*قبول العريضة المقدمة للمجلس الجماعي بإطلاق اسم "محمد أبزيكا" على المركب الثقافي لأيت ملول*

*بلاغ إخباري*


توصَّل مركز مدينتي للتكوين والإعلام، يوم الخميس 28 أبريل 2022، من السيد رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول برسالة قبول العريضة المقدمة من المركز للمطالبة بتسمية المركب الثقافي بالمدينة باسم المثقف والأكاديمي الراحل الأستاذ محمد أبزيكا الذي يعد ذاكرة رمزية مشتركة لساكنة أيت ملول بوجه خاص وأكادير الكبير بوجه عام؛ كما يعد علامة مضيئة في سماء المعرفة ومدارات البحث الأكاديمي، وقامة شامخة في النضال والفعل المدني الخلاقين، مشهود له بنكران الذات والتضحية من أجل مغرب حداثي متعدد، ومتشبع بالقيم الكونية النبيلة.
وإذ نُثمِّن في مركز مدينتي للتكوين والإعلام تجاوب المكتب المسير للمجلس الجماعي للمدينة مع هذا المطلب المدني، الذي قدمه مركز مدينتي للتكوين والإعلام أصالةً عن نفسه ونيابةً عن كل الأصوات المدنية والديموقراطية والنخب الفكرية والثقافية والفنية التي تُناضل وترافع من أجل صون الذاكرة الثقافية المحلية والاحتفاء برموزها؛ فإننا نُقدر أهمية إشراك الفاعلين والفاعلات المدنيين وإيلاء مقترحاتهم ما تستحق من اهتمام؛ كما سنُرحِّب كثيرا بانخراط المجلس الجماعي في تفعيل الديموقراطية التَّشاركية وتفاعله الإيجابي مع تطلعات الساكنة والمجتمع المدني، باعتبارها مداخل أساس لتحقيق التَّنمية المحلية، في ضوء التوجُّهات العامة لبلادنا.
إنَّنا نعتبر إطلاق اسم محمد أبزيكا على المركب الثقافي لمدينة أيت ملول إضافة هامة لتعزيز أواصر الانتماء إلى المجال الترابي، وأحد محركات توليد قوى الدفع بالمشاركة المواطنة في مسارات التنمية، بمختلف مستوياتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والبيئة، وحافزا للمجتمع المدني لمواكبة عمل المجلس الجماعي وتقويته، بما يمنح لمدينة أيت ملول مناخا ثقافيا وجمعويا ومؤسسيا يعكس تفردها وديناميتها.
عن مركز مدينتي للتكوين والإعلام، أيت ملول

1651187632789.png

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى