رسائل الأرض والتاريخ __ خالد السيد علي


¶¶إنها الغفلة أيتها الأرض الطيبة . التي يلعب بها الظلام في عقول وقلوب البشر.. وما أكثر التابعين لظلام البصر، والبصيرة..¶¶

رسائل الأرض والتاريخ
وصف الكتاب..
تدور أحداث القصة حو عالم خيالي افتراي حيث يأخذنا الكاتب والسيناريست خالد السيد علي (طائر السعادة) إليه فيجد القارئ أنه متعايشًا مع الحدث ففي لحظة الخروج من الزمان و المكان والكائنات إلى عالم لا يتكلم ولا يعبر عن حاله ولا يسمعه أي بشري..إنه عالم الأرض..ماذا قالت الأرض وهي في شدة الغضب وهي تحمل على متنها كل الكائنات الحية..وماذا قررت أن تفعل:
“لا لا كفى دمارا، كفى فسادا، كفى ..يا مغيث يارب لقد سئمت الحياة وأصبحت في ضيق شديد ..منذ ملايين السنين وأنا أحمل علي متني أهوالا لماذا أساء البشر ليّ لماذا ؟ أجيبوني يا كل الكائنات الحية، أجيبوني يا من تعيشون علي متني ( ببكاء وأنين )ماذا حدث لكم كلما تحدثت إليكم رأيتكم تلتزمون الصمت وقد حل بكم الحزن مثلما حل بي، ولكن إلي متى سنظل في هذا الحزن الجم .. لم أعد أطيق رائحة الدماء التي تنسكب عليّ في كل لحظة لم أعد أطيق صراخ وبكاء الأطفال لم أعد أطيق صوت الانفجار لم أعد أطيق أقدام الغزاة لم أعد أطيق الفساد في كل مكان علي متني.. آه .آه . لقد أكتئبت ….”
قررت الأرض أن ترسل رسائل للبشرية بمساعدة التاريخ..فهل يكون للرسائل صدى أم لا؟
تمت

رسائل الأرض والتاريخ
عملا أدبيا تم تحويله لمسلسل إذاعي لإذاعة السعودية من إخراج محمد مشعل، وذلك عام 2013م

يمكن نحميل النص كاملا منوعلى مدونة المؤلف (وورد بريس wordpress) وكذا من مواقع الكتب الإلكترونية
#خالد السيد علي

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى