بلقيس خيري شاكر البرزنجي

جمعني القدر به في قصة حب طويلة خلال سنوات الدراسة في كلية الطب، وخلالها تعرفت على لؤي، كان مثالا للطيبة والوضوح وأصبحنا شبه متماثلين بطريقة التفكير والتعامل. وفي فترة الإقامة بالمستشفى، عرفني على والده الدكتور عامر أمهر جراحي الكلى في العراق، ولا أحد يضاهيه في عمليات زرع الكلى. قد وعدني لؤي...
الأيزيدية هي مجموعة عرقية متميزة تعد من أقدم الديانات في العالم وهي ديانة قائمة ومستقلة بحد ذاتها لا علاقة لها بالزرادشتية كما يشاع عنها وهو اعتقاد خاطئ. يتم أعتبار أبناء الأيزيدية من قدماء سكان العراق الأصليين. لها ارتباط بشعائر دينية مع السومريين سكان العراق الأوائل المنحدرين من جبال شمال...
تحكي لي امي الغالية عن ايام العيد في زمنهم تحديداً مدينتها الجميلة منصورية الجبل، تهب نسمات الماضي الجميل لتحكي لنا أجمل الاحداث والقصص التي نتوق لها حبا وودا، بدأت امي تسرد لي كيف كان يتم التحضير لأيام العيد، وماهي طقوسهم وانا اصغي لها وكأنني انتقلت لأعيش الأجواء في ذلك الزمن الجميل. قالت لي ...
ذات مساء يوم ثلجي، كان السيد رولكس آدامز مع زوجه السيدة جين واولادهما بيتر وأماندا في طريقهم لحضور حفل راس السنة في بيت اخيه جورج آدامز عند مدينة غرينتش . السيد رولكس من اثرياء لندن ويمتلك مع اخيه شركة كبيرة للشحن البحري على نهر التايمز ويعيش حياة سعيدة ومستقرة مع عائلته. وعند وصولهم...
كدبيب النمل في غرفة مهجورة يكتسحها الظلام وخيوط العنكبوت ترسم على جدرانها المتشققة ألم مريع بحذافيرهِ هكذا هجرت مملكة الكتابة لا أعلم ماذا حصل لي؟ الغريب في الأمر، لم تجف محبرتي، ولم تتركني ريشتي وتحلق بعيدًا عني، لكني لا أستطع جمع شتات ذهني كأني لا أريد فتح عيني بأطالة النوم السبئيني في...
يلمعُ في معصمِها ، أثنتْ على جمالِه ومتانتِه زميلاتها وجاراتها ، حتى أمُّها العجوز ضعيفةُ البصر، حملتِ السوارَ بيدين معرورقتين مرتجفتين، هازّة برأسِها كإشارة على الإيجابِ والرضا، وهي التي لم تقتنِ مِن الحليّ الذهبية إلّا خاتمَ الزواج، كان هذا السوار هدية من مدربتها، كم احبته لانه حصيلة جهد وعرق...
التقينا صدفة في منتصف الطريق، كانت أعيننا تحكي قصة نظراتنا الحادة التي تشتعل بلهيب الشوق والأسى، رمقتها بنظرة أطلقت منها شرارة الاشياق بعد غياب دام عقد.. كانت واقفة، اغرتني بفستانها الأحمر القاتم، واحمر الشفاه الذي يلمع ببريق حاد، وقدميها الصغيرتين ترتجفان من شدة الشوق محتصرة بكعب القدم...
مَن أنا؟ وسط حيرتي وأرتباك عقلي، تبدو كل الأشياء غريبة علي . ما هذا؟ كل شيء يتراءى لي بالمقلوب، أنعكست صورتي بالمرآة ، قدماي للأعلى ورأسي، المحموم منكس إلى الأرض. لاشيء يذكرني بي! أصبح تفكيري مشوشا لااشعر بالزمان أو المكان، حتى بت لا أستطيع جمع شتاتي المبعثرة كشظايا المرآيا المحطمة على...
في صبيحة يوم من أيام الربيع أستيقظ السيد آحمد وزوجه فاطمة على حدث غير معتاد مباغت، فقد تم إبلاغهم من قبل الخادمة ليلى بالعثور على طفلة حديثة الولادة أمام عتبة الباب الخارجي. السيد أحمد أحد تجار التمور في البصرة يعيش مع زوجه في أحد أحياء العشار الراقية حيث يعم الهدوء والسكون أرجاء المنزل لأنهما...
أنبثقت طاقة رهيبة من الشمس لم تكن وليدة الصدفة، كانت مثل كرة كبيرة ملتهبة مستعرة تكورت وخرجت من رحم الشمس وبدأت بالإندفاع بسلاسة لتطلق الأشعة النارية لبرهة من الزمن، ثم بدات بالشجار فيما بينها كي تسرع برسم نورها الذهب وقت الفجر.. وتطلي السماء..باللون الذهب الاحمر..فتتحد هذه الاشعة على هيئة...

هذا الملف

نصوص
10
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى