أحمد عمر شيخ

تتهادى خُطى الكلام على أوتارِ القلوبِ المُفعمَة بحبِّ الـ" سُودانِ " العريض ,, شريطُ حلمٍ يترقرقُ على"أيقونةِ " النَّدى وظلالِ الذكرياتِ الوامقةِ ,, سنواتُ الصِّبا ,, والآباءُ وهُمْ يرتلونَ مع غناء " أحمد المصطفى / ورديْ / عيشة الفلاتيَّة " صدحَ الأماسيْ الجميلة ,, شواهد الزمن الجميل في " كرنْ "...
غائبٌ منذُ جاءْ هجرتهُ الدروبْ والقلوبْ !! فرجةٌ في هواءْ جرحهُ والندوبْ النَّدى صولجانْ " ويحَ مُرِّ الزمانْ " مذنبٌ لايتوبْ والخطوبْ !! .... درعهُ والرِّهانْ غيبهيُ المكانْ عزفهُ والكمانْ هينمات الرِّياحْ فوق عاليْ البِطاحْ روضهُ والصَّباحْ اندياحْ .... والشحوبْ الفيافيْ / الرِّماحْ حضرةُ...
حكايةُ الولدْ ” دينايْ ” والبنتْ ” سابا” الشَّهيره بـ” أسمرينا “ الوجوهُ التي نحبُّ حينَ تكونُ المدنُ نائيه وصمَّاءْ وأيضاً نائيه وصمَّاءْ إليهِ !! نسيجُ الذاكرةِ المُهترِئه أينما كنتمْ وتكونونْ ودوماً هي الأشياءُ هكذا … صوتٌ أولْ : _______ نقِّلْ فؤادكَ ” * سومَليْ ” يا ” سومَليْ “ ماالحبُّ إلا...
إنَّ الراصدَ الحصيفَ لمآلاتِ السّلامِ في "منطقةِ القرنِ الإفريقيْ" ,, وبالذاتْ الخطواتِ الأخيرة التيْ أعلنها رئيسُ وزراءِ إثيوبيا الحاليْ الدكتور / أبييْ أحمد وتوَّجها بزيارته لـ" أسمرا " فيْ الـ ( 8و9 يوليو 2018م ) ,, وحالة الفرح الجماهيريْ العارمة في البلدين ( إثيوبيا ) و( إرتريا ) يلاحظُ...
https://www.facebook.com/messenger_media/?thread_id=100003641389595&attachment_id=523111345616789&message_id=mid.%24cAAAAAPK-f26AnN1_NV6a5hfxiZpH
Zum Anzeigen anmelden oder registrieren
آسـمـرآ وصفٌ لمدينةٍ لاتموتْ /أسمرا وصف لمدينة لا تموت تنامُ شطوطُ الندى ** تفيقُ على لحظةٍ نآدره .... أسمرا الوامِقه – العاشِقَه – الباشِقَه – القادِرَه . قيل هذي المليحةُ أُمِّيْ ذاكَ ابيْ أسمرا الصائِبه – التائِبه – الخيِّره كتابي المُبرقعِ حزنٌ جليلٌ سهمي يُباعُ ولايُشتَرى *** عطِشتُ فمَنْ...
Zum Anzeigen anmelden oder registrieren https://www.facebook.com/messenger_media/?thread_id=100003641389595&attachment_id=483920006015462&message_id=mid.%24cAAAAAPK-f25__SL2tF5y93iRm6Ie
Zum Anzeigen anmelden oder registrieren https://www.facebook.com/messenger_media/?thread_id=100003641389595&attachment_id=188759103123078&message_id=mid.%24cAAAAAPK-f25_4rlCrl5sXPux6Hbt
اللقاء نشر باللغة التغرينة يوم 12-3-2021 وبالعربي اليوم 15 -3-2021 🇪🇷 الإتحادُ الوطنيُّ لشبابِ وطلبةِ إرتريا يدرِّسُ اللغةَ العربيَّة//ሃማመተኤ ስልጠና ቀንቀ ዓረብ ይህብ http://eriyouth.org/arabic/ بدأ الإتحادُ الوطنيُّ لشبابِ وطلبةِ إرتريا ومنذُ شهر نوفمبر 2020 بتدريسِ اللغةِ العربيةِ ,, مع مراعاة...
إلى ذكرى عمليةِ ” فَنْقِلْ ” التيْ التأمتْ في العاشرِ مِنْ فبراير 1990م وتمَّ فيها تحريرُ مدينةِ ” مُصَوَّع ” الميناء الإرتريّ الأول على ساحلِ البحرِ الأحمرِ ليتمَّ بعد تلك العملية تحريرُ كاملِ التُّرابِ الوطنيِّ والدخول إلى العاصمةِ ” أسمرا ” ................ أحمد عمر شيخ ................ هاهيَ...

هذا الملف

نصوص
31
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى