نرحب بالكتاب الراغبين في الانضمام إلى الأنطولوجيا

التسجيل

الجنس في الثقافة العربية

قضايا الجنس كما يراها العرب

فرز حسب:
عنوان
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. أحمد سعداوي - عن البورنوغرافيا والإيروتيكا والأدب والفن

    ألاحظ غالباً في الكثير من تعليقات القرّاء دهشة وشعوراً بالاستفزاز أمام قضايا في الأدب مثل التعامل مع الجنس. وهنا أحب تثبيت هذه الملاحظات أمام القراء بشكل عام ولمن يهتم: 1 ـ للأسف قبل ثلاثة عقود أو...
    ألاحظ غالباً في الكثير من تعليقات القرّاء دهشة وشعوراً بالاستفزاز أمام قضايا في الأدب مثل التعامل مع الجنس. وهنا أحب تثبيت هذه الملاحظات أمام القراء بشكل عام ولمن يهتم: 1 ـ للأسف قبل ثلاثة عقود أو أربعة كان الأدب العربي أكثر حرية في التعامل مع موضوعات الجنس والحريات الشخصية، بسبب ان المجتمعات...
    ألاحظ غالباً في الكثير من تعليقات القرّاء دهشة وشعوراً بالاستفزاز أمام قضايا في الأدب مثل التعامل مع الجنس. وهنا أحب تثبيت هذه الملاحظات أمام القراء بشكل عام ولمن يهتم: 1 ـ للأسف قبل ثلاثة عقود أو أربعة كان الأدب العربي أكثر حرية في التعامل مع...
    ألاحظ غالباً في الكثير من تعليقات القرّاء دهشة وشعوراً بالاستفزاز أمام قضايا في الأدب مثل التعامل مع الجنس. وهنا أحب تثبيت هذه الملاحظات أمام القراء بشكل عام ولمن يهتم: 1 ـ للأسف قبل ثلاثة عقود أو...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    157
  2. محمد حجيري - المرأة: بين سوط نيتشه ومكنسة دو بوفوار

    | نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" يوم المرأة: بين سوط نيتشه ومكنسة دو بوفوار سيمون دي...
    | نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" يوم المرأة: بين سوط نيتشه ومكنسة دو بوفوار سيمون دي بوفوار: "أريد أن أطبخ لك وأكنس وأغسل الصحون... أريد أن أكون لك زوجة عربية مطيعة". نيتشه بعد...
    | نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" يوم المرأة: بين سوط نيتشه ومكنسة دو بوفوار سيمون دي بوفوار: "أريد أن أطبخ لك وأكنس وأغسل الصحون... أريد...
    | نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" نيتشه بعد فشله في الحب: "هل أنت ذاهب للمرأة؟ لا تنسى السوط!" يوم المرأة: بين سوط نيتشه ومكنسة دو بوفوار سيمون دي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    102
  3. خالد منتصر - النيمفومانيا ورغبة المرأة الجنسية فى قفص الإتهام

    جسد المرأة عار وجسد الرجل افتخار، وحتى بعد رحيل شهريار إلى الدار الآخرة فالحور العين والولدان المخلدون هدية خاصة له يتمتع بهن كما يشاء، أما شهرزاد فإقامتها خالية من الكوليسترول الرجالى وعليها...
    جسد المرأة عار وجسد الرجل افتخار، وحتى بعد رحيل شهريار إلى الدار الآخرة فالحور العين والولدان المخلدون هدية خاصة له يتمتع بهن كما يشاء، أما شهرزاد فإقامتها خالية من الكوليسترول الرجالى وعليها إلتزام الصمت والعفة والطهارة!، ومطالب جسد المرأة تطاول وتجاوز وقلة أدب وهياج مسعور، أما طلبات جسد...
    جسد المرأة عار وجسد الرجل افتخار، وحتى بعد رحيل شهريار إلى الدار الآخرة فالحور العين والولدان المخلدون هدية خاصة له يتمتع بهن كما يشاء، أما شهرزاد فإقامتها خالية من الكوليسترول الرجالى وعليها إلتزام الصمت والعفة والطهارة!، ومطالب جسد المرأة...
    جسد المرأة عار وجسد الرجل افتخار، وحتى بعد رحيل شهريار إلى الدار الآخرة فالحور العين والولدان المخلدون هدية خاصة له يتمتع بهن كما يشاء، أما شهرزاد فإقامتها خالية من الكوليسترول الرجالى وعليها...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    209
  4. منقول - معجم مفردات الجنس في الإسلام

    ﴿ قاموس مفردات الجنس في الإسلام ﴾ تتخذ المكافأة العليا في الإسلام ، أي المكافأة بالجنة موقفا حسيا وماديا صرفا تتمثل بتوفير الوسائل الجنسية ، كالحور العين، والأكل والشرب في الجنة. والقرآن والحديث...
    ﴿ قاموس مفردات الجنس في الإسلام ﴾ تتخذ المكافأة العليا في الإسلام ، أي المكافأة بالجنة موقفا حسيا وماديا صرفا تتمثل بتوفير الوسائل الجنسية ، كالحور العين، والأكل والشرب في الجنة. والقرآن والحديث غنيان بألفاظ الجنس وتمتع الرجال والنساء، وسأحاول في هذا المقال تجميع أكبر عدد ممكن من هذه الالفاظ ،...
    ﴿ قاموس مفردات الجنس في الإسلام ﴾ تتخذ المكافأة العليا في الإسلام ، أي المكافأة بالجنة موقفا حسيا وماديا صرفا تتمثل بتوفير الوسائل الجنسية ، كالحور العين، والأكل والشرب في الجنة. والقرآن والحديث غنيان بألفاظ الجنس وتمتع الرجال والنساء، وسأحاول...
    ﴿ قاموس مفردات الجنس في الإسلام ﴾ تتخذ المكافأة العليا في الإسلام ، أي المكافأة بالجنة موقفا حسيا وماديا صرفا تتمثل بتوفير الوسائل الجنسية ، كالحور العين، والأكل والشرب في الجنة. والقرآن والحديث...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    133
  5. سيد الوكيل - عن النساء وأجسادهن المتعبة

    هل من الناس من يصدق أن الطرواديين يحاربون عشر سنوات من أجل امرأة واحدة؟! " هيردوت لما لا .. والحرب العالمية الأولى قامت بسبب مقتل رجل، وهو ولى عهد النمسا . أم أن النساء أقل شأنا من الرجال؟ عقلية...
    هل من الناس من يصدق أن الطرواديين يحاربون عشر سنوات من أجل امرأة واحدة؟! " هيردوت لما لا .. والحرب العالمية الأولى قامت بسبب مقتل رجل، وهو ولى عهد النمسا . أم أن النساء أقل شأنا من الرجال؟ عقلية هيردوت هذا مثل عقلية كل رجال العالم ، ينظرون إلى المرأة وكأنها عضو زائد نبت فيهم فجأة . معذرة .....
    هل من الناس من يصدق أن الطرواديين يحاربون عشر سنوات من أجل امرأة واحدة؟! " هيردوت لما لا .. والحرب العالمية الأولى قامت بسبب مقتل رجل، وهو ولى عهد النمسا . أم أن النساء أقل شأنا من الرجال؟ عقلية هيردوت هذا مثل عقلية كل رجال العالم ، ينظرون إلى...
    هل من الناس من يصدق أن الطرواديين يحاربون عشر سنوات من أجل امرأة واحدة؟! " هيردوت لما لا .. والحرب العالمية الأولى قامت بسبب مقتل رجل، وهو ولى عهد النمسا . أم أن النساء أقل شأنا من الرجال؟ عقلية...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    117
  6. عبد الحافظ بخيت متولى - العشق بين الفكر والفلسفة

    روى المسعودي في كتابه "مروج الذهب" قوله : " وقعت بمجلس يحيى بن خالد بن برمك وتطرق الحديث إلى العشق والتناظر فيه بين مجموعة من متكلمى العصر العباسي وكان يحيى بن خالد ذا علم ومعرفة وبحث ونظر وكان له...
    روى المسعودي في كتابه "مروج الذهب" قوله : " وقعت بمجلس يحيى بن خالد بن برمك وتطرق الحديث إلى العشق والتناظر فيه بين مجموعة من متكلمى العصر العباسي وكان يحيى بن خالد ذا علم ومعرفة وبحث ونظر وكان له مجلس يجتمع فيه أهل الفكر والرأى حيث يدور الحوار بينهم في كل شأ وقال يحيى وقد اجتمعوا بمجلسه ذات يوم...
    روى المسعودي في كتابه "مروج الذهب" قوله : " وقعت بمجلس يحيى بن خالد بن برمك وتطرق الحديث إلى العشق والتناظر فيه بين مجموعة من متكلمى العصر العباسي وكان يحيى بن خالد ذا علم ومعرفة وبحث ونظر وكان له مجلس يجتمع فيه أهل الفكر والرأى حيث يدور الحوار...
    روى المسعودي في كتابه "مروج الذهب" قوله : " وقعت بمجلس يحيى بن خالد بن برمك وتطرق الحديث إلى العشق والتناظر فيه بين مجموعة من متكلمى العصر العباسي وكان يحيى بن خالد ذا علم ومعرفة وبحث ونظر وكان له...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    132
  7. بسمة العوفي - مايا.. بطلة "الأدب" و"قلة الأدب"

    مرحبًا صديقي القارئ، إذا كنت تعتقد أن هذا المقال يخص بطلة الأفلام الإباحية – مايا خليفة- فربما تكون على حق، لأنه كذلك، وربما تكون مخطئا لأنه ليس كذلك بالضبط. إذا كنت تبحث عن إثارة في هذا الموضوع...
    مرحبًا صديقي القارئ، إذا كنت تعتقد أن هذا المقال يخص بطلة الأفلام الإباحية – مايا خليفة- فربما تكون على حق، لأنه كذلك، وربما تكون مخطئا لأنه ليس كذلك بالضبط. إذا كنت تبحث عن إثارة في هذا الموضوع قد تجدها أو لا تجدها، الأمر متعلق باستمتاعك، وهو الأمر الذي راهن عليه نزار قباني الذي أعتقد أنه أول...
    مرحبًا صديقي القارئ، إذا كنت تعتقد أن هذا المقال يخص بطلة الأفلام الإباحية – مايا خليفة- فربما تكون على حق، لأنه كذلك، وربما تكون مخطئا لأنه ليس كذلك بالضبط. إذا كنت تبحث عن إثارة في هذا الموضوع قد تجدها أو لا تجدها، الأمر متعلق باستمتاعك، وهو...
    مرحبًا صديقي القارئ، إذا كنت تعتقد أن هذا المقال يخص بطلة الأفلام الإباحية – مايا خليفة- فربما تكون على حق، لأنه كذلك، وربما تكون مخطئا لأنه ليس كذلك بالضبط. إذا كنت تبحث عن إثارة في هذا الموضوع...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    144
  8. عزت القمحاوي - شهوة الكتابة المحرَّمة

    في رواياتي الست، استخدمتُ ضمير المتكلم، فتعامل معي قراء ونقّاد على أن ما أكتبه هو سيرة ذاتية، وأن نساء رواياتي هنَّ شخصيات حقيقية، سبق أن عاشرتهن، وما أقوم به، هو فضحهن جنسيّاً على الملأ ، فيما...
    في رواياتي الست، استخدمتُ ضمير المتكلم، فتعامل معي قراء ونقّاد على أن ما أكتبه هو سيرة ذاتية، وأن نساء رواياتي هنَّ شخصيات حقيقية، سبق أن عاشرتهن، وما أقوم به، هو فضحهن جنسيّاً على الملأ ، فيما كنتُ أروم فضح الذكورة، وطريقة التفكير الذكوري في مجتمع شرقي مغلق خليل صويلح إذا كانت الإيروسية...
    في رواياتي الست، استخدمتُ ضمير المتكلم، فتعامل معي قراء ونقّاد على أن ما أكتبه هو سيرة ذاتية، وأن نساء رواياتي هنَّ شخصيات حقيقية، سبق أن عاشرتهن، وما أقوم به، هو فضحهن جنسيّاً على الملأ ، فيما كنتُ أروم فضح الذكورة، وطريقة التفكير الذكوري في...
    في رواياتي الست، استخدمتُ ضمير المتكلم، فتعامل معي قراء ونقّاد على أن ما أكتبه هو سيرة ذاتية، وأن نساء رواياتي هنَّ شخصيات حقيقية، سبق أن عاشرتهن، وما أقوم به، هو فضحهن جنسيّاً على الملأ ، فيما...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    177
  9. أبو رقية تميم بن شطارة - توجيه الأقاويل في حكم لبس المرأة للسراويل

    الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: لقد منّ الله تعالى على بني آدم وتفضّل عليهم بإنزال الستر وتغطية العورات، فحلى ظاهرهم بأصناف الثياب...
    الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: لقد منّ الله تعالى على بني آدم وتفضّل عليهم بإنزال الستر وتغطية العورات، فحلى ظاهرهم بأصناف الثياب ومختلف الأصواف والجلود وأرشدهم إلى تحقيق الستر الباطني الذي هو التقوى قال تعالى: ﴿ يَا بَنِي آدَمَ...
    الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: لقد منّ الله تعالى على بني آدم وتفضّل عليهم بإنزال الستر وتغطية العورات، فحلى ظاهرهم بأصناف الثياب ومختلف الأصواف والجلود وأرشدهم إلى تحقيق الستر...
    الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: لقد منّ الله تعالى على بني آدم وتفضّل عليهم بإنزال الستر وتغطية العورات، فحلى ظاهرهم بأصناف الثياب...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    164
  10. منقول - فن الهوى.. حكايات عن العشق والغرام

    الدرس الأول فى الوصول إلى قلب المحبوب وهل يحتاج الهوى إلى تقديم؟، بالطبع لا يحتاج، فبعض التقديم يزيل المتعة، وما كرهنا كتب التراث إلا من كثرة الاستهلال والتقديم، وأحيانا نغلق كتابا لكلمة لا...
    الدرس الأول فى الوصول إلى قلب المحبوب وهل يحتاج الهوى إلى تقديم؟، بالطبع لا يحتاج، فبعض التقديم يزيل المتعة، وما كرهنا كتب التراث إلا من كثرة الاستهلال والتقديم، وأحيانا نغلق كتابا لكلمة لا تعجبنا وردت فى التقديم، وما كرهنا الشعر إلا من مقدمات الشعراء، فما بالك ونحن نتحدث عن الهوى، وبعض الهوى...
    الدرس الأول فى الوصول إلى قلب المحبوب وهل يحتاج الهوى إلى تقديم؟، بالطبع لا يحتاج، فبعض التقديم يزيل المتعة، وما كرهنا كتب التراث إلا من كثرة الاستهلال والتقديم، وأحيانا نغلق كتابا لكلمة لا تعجبنا وردت فى التقديم، وما كرهنا الشعر إلا من مقدمات...
    الدرس الأول فى الوصول إلى قلب المحبوب وهل يحتاج الهوى إلى تقديم؟، بالطبع لا يحتاج، فبعض التقديم يزيل المتعة، وما كرهنا كتب التراث إلا من كثرة الاستهلال والتقديم، وأحيانا نغلق كتابا لكلمة لا...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    137
  11. سليمان رشيد - المسألة الجنسية بمنظور ماركسي

