إسماعيل آل رجب

ينبعثُ ذات يومٍ عاصف ، مع الغبار الأحمر للصّحراء ، يجتاحُ المدن َفيعتريها الغموض ، وكلّ الأشياء المتحركة تبدو أشباحاً ، يظنّ الناسَ في البدايّة ، أنّ الغمامةَ السّوداء فوق رأس الملك نوماني ، تحملُ الماءَ والجليد ، مشحونة بالرعد والبرق .. ستسقي الزّروع وتُدر الضّروع بعد قليل نرى البرقَ ، ثمّ...
اهدتهم عاصفة الثلج جلدا ، حين هبّت ، فاقتلعت خيامهم ، وصارت اوتادها اوتارا تعزف البكاء ، مرّت بساحتهم فتلوّى في بطونهم الم الجوع ، وعلى قمة الخداع يجلس السّادي ، وسارق اللقمة ، ومعاقرالخمر ومدمن العاهرات ، يضحك على عذابهم. · كانت ذكريات !! *بحر، شاطئ رملي ، زَبَد ، اسماك ميتة ، علب فارغة ، حطام...
قراءة نقدية: في فترات متباعدة ، يتحفنا الكاتب محمد خضيربعمل رائع ، فهو ينتج قليلا ، لكنه يضع تجربته في صياغة الكتابة ، كما لو انّه يخيط اللؤلؤ بخيوط الذهب ، يشكّل خطوطها ليرسم لنا لوحة فنية ، ابتداءا من الصحفي ( العنوان ) ، باعتباره يمثّل العقل الجمعي ، ويمتلك مؤهلات الوعي ، في التعبير عن الرؤى...
يوقظ روحه ، فيدركها تجتر لحظات الحب ، لا يجد لحظة واحدة مفقودة ، يجلس الى ما تيسّر من الجمر ، يُلقي ماتبقّى لديه من بخور الأمل ، يترقّب ظهور فرس احلامه ، فتظهر له بيضاء من ثنايا الدخان الكثيف ، يمتطيها على اجنحة النار، يلكزها وهو فارسها القوي ، فتشعر بالفخر ، وتنطلق جامحة في فضاءات التلذذ ...
ان ما يميز اغلب الاعمال النحتية للنحات امير حنون النقاش ، هو ايجاد التفاعل بين المنحوتة والفضاء ، ، فهو يجعل الهيكل المنحوت بوصفه موضوعا يتداخل مع الفضاء ، فتتكون من المساحات الفارغة وحدة منسجمة ومتكاملة ، يشتد تأثيرها من خلال اهتمامه بعنصر الحركة ، والإيحاءات التي يدركها المشاهد لاعماله ، ويبدو...
قال : انك لاتكتب الا حزنا ، قلت : وهل غير الحزن كتابا ؟ ، لكنّي هنا ، احاول ان امحوه ، ان اعصره قهقهات ، انثره ضحكات ، انفخه فرحا وابتسامات ، في شتاء يأتي مبللا بالمطر ، يتنفس الضباب والندى ، انتظر جسدا ساخنا ، هو هالة من السنا ، يرتدي فستانا من الزهور ، ينتضح الرحيق في راحتي ، يضوع عطرا في...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى