حاتم عبدالهادى - الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع - جسر الثقافة الإفريقية الآسيوية.

الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع ... يرحب بكل الأعضاء والأصدقاء من كل الدول العربية، وفي كل مكان.... الإبداع يجمعنا.

1719846201937.png



الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع
- جسر الثقافة الإفريقية الآسيوية.
- منتدى ثقافي أدبي نقدي، يقدم رؤى جديدة للثقافة العربية الإفرو-آسيوية ، وثقافات دول حوض البحر المتوسط، وقارة آسيا.
- يعنى الملتقى بالتواصل مع المؤسسات والكيانات الثقافية الدولية، والتي ترتبط معا بمشتركات ثقافية، وروابط لغوية وحضارية مشتركة.
يركز الملتقى على فكرة المشترك الثقافي والحضاري والفكري، دون تحيز أو تمييز، ويهتم بتعميق أواصر الترابط، والتواشج الثقافي بين الدول ، وتعميق فكرة ثقافة بلاد حوض النيل، وحوض البحر المتوسط، بغية ايجاد نهضة ثقافية وفنية، وتعاون بين شعوب ودول الإتحاد الإفريقي والقارة، وبين العرب وجامعة الدول العربية، والإسلامية لخدمة الثقافة الإنسانية، والتعرف إلى الآخر القريب-البعيد .
- التواصل مع اتحاد الكتاب العرب، واتحاد كتاب آسيا وإفريقيا والهيئات الثقافية، ووزارات الثقافة لقيادة نهضة ثقافية عربية إفريقية وآسيوية عبر المشتركات الحضارية، والثقافية القومية الكبرى، التي تحفظ للدول هويتها، وتعزز التعاون الثقافي والعلمي، بين الدول والشعوب ، دون تحيز لدين أو عرق أو مذهب. فمنطلقنا الإنسانية التي تنشد جمالية كونية للعالم، بعيدا عن الصراعات والحروب ، لذا نعزز قيم الحوار والتعايش، بعيدا عن صدام الحضارات وصراع الثقافات، والهيمنة، والقطبية، وغير ذلك.
- تعزيز عمل المؤتمرات واللقاءات التي تنشد فكرة التكامل والتلاحم الفكري الثقافي، والعمل العربي الإفر يقي المتوسطي، والأورو - متوسطي المناسب .
- يهدف الملتقى إلى تأكيد فكرة اللامركزيات، والتي تعزز قبول الآخر، وترفض التنعصر والتمذهب، والهيمنة لتسييد ثقافة ما، وتفتح الباب لتقبل أفكار جديدة مثل: ما بعد الحداثة، والحوار، ورفض العبث بالمقدسات والأديان، وتعزيز قيم الحوار، وثقافة الإختلاف، لا الخلاف، ونشر قيم التسامح، والحب والخير والجمال، والسلام والحرية، ورفض الحرب والصراع،واحترام الدول والشعوب، وحق الإنسان في الحياة على كوكب سعيد ، يتعاون من أجل حضارة كونية معاصرة، وسلام إنساني بين كل دول العالم.
- يرحب الملتقى بكل الكتاب والأدباء والفنانين من كل دول العالم، وقاراته، ويتقبل كل أفكار من شأنها نهضة الثقافة والفكر والعلم في العالم .
- الملتقى كيان ثقافي حر، ينشد نهضة الثقافة والإبداع في قاراتنا الإنسانية، ولا يتبنى رؤى سياسية، أو يهتم بالشأن السياسي، وليس هناك من يمول أنشطته، وتمويله سيكون من خلال أعضائه، وتحت مظلة القوانين التي تنظم عقد المؤتمرات الدولية تحت مظلة الإتحادات والكيانات المؤسسية التي تشرف عليها الدول، وتعتمد أنشطة الملتقى على رسوم عضوية الأعضاء، واستعداد هذه الكيانات الثقافية لعقد مؤتمرات ولقاءات وأمسيات وأنشطة دورية، وعقد مسابقات، وطبع كتب مشتركة، وزيارات ثقافية حسب المعمول به في الدول والحكومات .
كما يهدف الملتقى إلى عقد مؤتمر سنوى كبير -بحسب ما تتفق عليه اللجنة التأسيسية، وذلك لمناقشة القضايا الثقافية التي تهم القارتين، وقارات العالم.

1719848498274.png


ميزات الإشتراك والعضوية :

- المشاركة في النشر بمجلة الملتقى الورقية، والصفحة الإلكترونية.
- ترجمة النموذج من الأعمال الإبداعية للعديد من الملتقى الإفرو-آسيوي للإبداع
- جسر للثقافة الإفريقية الآسيوية.
- منتدى ثقافي أدبي نقدي، يقدم رؤى جديدة للثقافة العربية الإفرو-آسيوية ، وثقافات دول حوض البحر المتوسط، وقارة آسيا.
- يعنى الملتقى بالتواصل مع المؤسسات والكيانات الثقافية الدولية، والتي ترتبط معا بمشتركات ثقافية، وروابط لغوية وحضارية مشتركة.
يركز الملتقى على فكرة المشترك الثقافي والحضاري والفكري، دون تحيز أو تمييز، ويهتم بتعميق أواصر الترابط، والتواشج الثقافي بين الدول ، وتعميق فكرة ثقافة بلاد حوض النيل، وحوض البحر المتوسط، بغية ايجاد نهضة ثقافية وفنية، وتعاون بين شعوب ودول الإتحاد الإفريقي والقارة، وبين العرب وجامعة الدول العربية، والإسلامية لخدمة الثقافة الإنسانية، والتعرف إلى الآخر القريب-البعيد .
- التواصل اتحاد الكتاب العرب، واتحاد كتاب آسيا وإفريقيا والهيئات الثقافية، ووزارات الثقافة لقيادة نهضة ثقافية عربية إفريقيا وآسيوية عبر المشتركات الحضارية، والثقافة القومية الكبرى التي تحفظ للدول هويتها، وتعزز التعاون الثقافي والعلمي، بين الدول والشعوب ، دون تحيز لدين أو عرق أو مذهب، فمنطلقنا الإنسانية التي تنشد جمالية كونية للعالم، بعيدا عن الصراعات والحروب ، لذا نعزز قيم الحوار والتعايش، بعيدا عن صدام الحضارات وصراع الثقافات، والهيمنة، والقطبية، وغير ذلك.
- تعزيز عمل المؤتمرات واللقاءات التي تنشد فكرة التكامل والتلاحم الفكري الثقافي، والعمل العربي الإفر يقي المتوسطي، والأورو - متوسطي المعتدل.
- يهدف الملتقى إلى تأكيد فكرة اللامركزيات، والتي تعزز قبول الآخر، وترفض التنعصر والتمذهب، والهيمنة لتسييد ثقافة ما، وتفتح الباب لتقبل أفكار جديدة مثل: ما بعد الحداثة، والحوار، ورفض العبث بالمقاسات والأديان، وتعزيز قيم الحوار، وثقافة الإختلاف، لا الخلاف، ونشر قيم التسامح، والحب والخير والجمال، والسلام والحرية، ورفض الحرب والصراع،واحترام الدول والشعوب، وحق الإنسان في الحياة على كوكب سعيد ، يتعاون من أجل حضارة كونية معاصرة، وسلام إنساني بين كل دول العالم.
- يرحب الملتقى بكل الكتاب والأدباء والفنانين من كل دول العالم، وقاراته، ويتقبل كل أفكار من شأنها نهضة الثقافة والفكر والعلم في العالم وقاراته المتعددة.
- الملتقى كيان ثقافي حر، ينشد نهضة الثقافة والإبداع في قاراتنا الإنسانية، ولا يستتبع رؤى سياسية، أو يهتم بالشأن السياسي، وليس هناك من يمول أنشطته، وتمويله سيكون من خلال أعضائه، وتحت مظلة القوانين التي تنظم عقد المؤتمرات الدولية تحت مظلة الإتحادات والكيانات المؤسسية التي تشرف عليها الدول، وتعتمد أنشطة الملتقى على رسوم عضوية الأعضاء، واستعداد هذه الكيانات الثقافية لعقد مؤتمرات ولقاءات وأمسيات وأنشطة دورية، وعقد مسابقات، وطبع كتب مشتركة، وزيارات ثقافية حسب المعمول به في الدول والحكومات .
ويهدف الملتقى إلى عقد مؤتمر سنوى كبير لمناقشة القضايا الثقافية التي تهم القارتين، وقارات العالم،

الملتقى الإفرو- آسيوي للإبداع

ميزات الإشتراك والعضوية :

- المشاركة في النشر بمجلة الملتقى الورقية، والصفحة الإلكترونية.
- ترجمةبعض النماذج من الأعمال الإبداعية للعديد من اللغات .
- المشاركة في المسابقات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.
- المشاركة في المؤتمرات العربية والإفريقية للملتقى، والتي يدعى لها.
- تكريم الشخصيات العامة، وأعضاء الملتقى.
-الحصول على نسخة من مطبوعات الملتقى ، والكتب التي ينشرها.
- تبادل الزيارات بين أعضاء الملتقى في قارتي آسيا وإفريقيا ، والدول العربية والخليجية.
-المشاركة في المعارض الفنية، ومعارض الكتاب الدولية.
-نشر إبداعات وكتب الأعضاء في دور نشر عربية وإفرو-آسيوية.
- الكتابة النقدية عن المبدعين من الشعراء وكتاب القصة والرواية، وأصحاب المعارض الفنية، وفنون الأدب المختلفة، والنشر عنهم فى الصحف والمجلات بقدر الإمكان.
- اختيار ممثلين للملتقى من الدول المختلفة في الهيئة الإستشارية العليا ، بحد أقصى منسق عام للدولة ،وعشرة أعضاء من كل دولة ليتم تمثيلهم باللجان العامة والخاصة فى الملتقى الإفرو-آسيوي .
تنويه :
-ملء استمارة العضوية، وإرسال ٣ نماذج من الأعمال للنشر تباعا.
التواصل على البريد الإلكتروني للملتقى .

الأمين العام للملتقى
حاتم عبدالهادي محمد السيد
جمهورية مصر العربية
[email protected]
٠١٠٧٠١٥١٩٠٥مصر ٠٠٢
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر ٠٠٢

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى