محمد مصطفى العمراني - نهاية الخوف

منذ الأمس والطفل يسعل ، في البداية لم نعر الأمر اهتماما ، وحين تواصل سعاله ذهبت إلى الصيدلية واشتريت الدواء ، نعطيه الجرعات المقررة بانتظام لكنه لم يتحسن .!

في هذه الليلة وبعد منتصف الليل تفاقم الأمر ، صار يسعل بقوة حتى يكاد السعال يقصم ظهره ، لا تمر دقائق دون أن يسعل حتى شحب صوته وأحمرت عينيه وشحب وجهه ، توقفنا عن كل شيء وأعطيناه كل اهتمامنا فهو طفلنا الوحيد .

قالت أمه :

- اتصل الان بالطبيب .

- لكن الوقت متأخر .

- الحالة طارئة وتستدعي الاتصال .

اتصلت بالطبيب وشرحت له حالة الطفل فقال :

- واضح أن لديه تحسس حاد في الحلق وأعلى الصدر ، ولابد من مضاد حيوي بجوار التوسيفان ، خذ ورقة وقلم وأكتب : كلامكس 400/ 57 .

وأضاف :

- هذا مضاد حيوي ممتاز اعطيه 5 مل بالصباح و5 مل بالمساء وواصلوا استخدام العلاج .

أخذت الورقة وغادرت البيت باحثا عن العلاج ، كل الصيدليات مغلقة في هذا الوقت ، وفي صيدلية المركز الطبي المجاور لنا قال الصيدلاني :

- للأسف هذا العلاج غير موجود ، ولكن البديل موجود وهو " أوجمين " نفس التركيبة .

- لا أريد العلاج نفسه .

هممت بالمغادرة فدوت غارة شنها طيران التحالف على مواقع قريبة منا .

قال الصيدلاني :

- هذا العلاج لن تجده هذه الأيام الا في صيدلية ابن حيان بالزبيري ، خذ الأوجمين فهو نفس التركيبة .

وأضاف :

- نحن في الليل والوضع طوارئ أمنية ، أين ستذهب الان ؟

كدت أعود إليه لكنني قررت مواصلة البحث عن العلاج حتى أجده .

بحثت في كل الشوارع المجاورة ولكن دون جدوى ، وفجأة أقبل نحوي طقم عسكري وتوقف بجواري قفز ثلاثة من المسلحين وأوقفوني ، صاح أحدهم من داخل :

- ما تفعل ذلحين في الشارع ؟

- ابحث عن علاج طفلي مريض والطبيب كتب لي هذا العلاج .

ناولته الورقة فأشار إليهم :

- فتشوه

فتشوني ولم يجدوا معي شيئا.

- بطاقتك

أعطيته بطاقتي .

- تلفونك

أعطيته هاتفي ، وحينها اتصلت الزوجة فأعاده لي :

- جاوب وأفتح السماعة.

جاوبت وفتحت السماعة .

صاحت في :

- لقيت العلاج الولد قتله السعال أين أنت ؟

- أبحث عن العلاج ما وجدته والطقم أوقفني .

- تمام خلهم يوصلوك لأقرب صيدلية فيها العلاج .

صاح في قائد الطقم :

- سنوصلك للبيت الوضع الان خطر .

أوصلوني إلى باب العمارة ومضوا .

عدت بدون العلاج ومن قرب الباب سمعت سعال الطفل فأحسست بالألم يجتاحني من جديد .

أتصلت بأمي واخبرتها بحال الطفل ، أشارت علينا بأن ندهن صدره ورقبته بزيت الزيتون والشحم ونغطيه جيدا ، دهنا صدره ورقبته وغطيناه جيدا فنام ، فرحنا لأنه تعافى لكن لم تمض دقائق حتى عاد الطفل للسعال ، سعال حاد مصحوب بأنين ، تبخرت فرحتنا وعدنا للقلق .

أنظر للطفل كأني مقيد لا أملك الا الدعاء ، لم أعد اتذكر هل تناولت العشاء أم لا ، أشعر بجوع ولكن ليس لدي شهية للطعام .

الزوجة تبدو ي غاية الفزع والخوف على الطفل ، وحين يتواصل سعاله الحاد تمسك بخناقي وتهزني بعنف :

- الولد سيموت ، تحرك .

أحاول تطمينها وفي داخلي خوف ورعب لا يعلمه الا الله :

- لا تخافي ولا تفزعي الولد هو مجرد سعال سينتهي قريبا ولن يحدث شيء باذن الله .

الوقت يمضي ببطء شديد . الساعة الان الثالثة صباحا .

ذهبت للوضوء والصلاة ، أتضرع إلى الله بأن يشفي ولدي .

بدأ سعاله يخف ومع آذان الفجر غادرت المنزل للصلاة في الجامع والبحث عن العلاج.

بعد الصلاة كان الصبح قد بدأ يتنفس أوقفت دراجة نارية وانطلقت إلى صيدلية ابن حيان ، أخذت العلاج وعدت إلى البيت.

أعطيته أول جرعة ، سعل بعدها عدة مرات ، ثم تباعدت مرات سعاله ، واصلنا العلاج فتوقف السعال ، ما عدا وقت النوم .

بعد ثلاثة أيام توقف السعال تماما وتعافى الطفل ، وحين عاد للعب والشغب ، شعرت حينها كأن جبلا قد انزاح عن صدري ، لقد ذهبت الأيام القاسية بكل ما فيها من مخاوف وسهر وهم .

بعد أيام من تعافي الطفل حدث ما لم يخطر لي على بال .. لقد توفي الطفل .!



****​

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى