خير جليس بشير خلف - اليوم الوطني للكتاب والمكتبات

بمناسبة الاحتفاء بالكتاب والمكتبات في اليوم الوطني الموافق للسابع من شهر اجوان كل سنة، نظّمت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، رفقة مديرية الثقافة، ودار الثقافة محمد الإمين العمودي بالوادي.
ندوة تميّزت بحضور وإشراف السيد مدير الثقافة بالولاية مداني بن الضب، ياسين بوغزالة مدير دار الثقافة، قاسمي خليفة مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالولاية، وبحضور نوعي للمثقفين، والكُتّاب، ودكاترة جامعيين كُتّاب، ومكتبيين، ومكتبيات، ومهتمّين بالكتابة، والكتاب.
في هذه الندوة المباركة بعد الكلمات الافتتاحية، والترحيب بالحضور، تمّ تقديم المؤلفين الذين طبعوا كتبا منذ بداية هذه السنة حتى تاريخ اليوم تباعا، كل كاتب امام الحضور قدّم كتابه الذي طبعه، متحدثا عن مضمونه: كُتبٌ في التاريخ، في السرد، عن الشخصيات، في الترجمة، في الشريعة، وغيرها،16كتابا،وكاتبا..في مدة ستة أشهر بربوع وادي سوف.
في هذه الجلسة الماتعة، المميزة،الثرية بالاعتراف بالكُتّاب، والكتاب، وقيمة الكتاب كحامل للمعرفة، وكعمود أساسي للحضارة، تمّ تكريم الشاعر الكبير الدكتور سعيد المثردي الذي رسّخ منذ عشرات السنوات الإبداع الشعري الوطني، الجمالي، بمعية الشعراء الكُثّر في المنطقة. كما تمّ تكريم رجل التربية المتقاعد من طرف تلميذه قبل سنوات، وسنوات، مدير المكتبة، ورفيقه محاسب المكتبة
نشّط الندوة باقتدار أستاذ اللغة العربية والمدافع عنها الشاعر القدير المتميز أحمد مكاوي.
الشكر الجزيل لمن سهر وسعى إلى تنظيم هذه الندوة: مساعدي مدير المكتبة، والإداريين، والعمال.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى