رسالة من الأمير الشهابي الى أرب جمال

أشكر الرب على كل شىء لأن كل مايكون من الرب هو إمتحان لنوازع الأيمان الحقيقي بل وسيلة لنشعر أننا يجب أن نزداد إيمانا وحبا للناس والخير والكلمة الصادقه النابعه من القلب وليس اللسان .. القلب لايخطىء اللسان قد يخطىء.. القلم لايخطىء لكن الذي يلقن القلم قد يخطىء.. أجمل شىء في حياتك أن تكون سمحا متسامحا متعاليا عن الصغائر وأن تنظر لأخطاء الآخرين أنها ليست سوى محاولة لم تكن موفقه.. هناك لحظة يهبط وحي التوبه على الأنسان فيعود لربه وصراطه خفاء قبل علانيه لأن أجمل الصلوات هي صلاة القيام بالليل التي لايراك فيها غير الله وتشعر أنك إنفصلت عن صخب الدنيا ...
الأنسان ربما يعرف الكثير عن الناس ولكنه أحيانا يعرف القليل عن نفسه لأنه لايراجعها ويتصالح معها أحيانا فيعيش أزمة مع ذاته يسقطها على غيره.. فنرى البعض ممن تقلبت فيهم الأراء والمواقف.. او البعض الذي لايعرف قيمة للصداقه إلا من بوابة المصلحه والبعض الذي يعتقد أنه وصل لبئر اسرارك بمجرد أن يعرف شيئا عنك كان يجهله فقط فيشبع هواياته في إيذائك نفسيا.. هي الحياه بتفاصيلها ليبقى البال جزءا منها ندونه .وفي أقسى الحالات التي مرت بي لم أترك القرآءه بل أستغرق في التأمل وأضع قلما ودفترا دائما بجانبي أدون كل ماتقع عيني عليه لأنني أعتبرذلك شريط تسجيل رائع لأحداث تكتب نفسها أحيانا.. لنقرأ مافي دفاترنا ونمسح عنه غبار الزمن لربما يوما نجد شيئأ إفتقدناه نعيش العمر ونحن نبحث عنه كنز في ذاتنا مدفون لايباع ولايشترى ..
شكرا لحروف تثري وتغري الأنسان أن يبدع في إنسانيته ..

الأمير الشهابي
9/11/2013

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى