حاتم عبدالهادي السيد - عاشق سيناء شاعر مصر القدير محمد إبراهيم أبو سنة... أسرار وذكريات

ليرحمك المولي شاعر مصر والعرب صديقي الشاعر الكبير / محمد إبراهيم أبو سنة
حبيب سيناء وعاشقها الكبير، الجميل...
وذكريات مجهولة في مدينة العريش لا يعرفها أحد .
- لقاءات معه على شاطىء بحر مدينة العريش بحضور أدباء سيناء وعلى رأسهم الشاعر محمد عايش عبيد، ووالدي الشاعر عبدالهادي محمد السيد -رحمهما المولى عز وجل ، وبحضور الشعراء الكبار : محمد الشهاوي، الشاعر عبدالمنعم عواد يوسف، د. يسري العزب رحمه المولى، د. حسن فتح الباب، والشاعر ممدوح المتولي، عبدالدايم الشاذلي، د. شيرين العدوي ،د. رمضان الحضري ، الشاعر عماد قطري ، د. عبدالرحيم الكردي أستاذي الذي علمني النقد ، مع الدكتور يوسف نوفل، وكانا يترأسان قسم اللغة العربية بكلية التربية بالعريش، وكنت تلميذهما، ولازلت رحمه المولى، وليحفظ لنا المولى د. يوسف حسن نوفل ، حيث كنت معيدا -آنذاك- بكلية التربية ببورسعيد، وكان عميدا هناك، قبل أن ينقل إلى كلية البنات جامعة عين شمس .
- دعوة وجهتها له بنادي الأدب بالعريش، وماذا قال عن سيناء؟!
- زيارة إلى رفح مع وفد اتحاد الكتاب العرب بحضور الكاتب الكبير / محمد سلماوي وشعراء مصر والعرب . ادباء كثر من ٦٠ دولة لكسر الحصار عن غزة .
- قصيدته عن سيناء عند عودتها للإدارة المصرية .
- ديوانه البحر موعدنا الذي كتبه في مدينة العريش، على شاطىء المتوسط، وأنا شاهد على ذلك..
-لقاءات في اتحاد كتاب مصر.
- حضوره إثر الانتفاضة لثورة الحجارة بغزة وفلسطين ، ولقاء معه بحضور الفنان التشكيلي السيناوي / مصطفى بكير، وغير ذلك.

1731254854024.png

أبو سنة شاعر الرومانسية العربية المعاصرة.، وحضوره في مؤتمر أدباء مصر الذي طلبت من الوزير فاروق حسني اقامته في سيناء، ووافق، وذكريات ما قاله لي عن سيناء، في مقهى ريش بحضور المرحوم الروائي / بهاء طاهر، والشاعر المرحوم محمد عفيفي مطر .
رحمك المولى يا صديقي فقد خصصتنا في سيناء بقصائدك الخالدة، وديوانك الأروع : البحر موعدنا.
انتظروا مقالي غدا إن شاء المولى عز وجل.

حاتم عبدالهادي السيد
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢مصر٠٠٢

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى