صبحي شحاته

أبي عازف ناي، لا لشيء إلا لأنني أريده هكذا، ولا عجب فهذه قصتي وأنا المؤلف!. في الصباح خرج، وأنا في ذيله، دون تأخير، فهو يخرج بدري جدا، وهذا هو يومي الأول معه، بعدما ألححت عليه كثيرا، وتحسبا من أن يتحجج بضرورة بقائي مع أمي، أخدمها وأشوف طلباتها، أخرجتها من القصة، حتى يضطر أن لا يتركني وحدي في...
كان يسمع صفيرا، أو ضحكة، أو: بس بس بس، أو الساعة كام من فضلك... وهو يمر كل يوم تقريبا، بجوار البلوك الآيل للسقوط، وسط المساكن القديمة، حال انتهاء ورديته في مصنع البلاستيك مساء، جائعا ومتعبا، يريد أن ينام بأي طريقة، لذا لم يرفع وجهه ليرى مصدر الصفير، أو الضحكة المفاجئة، أو غير ذلك، مما كان...
الجو صباح رائق جميل بهيج نسماته لطيفة، عصفور صغير رشيق يحلّق لاعبا مع النسمات، يقترب من نافذة عالية مواربة، يدخلها... العصفور في العتمة الخفيفة كأنه طيف حلم يمر من غرفة إلى أخرى... شاب نائم في سريرواسع، راح العصفور يزقزق ويرف بقوة فوق رأسه... لم يفتح الشاب عينيه وإنما تبسم، وأخذ يتقلب بدلع...
رأيت فجأة يدا صغيرة تمتد إلي، راحت تنقبض وتنبسط يائسة، كانت يد مستحيلة، تنتمي إلى الخيال، وأنا عادة لا أفرّق بين الخيال والواقع، كأنها تقصدني أنا بالذات، فكأن صاحبها يعرف أنني أراها رغم المسافة الشاسعة التي تفصل بيننا، تجمدت عيناي وأنا انظر بأسى ورهبة، بعدما قمت واقفا متطلعا إليها، كأني انظر عبر...
- لا تقتل ضميرك، لكن لا تتبعه... هكذا قالت نفسي لي، وكنت أجلس في ركن المقهي وحيدا حزينا فقيرا استمع إليها وهي تحدثني وواصلت: - تريد النجاح والإرتقاء إلى الثروة، انبذ الصدق، واكره الصراحة، وابغض الشفافية والوضوح، لا تقل أبدا مافي قلبك، اكذب بصدق بحرارة بقوة، حتى تنبثق الدموع من عينيك، وترتعش كل...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى