إشبيليا الجبوري - تـوكتـوك ولايـة الفقيـر *

ـ 0 ـ
رفسة الخامسة والثلاثين شتاء٬ لا تزال مختبئة من الغارات الجوية٬ الصرخة تحت المعطف.!٬ تهالك توكتوك ولاية الفقير٬ ولتسقط كل العجلات٬ البوسة الأخيرة٬ لا زال تتخفى تحت الدرج.!
الفصل الأول
ـ 1 ـ
جئت يا صاح تتلوز..٬ ههنا٬ سنابل توكتوك خضراء٬ يابسات الفقراء سماء.!
ـ 2 ـ
التوكتوك يحمل فستانها الأحمر٬ يتغافى من على الأرض٬ شغف الورد.!
ـ 3 ـ
أغنية التوكتوك...٬ عمر واحد لا يكفي الفقراء٬ لتعلم كل كلمات الأغنية.!
ـ 4 ـ
من فقر إلى فقر٬ أغانيه المفضلة٬ طين متوكل بها٬ بالحب المجيد وبشكل غير متناغم.!
الفصل الثاني
ـ 5 ـ
مدهش٬ تراب تلو تراب٬ صمت شفاف٬ يضغط العقل بهواء القلب٬ يسعى تدبره حنجرة.!
ـ 6 ـ
العقول ممتحنة٬ لهم الهواء الطلق٬ فاعل الهوى توكتوك٬ سائر٬ يتمدد بين شيئين.!
ـ 7 ـ
مناورة الليل٬ نصع بياضها٬ حاول السهر٬ كوكب إلهاءه٬ أشتد اللوز كثير الماء.!
ـ 8 ـ
النظر إلى الخلف٬ طين في كل رغوة٬ أبتسامة الأم الحزينة٬ تثبت صرخاتها٬ إلى المكان البعيد.!
ـ 9 ـ
رسائل٬ توكتوك ولاية الفقير٬ أقواس قزح مزدوجة٬ تتلاشى ببطء.!
الفصل الثالث
ـ 10 ـ
أحشاء الفقراء مدججة بالمطر٬ مزججتها بعض الدموع٬ تذرف٬ الرفسة عميقة.!٬ عشاء الفقراء الأخير٬ ـ بقايا دموع متجمدة٬ فتقت من جفنها.!٬ تهالك توكتوك ولاية الفقير٬ ولتسقط كل العجلات٬ البوسة الأخيرة٬ لا تزال تتخفى تحت الدرج.!٬ .انتهت.


ــــــــــــ
* متوالية سردية في ثلاثة فصول

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى