د. لويس عوض

صانع الأقنعة: المعلم العاشر أوضح فى الجلسة السابقة أن عنيزة صاحبة امرؤ القيس وعائشة بنت طلحة صاحبة عمر بن أبى ربيعة كانتا تترددان على الكوافير وتستعملان المانيكير، وأثبت من كلام المعرى أن العرب كانت عندهم مدارس بنات. هل بينكم من ينكر هذا؟ أبو الفتوح الصباح: حتى إذا كان هذا صحيحا، فلا بد أن...
1 فى صحوات النفس أنسى كل شئ عنها ولا يبقى لى منها إلا ما يبقى للمغتسل فى بحر ضاحك من أمل تهب عليه زوابع الحياة فتذويه حتى قطرات الذكرى تفر وتشرد، وحين تأخذنى تلك النوبة التى تعتاد أصحاب الفن، تطيف بى حواشى الذكرى، وما آلمها وتهبط على من مناحى عقلى شوائب سوداء تحيل النفس إلى فن خالص لا غش فيه...
ثم حدث له حادث تافه: ففى الصباح صحا حسن مفتاح وخرج فى نزهة بحرية. وخرج مع الجميلة مدام كلاداكيس صاحبة البنسيون والجميلة مدموازيل كابتناكيس ابنة اختها الجميلة مدام فوتيس من زوجها الأول الجميل الذى كان ضابطا بحريا ثم أكله السمك فى المنطقة ما بين داكار وجزائر الخالدات. وكان الجو جميلا طبقا للخطة...
لقد سبب لى هذا المقال صدمه كما تسبب فى تساؤلات عديده عن اسباب واهداف لويس عوض فى اختياره لهذه النصوص بالذات من مؤرخ مشكوك فى اقواله من الناحيه الموضوعيه . وقد وجدتنى مدفوعا لكتابة ما يأتى برجاء نشره على نفس المكان من جريده الاهرام. " دوخ الرأس وبعد ذلك سيمكنك ان تقود الرجل حيثما تريد " جمله...
في محطة فيكتوريا جلست وبيدي المغزل وكان المغزل أوديسيوس عفواً إذا اختلفنا أيها القارئ فقد رأيتهم، رأيتهم سكان الأرجو، وجلهم من النساء ارتدين البنطلونات ولبسن أحذية من كاوتشوك أما نحن، أنت والفريد بروفروك وأنا فلنا المغازل نتعلل بها، وبين الخيط والخيط نرفع أهدابنا إلى الأمواج في الأفق، لعل موج...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى