ريتا هلايلي

القيروان، ٢٦/٠٥/٢٠٢١.. "كانت الأيّام في قلبي دموع بتجري !.." أُم كلثوم مؤامرة أبي العبقريّة لمراوغة الزّمن والتغلب على مرارتهِ، ألفتُ منذُ طفولتي الأُولى أنْ أركن إلى صدرهِ ليلاً لنتدثر حُنجرتها حتى أغفو.. ينسابُ الآن صوتها شَجيًا يُدثر ليل وحدتي بينما أُوّدعُ الأيّام التي انهمرتْ تجري من عمري...
مارس 2018.. 19/03/18 الجَسدان اليانعان،ِ الحائرانِ التائهانِ كالنجوم النائية في ليالي الصيف يُرهقان ذاكرتي. الجسدان المُتعانقان قبل أزيز الرصاص، بعد صرخة الرُوح ينصهران بخلاياي.. __ لمْ نكتب منذ زمنٍ بعيد، والدُنيا تُغير ظلالها وتُغيرني. هذا المساء باردٌ. أنهيتُ إجتياز آخر الفروض. تركتُ وجهي...
ذلك ليسَ وجهي؛ إنهُ فقط آخر امتداد للموت. إسمي لا يَرُوقني، ومع أنه مأسوي بعض الشيء فهو لا يتماشى مع مأساتي أنا بالذات، لعله يناسب مأساة البرجوازيين مثلا. لا أعرف من أين جاء به أبي، لعلَّه شاهده في فيلمٍ ما .. صحيح أن ساقي سوداء و مزرية من فرط الحفاء لكنني ماأزال أحلم بحذاء العيد “مكشوف...
" يدُورْ.. يدُورْ.. ويَرجعْ لقلبْ الرَّحَى".. جَدَتي كانتْ دائمًا ما تُردِدُ هذا المثل الشَعبيّ بحَسرةٍ في صَوتِهَا. كَأنّهَا تَختَزِلُ حَيَاةَ حَفِيدَتِهَا الأَحَبّ إلى قَلْبِهَا في هَذهِ العِبَارَةِ المأساويةِ. كَانَتْ تَقُولُ إنّني أُُشبِهُ قَلبهَا، في حُبِّهِ الجيّاش و أُُشبِهُ رُوحَهَا في...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى