البروفسور نجيب جورج عوض

لن تجدي على فمي قبلاً. الجوع لشفتيكِ ينام على رؤوس أصابعي، أمررها على وجهكِ وأقـف طويلاً أمام واجهة الشفاه الناعمة ثم أدخل وأجرّب كل القمصان المعروضة في الداخل. أصابعي تـشتهيكِ وحين تسألين عيوني أن تتحلى بالشجاعة وتبوح وجعي، يضيع قـلبي في صحراء الكلام. وأنتِ تهمـّين بالرحيل هطلت ذراعاكِ على...
لم تكن الأمكنة يوماً قراراً، بل قدراً: نوُلَدُ كي نبحث في أحشاءها عن ركنٍ لنُدفَـنَ فيه. نحمل الأمكنة معنا كالجراح النازفة، أو كالذكريات المرّة التي تتشبث بعقولنا كعلقٍ، أو كأخيلةٍ كلما ابتعدنا قدماً، تزيد ونحن ننقصُ، وكلما لصقنا مطارحنا، صرنا أكثر غربةً وعرياً أمام طباع الحياة. ماذا فعلنا كي...
ثمّة أشخاصٌ تخرجهم الحياة من وضاعة الشوارع فيتابعون العيش كأنَّ الشوارع لم تخرج منهم أبدا / ثمّة أشخاصٌ كلما ابتسمت الحياة لهم ازدادوا خنوعاً للمخاوف وعلكوا شكوكاً حتى في نواياهم الخاصة. / ثمّة أشخاصٌ تبهرهم المدينة ويرعبهم التمدُّن، تسحرهم شوارعها الواسعة وساحاتها المغتسلة بالنور وتستعبدهم...
في عام 2007، أطلق المخرج جيمس كاميرون في مؤتمر صحافي شريطه الوثائقي المثير للجدل "قبر يسوع الضائع" . وأكد أن شريطه يحوي "أدلة دامغة غير مسبوقة"، على حد تعبيره، عن مدفن السيد المسيح، مشيراً إلى أنَّ القبر خضع لدراسات وتحاليل تسمح اليوم بالتأكيد على أنه يضم جثامين المسيح ومريم المجدلية وابنهما...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى