خالد السيد علي

  • مثبت
¶¶إنها الغفلة أيتها الأرض الطيبة . التي يلعب بها الظلام في عقول وقلوب البشر.. وما أكثر التابعين لظلام البصر، والبصيرة..¶¶ رسائل الأرض والتاريخ وصف الكتاب.. تدور أحداث القصة حو عالم خيالي افتراي حيث يأخذنا الكاتب والسيناريست خالد السيد علي (طائر السعادة) إليه فيجد القارئ أنه متعايشًا مع الحدث...
  • مثبت
في مقدمة الكتاب يقول الكاتب هذا السيناريو للمهتمين بحرفية كتابة السيناريو وأيضا للمقبلين على الزواج.. لا تسألني ما هي العلاقة بينهما، بل اقرأ لتكتب سيناريو أو للتتزوج بوعي أو لا قدر الله الاثنان معا وهي كارثة للمبدع. تمت هذا ونجد في كتاب الْجَوَازَةُ دِي فِيهَا إِنْ قيام الكاتب بتقديم الخط...
  • مثبت
أشرقت شمس مكة بولادة النور والهدى ليعم إشعاعها كافة أرجاء المعمورة، بل أرجاء العالم.. أشرقت في الثاني عشر من شهر ربيع أول عام 570م المعروف بعام الفيل.. وُلد رسول البشرية وخاتم الأنبياء من الأصلاب الشامخة والأرحام المطهرة ليحظى بولادته أبوان كريمان هما:عبد الله عبد المطلب وآمنة بنت وهب...
  • مثبت
مقابر عواد العتيقة، ليلة مقمرة تتخطف فيها النجوم أبصار النزلاء-الموتى-كل نزيل ينجذب إلى نجم، وكأنه قد أرتبط به، بل كأنه كوكب تلاقي الأرواح بين النزيل ورهطه، يستقبل فيه ويرسل إشارات ضوئية تخاطبيه يقول بعض النزلاء القدامى أن هذا الحدث يفصلنا عن الزمن والمكان مؤقتاً ثم يعود في غير الزمن، وفي غير...
الإنسان والآلة https://www.noor-book.com/كتاب-الإنسان-والآلة-pdf https://www.noor-book.com/كتاب-الإنسان-والآلة-pdf قصة مسلسل أطفال https://www.noor-book.com/كتاب-الإنسان-والآلة-pdf انتاج شركة صوت القاهرة https://www.noor-book.com/كتاب-الإنسان-والآلة-pdf للصوتيات والمرئيات 2004 م...
¶¶ كنت أتمنى أن تصبحين طيراً في سمائي، ولكنك لا تجيدين الطير بالمهارة المطلوبة ¶¶ ***** لا يحب الكذب ولا الخيانة ولا الضوضاء .. هو يعيش حياة غريبة بالنسبة لمن يعرفه ولكنه على يقين من أن مبادئ شخصيته هي خير المبادئ .. يعشق الليل والبحر والقلم والإبداع فهو قصاص . سار على درب واقعي...
قصة سردية للأسرة الخرابيش الأبجدية ـــــــــــــــــــــــــــــ الخربوش الأول كريم طفل دون الخامسة .. نابغة يسابق سنه..رقيق المشاعر، مرهف الحس..ضئيل الحجم ولكنه ينمو كأي طفل إلا أن أحرف الكلمات تتثاقل فوق لسانه وتخرج إلي المسامع ببطء شديد، ورغم أن أمه ماتت منذ عامان إلا أن أبيه أصبح له كل شئ...
عالم الطفولة لم ينته بداخلي منذ أن كنت طفلًا ألعب بالكرة والسبع طوبات والحجلة وفتحي يا وردة ورسم اللوحات الحالمة وتشكيل الأشكال بالصلصال والطباعة على كراسة الرسم-بالحبر-في حصة الأشغال التي سميت فيما بعد حصة النشاط. الطفولة هي العالم الحالم الذي دفعني إلى الكتابة عنه بعد كتابة الشعر حيث...
نحن أمام عمل مسرحي عربي تم ترجمته وإصداره إلكترونيا.. إنه: الرجل الذي مات مرتين.. نص مسرحي يعالج موضوع في غاية الأهمية، إلى أي مدى يمكن أن يحاصر القدر الإنسان .. تقول الشخصية المحورية: "... لقد كنت أحب الناس . أحب عملي . أحب الحياة وأحب أن أكون جميلاً في أعين الآخرين , ولم يكن لي يوماً من...
تأخذني قدماي من حين لآخر إلى جبانات عتيقة لم تعد تستقبل الموتى منذ زمن بعيد، بسبب ما شاع عنها من أن العفاريت تقطنها، رغم أن عواد التربي ينفي ذلك كلما جلست معه ليروي لي حكاياته مع نزلاء الجبانات حيث يؤكد لي أنهم يخرجون ليلًا ويتحاورون فيما بينهم ومعه لذا يظن الأحياء أن هناك أشباح تخرج ليلًا تجوب...
الفريسه في شركة عالمية .. الكل من حولها ثنائيات، صداقة..حب.. مصالح.. حميمية... وجدت هذه التكتلات الثنائية وهي جالسه تتابع الأحداث في محيط العمل، والهمسات والنظرات والروائح الخلابه التي تتطاير من حين لآخر ما بين المتحابين أو أصحاب المصالح، ورغم أنها زوجه إلا أنها رأت لا بد أن يكون لها روائح حتى...
خالد السيد علي مختصر الحياة.. مفيش فايدة مؤقتاً.. نعم لا فائدة.. أصبحت الحياة مطمعاً لكل من تسول له نفسه وهو يتزاحم ويتولى عرشاً أو مركزاً وكأنه يرشف من الحياة جرعات من الملذات النفسية.. هكذا بدأ الراوي كلماته.. أن الحياة أصبحت مطمعاً وكأن الحياة مستمرة لا فناء ،وكأنها الخلود.. استطرد الراوي...
سرد أحد نزلاء المقابر لدى عواد حكايته لتكون عظه أو حكمة لمن يقرأ ما دونه عواد في سجلاته عن حكايات الموتى.. يقول النزيل 1890 –وهو تاريخ دفنه- بدأت من تحت الصفر، كنت شيالاً بميناء الإسكندرية ثم تمكنت أن أكون رئيس الشيالين في فترة قصيرة من عملي بالميناء رغم صغر سني، لقد كنت محبوباً من الزملاء،...
تعتبر الدراما وسيلة نقل لتجارب الإنسانية لذا الأعمال الفنية لها تأثيرًا قوي ومباشر على المتفرج، فحين يشاهدها الناس يجدون أنفسهم فيها، ولكن عندما لا تعبر هذه الأعمال عنهم فلا ينجذبون إليها ولا يتعاطفون مع الأحداث..لأن المتفرج يسعد عندما يجد نفسه أحد أبطال هذا العمل وأن ما يحدث للبطل ما هو إلا...
"مشهد يتكرر كل لحظة، وبصور مغايرة، والنتيجة واحدة..أمهات في مهب الريح..لم تكن الأم مدرسة فحسب بل جامعة يتخرج فيها أجيال جديدة" هكذا بدأت مقدمة القصة..رغم ان أي قصة لا تبدأ بمقدمة، ولكن التجريب والتجديد من سمات الكاتب التنويري.. ولتبدأ أحداث القصة.. قلوب تغلفها الإنسانية..استوقفتها سيدة...
يرى البعض أن العناصر الدرامية في حياتنا قليلة وأن الحياة مملة وينقصها الصراع الحقيقي، لذا دور الدراما هي خلق هذا الصراع، فالإنسان يولد وبداخله غريزة المحاكاة وهي التي تميزه عن سائر الحيوانات الأخرى حيث يعتبر من أشد المخلوقات الحية التي تحيا الحياة بحبها القيم للمحاكاة. ويقول أرسطو فيما معناه “إن...
بعد الظهيرة بساعتين وكالعادة محطة الأوتوبيس مكتظة بالأناس هنا وهناك واقفون وجالسون أمام الجامعة.. هـــؤلاء طلاب، وهؤلاء موظفون، وهؤلاء أناس متسولون لمضيعة وقت الفراغ.. عرفتهم من هيئتهم الواضحة.. الطلاب يحملون الأجندات والكتب.. والموظفون منكسرون أكثرهم يطأطئ رأسه ويحملون بعض أكياس...

هذا الملف

نصوص
17
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى