توفيق قسم الله - (مجموعة ألوان الثقافية الإرترية) تنظم كرنفالا مميزا بمدينة ملبورن الأسترالية...

في حدث ثقافي استثنائي، شهدت اليوم مدينة ملبورن الأسترالية كرنفالًا مميزًا نظّمته( مجموعة ألوان الثقافية الإرترية ) برعاية الجالية الإرترية في ملبورن .
قدَّم هذا الكرنفال فرصة نادرة للتعرف على جوانب مختلفة من الثقافة الإرترية من خلال الفلكلور، الفن، والأدب، وذلك في أجواء احتفالية رائعة جذبت العديد من الحضور.
ومن أبرز معالم الحدث كان تكريم الأدباء والفنانين الإرتريين الذين أثروا المشهد الثقافي بأعمالهم المتميزة.
منذ اللحظة الأولى لدخول الكرنفال، كانت مجموعة ألوان الثقافة الإرترية حاضرة بقوة عبر مندوبها الأستاذ / محمد عبدالله فاقراي الذي قطع مسافة طويلة لإحياء هذا الكرنفال .
تنوعت الأنشطة بين العروض الفنية والرقصات الشعبية التي قدمها فنانون إرتريون من مختلف القوميات، كان الفلكلور الإرتري حاضرًا في كل زاوية من زوايا المكان، حيث تجسدت فيه التقاليد والرموز الثقافية التي تعكس الهوية الإرترية الغنية والمتنوعة. من الرقصات التقليدية التي شارك فيها الجميع، إلى الموسيقى التي جعلت الحضور يرقصون على أنغامها، كان كل شيء يعكس الفخر والثقافة التي لا تندثر.
وقد شهد الكرنفال أيضًا مشاركة واسعة للأطعمة التقليدية التي قدمت للزوار فرصة لتذوق المأكولات الإرترية الأصيلة، مما أضاف بعدًا آخر للحدث الثقافي. كانت الأطباق التي تم تحضيرها بمثابرة وحب، تعبيرًا آخر عن عمق التراث الإرتري وتنوعه.
واحدة من أبرز لحظات الكرنفال كانت تلك التي تم خلالها تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في إثراء الأدب والفن الإرتري.
تم تسليط الضوء على أعمال هؤلاء المبدعين الذين من خلال كتاباتهم وأعمالهم الفنية أسهموا في إبراز الثقافة الإرترية للعالم.
كان التكريم بمثابة شهادة تقدير لتفاني هؤلاء الأفراد في الحفاظ على تراث بلادهم الثقافي ، وجعل أعمالهم نقطة انطلاق لجيل جديد من الفنانين والكتاب الذين يسعون للحفاظ على الهوية الإرترية وتعزيزها.
أثبت كرنفال ملبورن الثقافي أنه ليس مجرد حدث احتفالي، بل كان بمثابة منصة للاحتفاء بالثقافة الإرترية بمختلف جوانبها.
تكريم الأدباء والفنانين يعكس الأهمية المتزايدة للثقافة في الحفاظ على الهوية الوطنية، وفي ذات الوقت يسلط الضوء على أهمية الاحتكاك بين الثقافات المختلفة. هذا النوع من الفعاليات لا يقتصر على تعزيز الفهم بين الجاليات، بل هو أيضًا دعوة لإحياء الفنون والإبداع بما يعكس تنوع الشعوب وقيمها.
يمكن القول إن كرنفال ملبورن لم يكن فقط عرضًا ثقافيًا فنيًا، بل كان أيضًا دعوة للالتفاف حول التراث، وتأكيدًا على أن الثقافة هي جسر يجمع بين الماضي والحاضر، ويصنع المستقبل.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى