت إلى جواري لم أجد التمثال، بحثت عنه بكل مكان لم أجده ، صرت أفكر أين ذهب؟!

و تسألت هل يموت التمثال مثلنا إذا مات بالحلم ؟!……….


تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى