أحلام دردغاني

يتكسّرُ الموجُ مطأطِئًا ، أَلوانُهُ اختلفَت توقَّفَ قَلبُهُ وهَوَتِ الحياةُ . اللُّجَبُ تستصرِخُ هاماتِ جبالٍ كَسيرَةَ الطَّرفِ ، الجثَثُ تطفو على صفحةِ العُبابِ والشّمسُ تتوارى خلفَ أسمالِ الزَّبدِ . هو الصَّقيعُ الأزرَقُ يُدَثِّرُ المساءَ بالشُّحوبِ . سأَكتُمُ الصَّرخاتِ المُدَوِّيَةَ في...
لحَظاتٌ بارِدَةٌ ، لا شيءَ يوحي بالحياةِ سوى خيطِ نورٍ ضئيلٍ ينسَرِبُ مِنْ كُوَّةٍ شقَّتْ طريقَها بفِعلِ تَصَدُّعِ الحائِطِ آخرَ موسِمٍ لشِتاءٍ قارِسٍ. منذُ أَن أعلنَت موتَها الزَّمنِيِّ لم تسمَحْ لصفيرِ الرِّيحِ أَنْ يصُمَّ أُذنيها ، كان همُّها أَن تكتُبَ وتُكَدِّسَ أَفكارَها في رُزمَةٍ ...
ينبَعِثُ الدُّخانُ ضبابِيًّا مِنْ أَوراقِ ذاكِرَتْهِ كأَنَّ حدَثًا ضخمًا يتجسَّدُ . الأَوراقُ كثيفَةٌ مَحنِيَّةٌ بغيرِ ذَنبٍ لها الهواجِسُ زِئبَقٌ . مِنْ سريالِيَّةٍ تندَلِعُ شرارَةٌ تُشعِلُ لُفافَةَ تبغٍ ؛ ألمَنظَرُ مِنْ زاويَتي مُغامَرَةٌ ... عارِيَةٌ تلكَ النَّظراتُ تلتَهِمُ جسدَ فجرٍ لمْ...
أنا لا أَعلَمُ كيفَ أُمسِكُ الفِكرَةَ بيدٍ مُرتَجِفَةٍ تخشَى أَنْ تتعثَّرَ على الورقِ الأَبيضِ ؟ سأُدوِّنُ زنبَقةً لا أُحِبُّها شاحِبةً أَلرّبيعُ لن يعودَ قبلَ عامٍ... أَنا لا أَتمنَّى شيئًا فقط أَنْ أُدَوِّنَ بحبرٍ قانٍ بعضَ نبضٍ لكوكَبٍ يدورُ مُعاكِسًا مجرى الرِّيحِ ، أَنا لا أَفقَهُ منَ...
أَلنَّبيْذُ دَمٌ مُعَتَّقٌ أَلخَوابِيْ أَلِفَتِ الأَقْبِيَةَ والأَثْوابَ القاتِمَةَ أَلْعَرَّافُ يَهْمِسُ فِيْ سِرِّهِ الخِرافُ كَثِيْرَةٌ كَثِيْرَةٌ مَعَ حُلُولِ أَيْلولَ أَخَذَتْ أَوْراقُ الشَّجَرِ تَتَساقَطُ گأَنَّها الثَّوْبُ يَسْتُرُ عُرْيَ الأَرْضِ أَلْغُموضُ جُرْعَةُ زَمَنٍ مُكْتَنَفٍ...
كمثلِ أَصابِعِ اليَدِ تنسابُ الألحان مِن وتَرٍ خامِسٍ وشارِعٍ مُقفَلٍ حيثُ تصطَفُّ فِئَةٌ مِن هواةِ العَزفِ على أوتارِ اللَّيلِ . هوَ أَشبَهُ بوتَرٍ وحيدٍ لرَبابَةٍ حزينَةٍ كمِثلِ شريحَةٍ من شبيبَةٍ تتسَكَّعُ هُنا وهُناكَ . أَلرُّكنُ غارِقٌ في تأَمُّلاتِهِ ... هكذا دائِمًا ! كلَّما مرَّ عابِرُ...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى