خالد السيد علي_ الجوازة دي فيها إن _سيناريو سينمائي


في مقدمة الكتاب يقول الكاتب
هذا السيناريو للمهتمين بحرفية كتابة السيناريو وأيضا للمقبلين على الزواج.. لا تسألني ما هي العلاقة بينهما، بل اقرأ لتكتب سيناريو أو للتتزوج بوعي أو لا قدر الله الاثنان معا وهي كارثة للمبدع.
تمت
هذا ونجد في كتاب
الْجَوَازَةُ دِي فِيهَا إِنْ
قيام الكاتب بتقديم الخط الدرامي العام لسيناريو الفيلم بطريقة السرد قائلا:
بعد أن انفصل عترة الترجمان الصعيدي عن زوجته الألمانية تركها تغادر البلاد مع ابنه زغلول..تنقطع أخبارها لسنوات طويلة.. تتوفى الزوجة ويعود زغلول لأبيه الذي يكتشف أنه أجرى عملية وتحول لأنثى تدعى مونيا..يسعى عترة لزواج ابنته مونيا بعد أن ترك الصعيد ونزل للقاهرة إلى أن عثر على كهرمان الشاب الشهم الجدع دون أن يخبره أن عروسه كانت رجل، بل ولم يجعله يكلف نفسه تكاليف الزواج المتعارف عليها، وتبدأ المفارقات والصراعات والصدام الحاد بين كهرمان الذي يود ممارسة حقوقه الزوجية الشرعية وبين مونيا التي لا تتقبل هذا الوضع وتثور وكأن بداخلها مازال بقايا رجل.! ترى ماذا سيحدث هل سينجح كهرمان في ممارسة حقوقه أم لا ؟وهل سيكتشف أنها كانت رجل وتحولت لأنثى، وما النهاية المتوقعة ؟هذا ما سنراه في تتابع المشاهد.. كل ما على القارئ أن يترك خياله برؤيته وثقافته ومداركه وهو يرى العمل كشريط سينمائي وليس كنص مكتوب.
تمت
ملحوظة يمكن تحميل الكتاب من على المنصات للكتب الإلكترونية.
مع تحياتنا وقراءة ممتعة ومفيدة.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى