لويس ماثيو ديث - شجرة الزيزفون..

جاء رجل يدعى قاتل إلى قرية "سيماريس" و قال لأول طفل قابله:

- اذهب إلى أكبر مسن بالقرية ، و أخبره أن هناك غريبا يريد التحدث إليه على وجه السرعة.

ركض الصبي إلى منزل الشيخ أرسينو ،الذي ، كما يعلم الجميع في سيماريس ،كان أكبر سنا من أي شخص آخر.

- هناك شخص غريب يريد التحدث اليك بشكل عاجل جدا ، قال الولد إلى الرجل العجوز.

- إن العجلة التي يملكها الشخص هي له ، العمر الذي وصلته ، كسبته بالعيش في هدوء ، إذا كنت تريد أن تنتظر فلينتظر.

كان الرجل يدور حول شجرة زيزفون كبيرة جدا عند مدخل القرية. عندما عاد الطفل وأخبره بما قاله آرسينو العجوز ،توتر بشكل كبير.

لم يتبق سوى القليل من الوقت ، تمتم بغضب ، وعشر دورات أخرى حول الشجرة ، وانتهى الأمر.

كان ينظر إليه الصبي في ذهول ، قام الرجل بلمس رأس الطفل برفق: الأقل قيمة في عمر الرجل هو الطفولة ، قال ، لأنها أول ما ينتهي. ثم يأتي الشباب ، تابع قالا وهو يدور مرة أخرى ، ولا شيء أكثر تفاهة من الأوهام التي تصاغ فيه. يبدأ الرجل الناضج بالشك في أنه كلما أصبح أكثر حكمة ، كلما اقترب من الموت أكثر ، يدرك أن الموت يعرف أكثر من أي كان و ينتهي فائزا دائماً. عن الشيخوخة لا أستطيع أن أقول ما لا أعلم

وصل أرسينو العجوز عندما كان الرجل على وشك القيام بعشر لفات.

- هل يمكنني أن أعرف ما تريد ، وما هو سبب هذا التسرع؟ سأله .

- أنا قاتل ، قال الرجل ، متكئا منهكا على جذع شجرة الزيزفون.

- كلنا كذلك ، قال العجوز أرسينو. قاتل ليس اسما ، قاتل هو شرط.

ومع ذلك ، حتى لو كان ذلك شرطًا ،

-- هل يمكنك أن تحضنني ؟ ... سأل الرجل.

أفضّل تقبيل هذا الطفل عوض معانقة شخص غريب ، لكن إذا كان ذلك سيجعلك هادئًا ، فلن أرفض.

ليس غريبا أن تسمى على هذا النحو و أنت تمضي في العالم كروح تتألم . تعانقا تحت شجرة الزيزفون.

قاتل من الموت و المذبحة ،همس الرجل في أذن العجوز أرسينو. من لا يفهمها بهذه الطريقة يؤدي إلى الخسارة. إن المهمة التي أنطت بها ليست سوى ما يشير إليه اسمي. ليس هناك أكثر من أجل ، والعمر هو على خلاف الخلود.

- أ مستعجل إلى هذه الدرجة ؟ سأل العجوز ،

شعر بأن الحياة تمر بين ذراعيه ويديه ، بحيث لم يتبق للرجل سوى إمساكه.

- لا تشكو ، هناك عدد قليل من الذين يعيشون كثيرا.

- أنا لا أشكو من أنك جئت من أجلي ، أنا آسف على الخداع الذي قمت به ، ولرؤية ذلك الطفل المسكين يجري مرعوبا

أعلى