    لا تعدو المسألة الجنسية في التحليل الماركسي أن تكون اكثر من جزء من المسألة الاجتماعية ككل وهي نهاية قضية الصراع الطبقي الذي يميز المجتمع البرجوازي المتشيئ حيث تنشط التناحرات الطبقية بين مالكي...
    لا تعدو المسألة الجنسية في التحليل الماركسي أن تكون اكثر من جزء من المسألة الاجتماعية ككل وهي نهاية قضية الصراع الطبقي الذي يميز المجتمع البرجوازي المتشيئ حيث تنشط التناحرات الطبقية بين مالكي وسائل الإنتاج و المعدمين الشيء الذي يؤدي إلى إفراز ثلة من المشاكل العامة للنظام البرجوازي تولد على هذه...
    لا تعدو المسألة الجنسية في التحليل الماركسي أن تكون اكثر من جزء من المسألة الاجتماعية ككل وهي نهاية قضية الصراع الطبقي الذي يميز المجتمع البرجوازي المتشيئ حيث تنشط التناحرات الطبقية بين مالكي وسائل الإنتاج و المعدمين الشيء الذي يؤدي إلى إفراز ثلة...
    لا تعدو المسألة الجنسية في التحليل الماركسي أن تكون اكثر من جزء من المسألة الاجتماعية ككل وهي نهاية قضية الصراع الطبقي الذي يميز المجتمع البرجوازي المتشيئ حيث تنشط التناحرات الطبقية بين مالكي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    96
  12. هيثم عبد الشافي - "الوشاح.. وفوائد النكاح" يسعى لإثبات «فحولة الأنبياء»

    يعد "الوشاح في فوائد النكاح" الكتاب الأول للإمام جلال الدين السيوطي في هذه المنطقة، والذي بدأه ب"حمد الله الذي خلق البشر وحبب إليهم النكاح، وخلق المفارش، وأجرى الجواري بغير قوائم، وزين المرأة،...
    يعد "الوشاح في فوائد النكاح" الكتاب الأول للإمام جلال الدين السيوطي في هذه المنطقة، والذي بدأه ب"حمد الله الذي خلق البشر وحبب إليهم النكاح، وخلق المفارش، وأجرى الجواري بغير قوائم، وزين المرأة، وأكرم الخدين، وأكعب النهدين، وبعث سيد الخلق هاديا ومصباحا". جاء في مقدمة الكتاب أن المُؤَلَّف مهم...
    يعد "الوشاح في فوائد النكاح" الكتاب الأول للإمام جلال الدين السيوطي في هذه المنطقة، والذي بدأه ب"حمد الله الذي خلق البشر وحبب إليهم النكاح، وخلق المفارش، وأجرى الجواري بغير قوائم، وزين المرأة، وأكرم الخدين، وأكعب النهدين، وبعث سيد الخلق هاديا...
    يعد "الوشاح في فوائد النكاح" الكتاب الأول للإمام جلال الدين السيوطي في هذه المنطقة، والذي بدأه ب"حمد الله الذي خلق البشر وحبب إليهم النكاح، وخلق المفارش، وأجرى الجواري بغير قوائم، وزين المرأة،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    118
  13. ياسر المالح - الكلمة الصامتة (أو القال والقيل في البوس والتقبيل).. محاضرة

    الكلمة الصامتة عنوان يثير التساؤل، ولا يلبث أن ينكشف؟!! كان العنوان: القال والقيل في البوس والتقبيل. وهو عنوان يشبه عناوين كتب بعض الأئمة. ثم اخترت عنواناً مختصراً: مع القبلات. غير أن المنتدى...
    الكلمة الصامتة عنوان يثير التساؤل، ولا يلبث أن ينكشف؟!! كان العنوان: القال والقيل في البوس والتقبيل. وهو عنوان يشبه عناوين كتب بعض الأئمة. ثم اخترت عنواناً مختصراً: مع القبلات. غير أن المنتدى الاجتماعي اختار الكلمة الصامتة، ربما لأن العنوان فيه شيء من أدب، أو لأنه يثير التساؤل أو لأنه كناية...
    الكلمة الصامتة عنوان يثير التساؤل، ولا يلبث أن ينكشف؟!! كان العنوان: القال والقيل في البوس والتقبيل. وهو عنوان يشبه عناوين كتب بعض الأئمة. ثم اخترت عنواناً مختصراً: مع القبلات. غير أن المنتدى الاجتماعي اختار الكلمة الصامتة، ربما لأن العنوان فيه...
    الكلمة الصامتة عنوان يثير التساؤل، ولا يلبث أن ينكشف؟!! كان العنوان: القال والقيل في البوس والتقبيل. وهو عنوان يشبه عناوين كتب بعض الأئمة. ثم اخترت عنواناً مختصراً: مع القبلات. غير أن المنتدى...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    145
  14. عبد الهادي أعراب - بيير بورديو: الهيمنة الذكورية

    قراءة في مؤلف بيير بورديو: الهيمنة الذكورية* ".. المجتمع مثل كائن للتآمر، يبتلع الأخ الذي يملك الكثير منّا مبررات احترامه في الحياة الخاصة، ويفرض مكانه ذكراً متوحشاً ذا صوت يزمجر وقبضة قاسية...
    قراءة في مؤلف بيير بورديو: الهيمنة الذكورية* ".. المجتمع مثل كائن للتآمر، يبتلع الأخ الذي يملك الكثير منّا مبررات احترامه في الحياة الخاصة، ويفرض مكانه ذكراً متوحشاً ذا صوت يزمجر وقبضة قاسية (...) يستمر في طقوسه الصوفية، وقد تحلى بالذهب والأرجوان وتزين بالريش المتوحش، متمتعاً بالملذات المشبوهة...
    قراءة في مؤلف بيير بورديو: الهيمنة الذكورية* ".. المجتمع مثل كائن للتآمر، يبتلع الأخ الذي يملك الكثير منّا مبررات احترامه في الحياة الخاصة، ويفرض مكانه ذكراً متوحشاً ذا صوت يزمجر وقبضة قاسية (...) يستمر في طقوسه الصوفية، وقد تحلى بالذهب...
    قراءة في مؤلف بيير بورديو: الهيمنة الذكورية* ".. المجتمع مثل كائن للتآمر، يبتلع الأخ الذي يملك الكثير منّا مبررات احترامه في الحياة الخاصة، ويفرض مكانه ذكراً متوحشاً ذا صوت يزمجر وقبضة قاسية...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    165
  15. الجنس في الثقافة العربية : منقول - ضمرة بن ضمرة النهشلي يصف النساء للنعمان

    قال النعمان بن المنذر يا ضمرة - وهو ضمرة بن جابر بن قطن بن نشهل بن دارم كان كثير الإغارة على مملكة النعمان بن المنذر - صف لي النساء فما رأيت رجلا أوصف منك فقال ضمرة: متى تلق بنت العشر قد نض ثديها...
    قال النعمان بن المنذر يا ضمرة - وهو ضمرة بن جابر بن قطن بن نشهل بن دارم كان كثير الإغارة على مملكة النعمان بن المنذر - صف لي النساء فما رأيت رجلا أوصف منك فقال ضمرة: متى تلق بنت العشر قد نض ثديها = كلؤلؤة الغواص يهتز جيدها تجد لذة منها لخفة روحها = و عزتها و الحسن بعد يزيدها و إن تلق يوما بنت...
    قال النعمان بن المنذر يا ضمرة - وهو ضمرة بن جابر بن قطن بن نشهل بن دارم كان كثير الإغارة على مملكة النعمان بن المنذر - صف لي النساء فما رأيت رجلا أوصف منك فقال ضمرة: متى تلق بنت العشر قد نض ثديها = كلؤلؤة الغواص يهتز جيدها تجد لذة منها لخفة...
    قال النعمان بن المنذر يا ضمرة - وهو ضمرة بن جابر بن قطن بن نشهل بن دارم كان كثير الإغارة على مملكة النعمان بن المنذر - صف لي النساء فما رأيت رجلا أوصف منك فقال ضمرة: متى تلق بنت العشر قد نض ثديها...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    182
  16. الجنس في الثقافة العربية : الجاحظ – من كتابه في «النساء»

    إنا لما ذكرنا في كتابنا هذا الحب الذي هو أصل الهوى، والهوى الذي يتفرع منه العشق، والعشق الذي يهيم له الإنسان على وجهه أو يموت كمداً على فراشه. وأول ذلك إدخال الضيم على مروءته، واستشعار الذلة لمن...
    إنا لما ذكرنا في كتابنا هذا الحب الذي هو أصل الهوى، والهوى الذي يتفرع منه العشق، والعشق الذي يهيم له الإنسان على وجهه أو يموت كمداً على فراشه. وأول ذلك إدخال الضيم على مروءته، واستشعار الذلة لمن أطاف بعشيقته. ولم نطنب مع ذلك في ذكر ما يتشعب من أصل الحب من الرحمة والرقة، وحب الأموال النفيسة...
    إنا لما ذكرنا في كتابنا هذا الحب الذي هو أصل الهوى، والهوى الذي يتفرع منه العشق، والعشق الذي يهيم له الإنسان على وجهه أو يموت كمداً على فراشه. وأول ذلك إدخال الضيم على مروءته، واستشعار الذلة لمن أطاف بعشيقته. ولم نطنب مع ذلك في ذكر ما يتشعب من...
    إنا لما ذكرنا في كتابنا هذا الحب الذي هو أصل الهوى، والهوى الذي يتفرع منه العشق، والعشق الذي يهيم له الإنسان على وجهه أو يموت كمداً على فراشه. وأول ذلك إدخال الضيم على مروءته، واستشعار الذلة لمن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    195
  17. ابراهيم الحَيْسن - الجسد ونوافذ الغواية في الفن التَّشكيلي

    يُثير هذا المقال سؤال العُري في الفن التشكيلي العالمي من زاوية جمالية تاريخية، ويَفْتَحُ نوافذَ الغِواية التي تسلَّلت منها نماذجٌ جسدية عارية -مصبوغة ومنحوتة- تخلَّصت من عداءِ وهجومِ الكنيسة...
    يُثير هذا المقال سؤال العُري في الفن التشكيلي العالمي من زاوية جمالية تاريخية، ويَفْتَحُ نوافذَ الغِواية التي تسلَّلت منها نماذجٌ جسدية عارية -مصبوغة ومنحوتة- تخلَّصت من عداءِ وهجومِ الكنيسة الكاثوليكية الذي استهدف طويلاً أتباع النزعة الأيقونية Iconoclasme خلال القرن التاسع عشر إبَّان الفترة...
    يُثير هذا المقال سؤال العُري في الفن التشكيلي العالمي من زاوية جمالية تاريخية، ويَفْتَحُ نوافذَ الغِواية التي تسلَّلت منها نماذجٌ جسدية عارية -مصبوغة ومنحوتة- تخلَّصت من عداءِ وهجومِ الكنيسة الكاثوليكية الذي استهدف طويلاً أتباع النزعة الأيقونية...
    يُثير هذا المقال سؤال العُري في الفن التشكيلي العالمي من زاوية جمالية تاريخية، ويَفْتَحُ نوافذَ الغِواية التي تسلَّلت منها نماذجٌ جسدية عارية -مصبوغة ومنحوتة- تخلَّصت من عداءِ وهجومِ الكنيسة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    137
  18. أمل فايز الكردفاني - مشكلة الجنس

    رأى فرويد أن مشاكل الإنسان النفسية ناتجة عن الكبت الجنسي ، ورغم أن تعميم فرويد قد يؤخذ عليه ، لكن رأيه ليس مرفوضاً كلياً. أغلب الأديان أطرت الجنس بإطار من الخوف والتهويل ، أصبحت تفاحة الجنة هي...
    رأى فرويد أن مشاكل الإنسان النفسية ناتجة عن الكبت الجنسي ، ورغم أن تعميم فرويد قد يؤخذ عليه ، لكن رأيه ليس مرفوضاً كلياً. أغلب الأديان أطرت الجنس بإطار من الخوف والتهويل ، أصبحت تفاحة الجنة هي الثمرة التي أطلقت الشر في جسد الإنسان عبر إظهار آليات الجنس عند الذكر والأنثى ، وهذا أمر خطير جداً لأن...
    رأى فرويد أن مشاكل الإنسان النفسية ناتجة عن الكبت الجنسي ، ورغم أن تعميم فرويد قد يؤخذ عليه ، لكن رأيه ليس مرفوضاً كلياً. أغلب الأديان أطرت الجنس بإطار من الخوف والتهويل ، أصبحت تفاحة الجنة هي الثمرة التي أطلقت الشر في جسد الإنسان عبر إظهار آليات...
    رأى فرويد أن مشاكل الإنسان النفسية ناتجة عن الكبت الجنسي ، ورغم أن تعميم فرويد قد يؤخذ عليه ، لكن رأيه ليس مرفوضاً كلياً. أغلب الأديان أطرت الجنس بإطار من الخوف والتهويل ، أصبحت تفاحة الجنة هي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    139
  19. الجنس في الثقافة العربية : الوليد ادم مادبو - الجنس عند السودانيين: (نزوة ام غزوة)..

    لم يتعرف السودانيون على الجنس يوم أن تعرفوا عليه إلا كمشروع "للنياكة." هذا اللفظ لفظ شرعي اكتسى بدلالة معنوية شائهه ادرجته تحت طائلة البذاءة اللغوية التي تصف فعلا يتخطي بشرية الانسان وادميته الي...
    لم يتعرف السودانيون على الجنس يوم أن تعرفوا عليه إلا كمشروع "للنياكة." هذا اللفظ لفظ شرعي اكتسى بدلالة معنوية شائهه ادرجته تحت طائلة البذاءة اللغوية التي تصف فعلا يتخطي بشرية الانسان وادميته الي البُضع ويستخدم غالباً في حالات التحلل الظرفي والمكاني (راجع كتاب بن القيم، نواضر الايك في معرفة...
    لم يتعرف السودانيون على الجنس يوم أن تعرفوا عليه إلا كمشروع "للنياكة." هذا اللفظ لفظ شرعي اكتسى بدلالة معنوية شائهه ادرجته تحت طائلة البذاءة اللغوية التي تصف فعلا يتخطي بشرية الانسان وادميته الي البُضع ويستخدم غالباً في حالات التحلل الظرفي...
    لم يتعرف السودانيون على الجنس يوم أن تعرفوا عليه إلا كمشروع "للنياكة." هذا اللفظ لفظ شرعي اكتسى بدلالة معنوية شائهه ادرجته تحت طائلة البذاءة اللغوية التي تصف فعلا يتخطي بشرية الانسان وادميته الي...
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    508
  20. الجنس في الثقافة العربية : سحبان السواح - الحب ولادة جديدة

    في مطلق الأحوال الحب هو بداية عمر، وبانتهائه يموت المحب، ليس في الحب بداية عمر أو منتصف عمر أو أرذل العمر، الحب بداية، بداية ليست كما الولادة الأولى، بداية حبلها السري من ياسمين ونرجس وبخور،...
    في مطلق الأحوال الحب هو بداية عمر، وبانتهائه يموت المحب، ليس في الحب بداية عمر أو منتصف عمر أو أرذل العمر، الحب بداية، بداية ليست كما الولادة الأولى، بداية حبلها السري من ياسمين ونرجس وبخور، والمياه المتدفقة من الرحم مالحة كما البحر يحضن عاشقين ، وكما ساقية صافية الماء يغتسلون بها من طهارتهم...
    في مطلق الأحوال الحب هو بداية عمر، وبانتهائه يموت المحب، ليس في الحب بداية عمر أو منتصف عمر أو أرذل العمر، الحب بداية، بداية ليست كما الولادة الأولى، بداية حبلها السري من ياسمين ونرجس وبخور، والمياه المتدفقة من الرحم مالحة كما البحر يحضن عاشقين ،...
    في مطلق الأحوال الحب هو بداية عمر، وبانتهائه يموت المحب، ليس في الحب بداية عمر أو منتصف عمر أو أرذل العمر، الحب بداية، بداية ليست كما الولادة الأولى، بداية حبلها السري من ياسمين ونرجس وبخور،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    102

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...
  1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات..