صدور كتاب "حوارات عن علم النفس والأدب".. كتاب عن الدكتور خالد عبد الغني

صدر كتاب جديد عن فكر وعلم وكتابات الدكتور خالد عبد الغني، يحمل عنوان “حوارات حول علم النفس والأدب” ، تقديم الدكتورة دينا السيد الجميلي وتحرير الأستاذ أحمد المرصفاوي والشاعرة سهير الطويل.

يضم الكتاب مجموعة من الحوارات تدور حول التجرية العلمية والفكرية لمسيرة الدكتور خالد عبدالغني، وقد قام بكتابتها نخبة من العلماء والمفكرين المصريين والعرب.

وسبق أن نشرت تلك الحوارات بالمجلات والصحف والكتب وقد جمعها الكاتب أحمد المرصفاوي والشاعرة سهير الطويل وكتب مقدمة الكتاب الدكتورة دينا السيد الجميلي.
والمشاركون حسب الترتيب الأبجدي :
1. أبو الحسن الجمال
2. أحمد المرصفاوي
3. دينا الجميلي
4. رضا أحمد
5. ثريا لهي
6. ثناء عيد
7. رحاب فتحي
8. سهير الطويل
9. شوقي بن حسين
10. علي لفتة سعيد
11. فايز مقدسي
12. محمد عبدالستار الدش
13. نهلة متولي
14. هاني فاروق
15. هشام أبو الدهب

الكتاب جزء من ثلاثية تناولت أعمال ومسيرة الدكتور خالد عبدالغني التي تمتد لثلاثين عاما من الكتابة والبحث والنشر فقد تخرج من الجامعة عام 1992 وقبل تخرجه عمل بالصحافة والتوثيق الفكري والعلمي.

ثم كانت مؤلفاته العلمية الفكرية التي تنشر سنويا بانتظام في معرض الكتاب بالقاهرة من كل عام وفي المعارض العربية والدولية للناشرين المصريين والعرب والأجانب.

ولعل أحدثها نشر كتابه عن علم النفس الإيجابي وكتابه نجيب محفوظ بلندن في الصيف الماضي 2021 والتي تجاوزت مجمل مؤلفاته الأربعين كتابا وكذلك حضوره في المؤتمرات والندوات والإذاعة والتليفزيون . يصدر الكتاب عن دار الهيئة الاستشارية بالقاهرة .


1647932949023.png



تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى