قريباً مهرجان " بذار الشعر " لدورته الرابعة للشعراء الشباب في النجف

كشف نادي الشعر في الإتحاد العام الأدباء والكتَّاب في النجف ، عن مهرجان بذار الشعر الدورة الرابعة ، لمدة يومين 15- 16 في كانون الأول لعام 2022 ، دون سن الثلاثين ، وبحضور عدد من الشخصيَّات الثقافية والأدبية والمهتمين بالشعر العراقيَّ .

وتعتبر هذه الدورة هي مكملة للدورات السابقة التي أقيمت للشعراء الشباب في النجف لإعطاهم الحافز الأدبي، وتحقيق الجماليّات الثقافية في المدينة والحفاظ عليها.

ويعتبر مهرجان بذار من المحطات الأدبية الشبابية البارزة في المشهد الثقافي العراقي، لما يمثله من تشجيع الشعراء المبدعين وتمكين أصحاب المواهب بأهمية التنوع والتعددية، مَن خلال إيصال القيَّم الثقافيَّة والحوار بالقصيدة .

وفي سياق متصل مهرجان بذار يقام بمشاركة أكثر من 30 شاعرا وشاعرة مَن مختلف المحافظات ، دورة الشاعر العراقيَّ الراحل " عبد الرزّاق الأميري " .

وهذه المهرجانات الأدبية تعيد صناعة الحقيقة الثقافيَّة وتطوير المشهد المعرفيَّ في المجمتع ،وخاصّة إذا كان الأمر بمدينة الشعر التي لها الصدارة الأولى تاريخاً لأنها تمتلك الجوهرة الخالدة في الشعر العربي محمد مهدي الجواهري وأبناؤها الآن على خطاه يسيرون بمحبة أبيهم في الحراك الثقافيَّ .


1670692448833.png

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى