محمد بن لامين - 23 أغسطس 2011

كانت ذكرى أخر ليلة لي في سجن بوسليم 2011 وكانت ولا زالت ذكرى ميلاد السيد الآسر بن لامين ولدي الشيخ الصغير 2014.8.23
* كنت في تلك الليلة في زنزانتي وكان لي رقيم على جدار الحبس أسجل فيه روزنامة الأسر والقيد وكان ذلك العام يتوافق فيه أغسطس مع رمضان وكنت كل يوم أسجل تقويم اليوم وأرقمه بحك ورق قصدير أطباق الوجبات على الجدار، وحدث أن خرجت على عادتي في تسجيل رقم اليوم داخل خلية الجدول الذي سطرته على الحائط وكتبت رقم 23 خارج الروزنامة بحجم كبير ومميز الأمر الذي استغربه رفيقي في الزنزانة "محمد عبد الرحمن قرمان" فبادرني بالسؤال: لماذا كتبت هذا الرقم اليوم كبيرا وخارج القائمة؟!!. قلت له يا محمد لو أن رؤيتي صادقة فهذه آخر ليلة لنا في سجن بوسليم!.
وقد جعلها ربي حقا وخرجنا جميعا ضحى اليوم التالي وكان محمد قرمان يعانقني ونحن نكسر بأيدينا أقفال أخوتنا المساجين ويقول: أنا قلت أنك كنت تعرف وساكت ثم يعيد معانقتي والدموع في عينيه.... هذا اليوم هو الذي شاء الله أن يولد فيه شيخي الصغير الآسر وشاء أيضا أن يولد أسيرا ومشلولا وعديم الحركة رهينا للمحابس كلها! اليوم نسعد فرحين بذكرى ميلاده رغم البلاء الحاق به لحكمة يعلمها الله وهو الرؤوف الرحيم ويعلم الله أنه درة وقتنا وبهجة قلوبنا ذلك لأن الله خصه بضحكة لا مثيل لها في هذا العالم!
عيد ميلاد حبيبنا الآسر
8 سنوات



1661291534204.png

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى