أشرف الخضري

أشرف الخضرخَرَج الْمُنَادِي عَلَى ظَهْرِ حِمَارِه وَطَاف شَوَارَع الْعِزْبَة وَأَخْبَرَ النَّاسَ أَنَّ الْحَدِيدَ تَكَلَّم . تَوَافَد الفَلاحُون والصيادون لِأَكْثَر مِنْ أُسْبُوعٍ عَلَى مَقْهَى عِيد، لِمُشَاهَدَةِ الْحَدِيد الَّذِي يَتَحَدَّث، وَاسْتَغْرَق الْأَمْرُ شُهُورًا حَتَّى اِقْتَنَع...
حَطَّت حَمَامَةٌ بَيْضَاء عَلَى سِيَاج الشُرْفَة ، و نَظَرْت إلَى دَاخِلِ الغُرْفَة ، وَأَخَذَت تَهَدِلُ وتهز رَأْسِهَا . كَانَت أُوِلِجَا الْمَرْأَة النحيفة الممشوقة الَّتِي يَبْدُو وَجْهُهَا كوَجْهِ أَمْ أَكْثَرَ مِنْ كَوْنِهِ وَجْه زَوْجَة جَدِيدَةٍ فِي عَامِهَا الثَّالِثِ مِنْ الرِبَاطِ...
لا شيء فى هذا الليل إلا نقيق الضفادع والصرير. وقفت أمام الشباك الأرضي وناديته باسمه .. يا راجح .. راجح.. فتح ولمعت عيناه الواسعتان من وراء حديد الشباك وقال : من أنت ؟ قلت : غانم المعداوي صديقك القديم ! أغلق الشباك وفتح باب الشارع وأدخلني . كان الفحم متوهجا في المبخرة الفخار ، ولمبة الجاز على...
من هو الروائي؟! صادفني هذا العنوان لأول مرة في أكتوبر 2017،أنهيت روايتي الأولى وامتلأ عقلي بالهواجس،هل هي قصة طويلة جدا أم رواية؟! على الفور قمت بتحميل كتاب كيف تكتب رواية للكاتب العظيم جابرييل جارثيا ماركيز، وظننت مثل آلاف الأدباء حول العالم أن الكتاب سيقدم هدايا وأسرارا لكن ماركيز بخيل جدا،...
الذئب قتل كلبنا الوحيد الذي يحرس البيت والبهائم، استدرجه حتى عبر إليه المصرف الذي يروي الأرض، وقتله من المحاشم. أبي كان يتعمد المشى في الأماكن الموحشة حتى يلقاه، يومها وقفا أمام بعضهما البعض ، جدك ألقى إليه عامود ملبن كبير فالتصق بين أنيابه وانشغل فيه، ألقى عليه العباءة وقفز عليه؛ حاصره بداخلها...
أَحْضَر عِيدٌ السَّاحِر ؛ الرَّجُل الْقَصِير الْقَبِيح ؛ ابْن الْخَمْسِين ؛ دَجَاجَة ستضع بَيْضَةً بَعْدَ سَاعَةٍ عَلَى أَكْثَرِ تَقْدِيرٍ ؛ طَلَبَ مِنْ مساعده خَيْطًا أَسْوَد وإبرة حِيَاكَة ؛ وَضَع وَرَقَة بَيْضاء أمَامه ؛ رَسْم طلسما ؛ كَتَب حُرُوفًا مُفَرَّقَة بِحِبْر الزَّعْفَرَان وَالْمَاء...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث
أعلى