صدور الكتاب الجديد (الأدب العراقي المعاصر، رؤى ومقاربات تطبيقية)..للأستاذ حاتم عبدالهادي السيد

الأدب العراقي المعاصر
رؤى ومقاربات تطبيقية
كتابي الجديد ٢٠٢٤م

يعد الشعر العراقي محطة مفصلية في تاريخ الشعرية العربية على مر العصور .
ولعل تاريخ وحضارة وطبوغرافيا العراق قد أثروا مشهدية الابداع النثري والشعري معا، فانهمرت أقلام المبدعين شلالات ضوء، وشموخ نخيل، وعظمة حضارة، تأصلت بوجود الرافدين، ورهافة المبدع العراقي عبر صحراء العراق الشاهقة، وعبر مدينيتها المتاخمة للأدب العالمي.
لقد أردت في هذا الكتاب توجيه الرؤي -من جديد- إلى منابع الإبداع العراقي عبر أدباء وشعراء تأصلت تجاربهم الشعرية، والروائية والقصصية، ووضعوا بصمة مغايرة في تاريخ الإبداع العربي الحديث.
سيظل العراق قصيدة، ورواية،وقصة تكتب تفاصيلها كل يوم عبر الذات والعالم والحياة. ويظل الإبداع العراقي المعاصر موسوعة جامعة في مسيرة الإبداع العالمي كذلك.

1.jpg

ولقد تناولت في هذا الكتاب ملامح وسمات الأدب العراقي المعاصر، وعرجت الى كثير من شعراء العراق المعاصرين، ومنهم: الشاعر الكبير أحمد مطر، الشاعر الكبير مظفر النواب، الشاعرة الكبيرة نازك الملائكة، الشاعر الكبير عبدالوهاب البياتي، الشاعر الكبير سعدي يوسف، الشاعر الكبير على جعفر العلاق، والشعراء الكبار : كريم العراقي،سركون بولص، الشاعر منذر عبدالحر ، والشاعر فرات صالح ، الشاعرة ساجدة الموسوي، الشاعر عبدالهادي البصري، الشاعر جبار ياسين ، الشاعرة نجاة عبدالله، الشاعر فاضل العزاوى، الشاعر فوزي كريم، د. حاتم الصكر، والشاعر سعد جاسم، الشاعر يحيى السماوي، والشاعرة وفاء عبدالرزاق، والشاعرة رنا جعفر ياسين، والأديبة بثينة الناصري والمبدع فلاح العيساوي، والكثير بالإضافة إلى شعراء القرن ال ٢١ الجدد المعاصرين وأكثر من ٣٠ ثلاثين شاعرا وأديبا من أعلام الشعر العراقي ، أولئك وغيرهم كتبت عنهم في كتابي الجديد. انتظروا كتابي قريبا عن الأدب العراقي المعاصر، رؤى ومقاربات تطبيقية.
ولابد من شكر واجب للأديب والقاص العراقي الجميل فلاح عيساوي لتصميم غلاف الكتاب الجميل.
تحيات
حاتم عبدالهادي السيد
عضو اتحاد كتاب مصر
رئيس رابطة الأدباء العرب
٠١٠٠٥٧٦٢٧٠٢ مصر ٠٠٢

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى