جميلة سعدون - "حياة السود مهمة أيضا: تجديد حركة تحرير السود".. الحلقة الاولى

الحلقة الاولى

كينجا ياماتها تايلور: Keeanga-Yamahtta Taylor النسوية المناهضة للعنصرية و الرأسمالية.


حصلت كينجا ياماتها تايلور Keeanga-Yamahtta Taylor على الماستر، والدكتوراه، في الدراسات الأفريقية الأمريكية.
عملت خلال سنتي 2013 ـ 2014 بجامعة إلينوا في أوربانا شامبين l'Université de l'Illinois à Urbana-Champaign : قسم الدراسات الأمريكية الأفريقية، الجامعة التي مكنتها من الحصول على منحة ما بعد الدكتوراه، لتصبح أستاذا مساعدا بجامعة برين ستون: قسم الدراسات الأمريكية الأفريقية.
اليوم تقوم كينجا ياماتها تايلور Keeanga-Yamahtta Taylor بإلقاء محاضرات، حول سياسات الإسكان بالولايات المتحدة، ويعتبر "حياة السود مهمة أيضا، جديد الانتفاضة السوداء’’، le renouveau de la révolte noire américaine Black Lives Matter "، أول عمل لها وهو العمل الذي تقف من خلاله على نشأة الحركة الاجتماعية المناضلة للأمريكيين من أصول إفريقية، وعلى الحركات الاجتماعية والتمييز العرقي. حصلت كينجا ياماتها تايلور Keeanga-Yamahtta Taylor على العديد من الجوائز ومن بينها جائزة الحرية الثقافية.
وتعتبر تايلور نفسها مناضلة نسوية مناهضة للعنصرية والرأسمالية، تكتب بشكل منتظم بجريدة "Jacobin" الجريدة اليسارية بالولايات المتحدة الامريكية.


1633810502571.png






تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى