موحا بلقاس

شمهروش : من السماء يتنزل الوحي تُزلزَل الأرض منذ القدم وأنت صامت صامد ما بالك أيها الأطلس العملاق اليوم تئن ؟ ما هذا الذي يعلو ساقيك ؟ الأطلس: دعني شمهروش، دعني عن سيزيف ورثت اليوم جلمودا جرفه السيل أدمى كاحلي حملت الأرض أصون مقام الحيوان والنبات والبشر. أنيني اليوم أنين السماء. شمهروش : الجن...
جلست لقصيدة أتى الشارع يحمل غيرها يوم أتى الزقاق لدى أذني يهمس يخبرني بذاتي تحرر من عمقك الدامي تقول القصيدة يقول الشارع دع عنك ألمي كفى دمع الأمهات كفى رمت الأيام مثلك بالعدم اليوم أينعت بنات الكرم تود تقطفها أتت القصيدة تكتب تركت الشارع يكتبني أكتب...
أيها الشاعر ايها المارد ها قد حل في كنفي هواك اليوم يبكي الليل هواه أعشق ذاتي وقمرا عرجونا مضى هلالا أتى كسر في ذاتي ماقد شئت هكذا كسرت الأيام بدرا ما رأيته للشمس انحنى خلف السحاب تاه القمر يلاحق الشمس يسأل الحواري أأصبح أنا الهلال عرجونا أنا الذي أضأت السماء بدرا مدت ليلتها مائدة جمعت وجوه...
منذ زمن جفت السنابل جنب الرصيف عانق الحبر أودية لا خبر للدواة بها صمتي وصمت الماء حال ونعت هما الذات.. هما الظل.. لرشفة النبيذ الأولى يحملني حفيف الأشجار من الشرفات تطل الأناشيد تغيب كأثر أنثى يطول الظل مرآة أمام الأشباح الإسفلت نصيب الضوضاء مني كم أحب صمتك وا...
لُمَّهُ قد أتى على بعضه دع الذي تبقى من سهد عيوني يمضي خمسون عاما نرقص كل ليلة بلاغة البوم يوم يبلغ ابن العشرين مائة سنة ونيف دثروا الصمت إنه يخشى أن يسمع مثل هذا ... حين يغيب الليل أرى الخيام يناجي ربه حين يبزغ الفجر أرى ابن ماجة في الحدائق يمشي يخاطب الطيور يقول حدثني الليل .. تروي الدواة...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى