رسائل الأدباء رسالة من نازك الملائكة الى د. علي جواد الطاهر

الكويت في 22 جمادي الاخرة 1398

29- 5- 1978 م

الاخ الشاعر الدكتور علي جواد الطاهر

تحية مباركة

ويسرني اكتب اليك هذه الرسالة وهي اول رسالة تتلقاها مني لانه لم يسبق لي ان تلقيت رسالة منك، وانا معتادة ان يبدأني الادباء بالكتابة لا ان ابدأهم أنا.

واكتب اليك لارسل مع كتابي هذا مجموعتي الشعرية الجديدة (للصلاة والثورة) وقد طبعتها دار العلم للملايين ببيروت، ارسلها هدية لك وانت زميلي السابق في كلية التربية، وأحب ان تقرا شعري الجديد لعله يشعرك بان ((خطري على عبد الوهاب البياتي)) لم يزل باقيا كما كنت تتوقع عام 1972 عندما كنت تدافع عن شاعرك الجليل الجواهري. واؤكد لك ايها الاخ الشاعر الرقيق، انني لم اعد متأثرة من حكمك ذاك مع انه حكم قاسٍ خاصة واني كنت أذ ذاك قد انقطعت عن نظم الشعر على مدى ثلاث سنوات كما ستقرأ في مقدمة ((للصلاة والثورة)).

هذا وقد اصدرت لي وزارة الاعلام ببغداد مجموعة شعرية ثانية جديدة كان عنوانها ((يغير الوانه البحر)) ولابد ان تكون قد قرأتها، وهاتان المجموعتان تقدمان شعري الذي نظمته في عام 1973-1974 فقط ولدي الان مجموعة جديدة لم تطبع عنوانها ((دم على الزنابق)) فيها قصائد عام 1975- وبدأت الان مجموعة رابعة.

ومن هذا ترى انني وفيرة الانتاج وانني قد اكون خطرة على اي شاعر تهتم به، اقول هذا ايها الزميل، على سبيل التنكيت والضحك، ولست احمل لك الا المودة الاخوية والتقدير.

ختاما اسأل الله ان يحفظك ويوفقك ويوفقنا جميعا.

نازك الملائكة





1599073218852.png

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى