· ﻭﺻـﻴـﺔ ﺍﻟﺸـﻬـﻴﺪ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﺑﺎﺑﻜﺮ ﺍﻟﻨــﻮﺭ

ﻋﺰﻳﺰﺗﻰ ﺧﻨﺴﺎﺀ
ﻟﻚ ﺣﺒﻰ ﻟﻸﺑﺪ ﻭﺣﺒﻰ ﻷﺑﻨﺎﺋﻰ ﺧﺎﻟﺪ، ﻫﺪﻯ، ﻫﻨﺪ، ﻫﺎﻟﺔ ﻭ ﻛﻤﺎﻻ. ﻻ ﺃﻋﺮﻑ ﻣﺼﻴﺮﻯ ﻭﻟﻜﻨﻰ ﺇﻥ ﻣﺖ ﻓﺴﺄﻣﻮﺕ ﺷﺠﺎﻋاً ﻭﺇﻥ ﻋﺸﺖ ﻓﺴﺄﻋﻴﺶ ﺷﺠﺎﻋاً. ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻜﺮﺳِﻰ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻟﻔﻠﺬﺍﺕ ﺃﻛﺒﺎﺩﻧﺎ ﻭﺭﺑﻴﻬﻢ ﻛﻤﺎ ﺷﺌﺖ ﻭﺷﺌﻨﺎ ﻭﺃﺣﻜﻰ ﻟﻬﻢ ﻗﺼﺘﻨﺎ. ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﺼﻔﺤﻰ ﻟﻰ ﻟﻮ آﻟﻤﺘﻚ ﻳﻮﻣاً. ﻭﻛﻤﺎ ﺗﻌﺎﻫﺪﻧﺎ ﻓﺴﺄﻛﻮﻥ ﻛﻌﻬﺪﻯ ﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ. ﺃﻣﻰ، ﺑﻠﻐﻴﻬﺎ ﺣﺒﻰ ﻭﺗﺤﻴﺎﺗﻰ ﻭﻟﺠﻤﻴﻊ ﺃﺧﻮﺍﻧﻰ ﻭﺍﻷﻫﻞ.
ﻣﻜﺘﺒﺘﻰ ﺗﺒﻘﻰ ﻷﺑﻨﺎﺋﻰ ﻭﺧﺎﻟﺪ. ﺗﺼﺮﻓﻰ ﻛﻤﺎ ﺷﺌﺖ ﻭﺃﻥ ﻳﻌﻴﺸﻮﺍ ﻓﻰ ﻋﺰﺓ ﻭﻛﺮﺍﻣﺔ. ﺍﻟﺸﻨﻂ ﺗﺮﻛﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﺃﺑﺤﺜﻮﺍ ﻋﻨﻬﺎ. ﻗﻮﻟﻮﺍ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻧِﻰ ﻋﺸﺖ ﺃﺣﺒﻬﻢ ﻭﺳﺄﻣﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﺣﺒﻬﻢ. ﺃﺷﻴﺎﺋﻰ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﺨﺎﻟﺪ. ﻫﺪﻯ، ﻫﻨﺪ، ﻫﺎﻟﺔ ﻭﻛﻤﺎﻻ ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ ﻭﺣﺒﻰ ﻟﻬﻢ.
ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻓﻰ ﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻷﺣﺪ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﻠﻨﻮﻧﻰ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﻭﻟﻜﻨﻰ ﻭﺍﺛﻖ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻫﻮ ﺍﻹﻋﺪﺍﻡ ﺷﻨﻘاً ﻭﺳﻴﻨﻔﺬ ﻏﺪاً ﻓﺎﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺔ ﺻﻮﺭﻳﺔ.
ﺇﺑﻨﺘﻰ ﻫﺪﻯ، ﻟﻚ ﺣﺒﻰ ﻭﺳﻼﻣﻰ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ. ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺠﺘﻬﺪﻯ ﻭﺗﻬﺘﻤﻰ ﺑﺄﺧﻮﺍﺗﻚ ﻭﺧﺎﻟﺪ ﻭﺃﺫﻛﺮﻯ ﻟﻬﻢ ﺑﺄﻥ ﺃﺑﺎﻛﻢ ﻣﺎﺕ ﺷﺠﺎﻋاً ﻭﻋﻠﻰ ﻣﺒﺪأ.
ﺇﺑﻨﺘﻰ ﻫﻨﺪ، ﻟﻦ ﺃﻧﺴﻰ ﻭﺩﺍﻋﻚ ﻓﻰ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﺣﺒﻰ ﺍﻟﺪﺍﺋﻢ ﻟﻚ. ﺣﺒﻴﺒﺎﺗﻰ ﻫﺎﻟﺔ ﻭﻛﻤﺎﻻ، ﻟﻜﻤﺎ ﻗﺒﻼﺗﻰ ﻭﺳﻼﻣﻰ. ﺇﺑﻨﻰ ﺧﺎﻟﺪ. ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﺒﺮ ﺗﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺃﺑﺎﻙ ﻣﺎﺕ ﻣﻮﺕ ﺍﻟﺸﺠﻌﺎﻥ ﻭﻣﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻣﺒﺪﺃ. ﺣﺒﻰ ﻟﻚ ﻭﺩﻣﺖ.
ﺧﻨﺴﺎﺀ، ﻟﻚ ﺣﺒﻰ. ﺑﻴﻌﻰ ﺃﺛﺎﺛﺎﺗﻰ ﻭﻛﻞ ﺷﻰﺀ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ. ﺳﺄﻣﻮﺕ ﻣﻴﺘﺔ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﻭﺍﻟﺸﺮﻓﺎﺀ. ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ ﻟﻌﻤﺮ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺯﻳﻨﺐ ﻭﺳﻠﻤﻰ ﻭﻣﺼﻄﻔﻰ ﻭﻣﻌﺎﻭﻳﺔ ﻭﻛﻞ ﺃﻫﻠﻰ ﺃﻧﺎ ﻓﻰ ﺣﺠﺮﺓ ﻣﻈﻠﻤﺔ ﻭﺣﺎﺭﺓ ﻓﻤﻌﺬﺭﺓ ﻟﺮﺩﺍﺀﺓ ﺍﻟﺨﻂ.
ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻠﻪ ﻟﻚ ﺣﺒﻰ ﻭﺗﺤﻴﺎﺗﻰ. ﺃﺭﺟﻮ ﺍﻹﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﺄﺑﻨﺎﺋﻰ ﻭﺑﻠﻎ ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ ﻟﺤﻤﺰﺓ .


ﻭﺍﻟﺪﻛﻢ / ﺑﺎﺑﻜﺮ ﺍﻟﻨﻮﺭ.




1658296388162.png

الحزب الشيوعي السوداني Sudanese Communist Party-SCP

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى