1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات.. اقرأ أكثر.

كلام في مقهى

فرز حسب:
عنوان النص
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. محمد البرهومي - قصيد لهفي على وطنٍ

    بحثتُ في مكتبي المجنونِ عن قلمي = حتى أخطّ به حرفا على الشّفقِ فلم أجد غير سكين ومحرقة = وغير نهر من الآلام والقلقِ سكبتُ في دفتري المكلوم محبرتي = دفنت امسي وفجر اليوم في ورقي أضعت عمري ببـيد...
    بحثتُ في مكتبي المجنونِ عن قلمي = حتى أخطّ به حرفا على الشّفقِ فلم أجد غير سكين ومحرقة = وغير نهر من الآلام والقلقِ سكبتُ في دفتري المكلوم محبرتي = دفنت امسي وفجر اليوم في ورقي أضعت عمري ببـيد الوهم معتقدا = أن الخيالاتِ تمحو دجْنة الغسقِ أن الربيع سيأتينا على عجلٍ = ليملأ الأرض والآفاق...
    بحثتُ في مكتبي المجنونِ عن قلمي = حتى أخطّ به حرفا على الشّفقِ فلم أجد غير سكين ومحرقة = وغير نهر من الآلام والقلقِ سكبتُ في دفتري المكلوم محبرتي = دفنت امسي وفجر اليوم في ورقي أضعت عمري ببـيد الوهم معتقدا = أن الخيالاتِ تمحو دجْنة الغسقِ أن...
    بحثتُ في مكتبي المجنونِ عن قلمي = حتى أخطّ به حرفا على الشّفقِ فلم أجد غير سكين ومحرقة = وغير نهر من الآلام والقلقِ سكبتُ في دفتري المكلوم محبرتي = دفنت امسي وفجر اليوم في ورقي أضعت عمري ببـيد...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    140
  2. كلام في مقهى : إيمى الأشقر - خدوا عينى شوفوا بيها.. " دراسة تحليلة فى العلاقات العاطفية "

    الوسوم:
    المقدمة الحب احساس جميل يتمناه كل انسان ويتمنى ان ينعم به ويكون له شريك لحياته يستمتع بحبه وحنانه والإشباع العاطفى هو الغاية التى يسعى اليها كل انسان فما هناك اجمل من كيان لا يعانى من الحرمان...
    المقدمة الحب احساس جميل يتمناه كل انسان ويتمنى ان ينعم به ويكون له شريك لحياته يستمتع بحبه وحنانه والإشباع العاطفى هو الغاية التى يسعى اليها كل انسان فما هناك اجمل من كيان لا يعانى من الحرمان العاطفى وما اشقى الانسان الذى يعانى من الحرمان العاطفى، ولكن هناك علاقات عاطفية واحاسيس ومشاعر تقابلنا...
    المقدمة الحب احساس جميل يتمناه كل انسان ويتمنى ان ينعم به ويكون له شريك لحياته يستمتع بحبه وحنانه والإشباع العاطفى هو الغاية التى يسعى اليها كل انسان فما هناك اجمل من كيان لا يعانى من الحرمان العاطفى وما اشقى الانسان الذى يعانى من الحرمان...
    المقدمة الحب احساس جميل يتمناه كل انسان ويتمنى ان ينعم به ويكون له شريك لحياته يستمتع بحبه وحنانه والإشباع العاطفى هو الغاية التى يسعى اليها كل انسان فما هناك اجمل من كيان لا يعانى من الحرمان...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    136
  3. كلام في مقهى : فاطمة المرنيسي - معارضة الآباء للزواج الناتج عن الحب (المغرب نموذجاً)

    يشغل حق الآباء التقليدي في تقرير زواج أبنائهم محور الصراع. ويعارض الابناء هذه الممارسة ويلحون على رغبتهم في الزواج الناجم عن حب. في حين أن الآباء من جانبهم يعتقدون بأن الحق يعود إليهم في أختيار...
    يشغل حق الآباء التقليدي في تقرير زواج أبنائهم محور الصراع. ويعارض الابناء هذه الممارسة ويلحون على رغبتهم في الزواج الناجم عن حب. في حين أن الآباء من جانبهم يعتقدون بأن الحق يعود إليهم في أختيار شريك جنسي لأبنهم أو بنتهم, ويخول لهم ذلك سلطة كبيرة على الزوجين في حياتهما من دون شك. ويطالب الشباب...
    يشغل حق الآباء التقليدي في تقرير زواج أبنائهم محور الصراع. ويعارض الابناء هذه الممارسة ويلحون على رغبتهم في الزواج الناجم عن حب. في حين أن الآباء من جانبهم يعتقدون بأن الحق يعود إليهم في أختيار شريك جنسي لأبنهم أو بنتهم, ويخول لهم ذلك سلطة كبيرة...
    يشغل حق الآباء التقليدي في تقرير زواج أبنائهم محور الصراع. ويعارض الابناء هذه الممارسة ويلحون على رغبتهم في الزواج الناجم عن حب. في حين أن الآباء من جانبهم يعتقدون بأن الحق يعود إليهم في أختيار...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    120
  4. كلام في مقهى - حليم بركات - النظام الاجتماعي وعلاقته بمشكلة المرأة العربية

    الوسوم:
    مقدمة : تتبع غالبية الدراسات حول مكانة المرأة في المجتمع العربي , منهجاً وصفياً يروي لنا بعض الحقائق والاقوال والاراء والمفاهيم وغيرها , ولا منهجاً تحليلياً يفسر لنا لماذا هذه المكانة بالذات ....
    مقدمة : تتبع غالبية الدراسات حول مكانة المرأة في المجتمع العربي , منهجاً وصفياً يروي لنا بعض الحقائق والاقوال والاراء والمفاهيم وغيرها , ولا منهجاً تحليلياً يفسر لنا لماذا هذه المكانة بالذات . وحين تنزع هذه الدراسات نحو المنهج التحليلي يأتي تحليلها مثالياً , فيشدد بالدرجة الاولى على الثقاةف...
    مقدمة : تتبع غالبية الدراسات حول مكانة المرأة في المجتمع العربي , منهجاً وصفياً يروي لنا بعض الحقائق والاقوال والاراء والمفاهيم وغيرها , ولا منهجاً تحليلياً يفسر لنا لماذا هذه المكانة بالذات . وحين تنزع هذه الدراسات نحو المنهج التحليلي يأتي...
    مقدمة : تتبع غالبية الدراسات حول مكانة المرأة في المجتمع العربي , منهجاً وصفياً يروي لنا بعض الحقائق والاقوال والاراء والمفاهيم وغيرها , ولا منهجاً تحليلياً يفسر لنا لماذا هذه المكانة بالذات ....
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    97
  5. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : علي حرب - رأي في تعَدّدِ الزوجَاتْ

    "أنا رجل يحترف عشق النساء" نزار قباني هوى الرجل القَلبُ من التقلُّب عند أهل العرفان. وهذا هو أصلاً معنى القلب في الوضع اللغوي. ولهذا يرغب المرءُ في التنقل حيث يشاءُ من الهوى؛ ويهوى التقلب بين...
    "أنا رجل يحترف عشق النساء" نزار قباني هوى الرجل القَلبُ من التقلُّب عند أهل العرفان. وهذا هو أصلاً معنى القلب في الوضع اللغوي. ولهذا يرغب المرءُ في التنقل حيث يشاءُ من الهوى؛ ويهوى التقلب بين حالةٍ وحالة، وصورة وصورة، ووضعٍ ووضع. والرغبة في التقلب فطرة أصلية فُطِر عليها كل منا: فنحن نميل إلى...
    "أنا رجل يحترف عشق النساء" نزار قباني هوى الرجل القَلبُ من التقلُّب عند أهل العرفان. وهذا هو أصلاً معنى القلب في الوضع اللغوي. ولهذا يرغب المرءُ في التنقل حيث يشاءُ من الهوى؛ ويهوى التقلب بين حالةٍ وحالة، وصورة وصورة، ووضعٍ ووضع. والرغبة في...
    "أنا رجل يحترف عشق النساء" نزار قباني هوى الرجل القَلبُ من التقلُّب عند أهل العرفان. وهذا هو أصلاً معنى القلب في الوضع اللغوي. ولهذا يرغب المرءُ في التنقل حيث يشاءُ من الهوى؛ ويهوى التقلب بين...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    190
  6. كلام في مقهى : عزيز الحدادي - النساء والحب… يقظة الشغف!

    الوسوم:
    وتعلمنا محبة الحكمة بأن الحب هو الأبدية حين تنظر إلى نفسها في مرآة الزمان، لأنه عبر الحب يمضي الإنسان إلى الغروب في الأصيل الروحي للمساء، وحين يمطر الألم في المغيب، يبتهج المحبوب بالحبيب، ويقبل...
    وتعلمنا محبة الحكمة بأن الحب هو الأبدية حين تنظر إلى نفسها في مرآة الزمان، لأنه عبر الحب يمضي الإنسان إلى الغروب في الأصيل الروحي للمساء، وحين يمطر الألم في المغيب، يبتهج المحبوب بالحبيب، ويقبل بالظلم كعدالة، والعدالة كظلم. تلك نشوة الحب رائعة رغم عنفها الرمزي الذي يطهر الألم بالألم، ويدفع هذه...
    وتعلمنا محبة الحكمة بأن الحب هو الأبدية حين تنظر إلى نفسها في مرآة الزمان، لأنه عبر الحب يمضي الإنسان إلى الغروب في الأصيل الروحي للمساء، وحين يمطر الألم في المغيب، يبتهج المحبوب بالحبيب، ويقبل بالظلم كعدالة، والعدالة كظلم. تلك نشوة الحب رائعة...
    وتعلمنا محبة الحكمة بأن الحب هو الأبدية حين تنظر إلى نفسها في مرآة الزمان، لأنه عبر الحب يمضي الإنسان إلى الغروب في الأصيل الروحي للمساء، وحين يمطر الألم في المغيب، يبتهج المحبوب بالحبيب، ويقبل...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    126
  7. عزيز الحدادي - النساء والسياسة .. العطر ملك النساء

    الوسوم:
    تحكي إحدى الأساطير اليونانية أن نساء أثينا يصعدن التلال في فصل الربيع حين تزهر الأشجار ليقابلن الطبيعة وهي تولد من جديد. ولكن يقضين يومين كاملين يحتسين فيها المشروبات الروحية ويتعطرن بعطور جذابة،...
    تحكي إحدى الأساطير اليونانية أن نساء أثينا يصعدن التلال في فصل الربيع حين تزهر الأشجار ليقابلن الطبيعة وهي تولد من جديد. ولكن يقضين يومين كاملين يحتسين فيها المشروبات الروحية ويتعطرن بعطور جذابة، وأثناء رقصهن يهتجن اهتياجا يتلحلن فيه من جميع القيود. وفي هذه النشوة القدسية يعتقدن بأنهن سيصبحن...
    تحكي إحدى الأساطير اليونانية أن نساء أثينا يصعدن التلال في فصل الربيع حين تزهر الأشجار ليقابلن الطبيعة وهي تولد من جديد. ولكن يقضين يومين كاملين يحتسين فيها المشروبات الروحية ويتعطرن بعطور جذابة، وأثناء رقصهن يهتجن اهتياجا يتلحلن فيه من جميع...
    تحكي إحدى الأساطير اليونانية أن نساء أثينا يصعدن التلال في فصل الربيع حين تزهر الأشجار ليقابلن الطبيعة وهي تولد من جديد. ولكن يقضين يومين كاملين يحتسين فيها المشروبات الروحية ويتعطرن بعطور جذابة،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    238
  8. نقوس المهدي

    عزيز الحدادي - المرأة في شعر ابن عربي ونزار قباني ومحمود درويش

    الوسوم:
    بأي معنى يصبح الشعر مأوى حرية المرأة؟ وما الذي يجعل المرأة في القصيدة أحلى من وجودها في الواقع؟ وكيف تتحول القصيدة إلى بندقية لتحرير المرأة والوطن؟ ابن عربي تنيره عين الشمس في ديوانه «ترجمان...
    بأي معنى يصبح الشعر مأوى حرية المرأة؟ وما الذي يجعل المرأة في القصيدة أحلى من وجودها في الواقع؟ وكيف تتحول القصيدة إلى بندقية لتحرير المرأة والوطن؟ ابن عربي تنيره عين الشمس في ديوانه «ترجمان الأشواق» يقوم ابن عربي برحلة استكشافية للحب، حيث يتنـزه في منتزه إلى أن يفقد قلبه هناك، ويتساءل؛ أي قلب...
    بأي معنى يصبح الشعر مأوى حرية المرأة؟ وما الذي يجعل المرأة في القصيدة أحلى من وجودها في الواقع؟ وكيف تتحول القصيدة إلى بندقية لتحرير المرأة والوطن؟ ابن عربي تنيره عين الشمس في ديوانه «ترجمان الأشواق» يقوم ابن عربي برحلة استكشافية للحب، حيث يتنـزه...
    بأي معنى يصبح الشعر مأوى حرية المرأة؟ وما الذي يجعل المرأة في القصيدة أحلى من وجودها في الواقع؟ وكيف تتحول القصيدة إلى بندقية لتحرير المرأة والوطن؟ ابن عربي تنيره عين الشمس في ديوانه «ترجمان...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    110
  9. الروائي كازوو إيشيجارو يفوز بنوبل للاداب 2017

    منحت اكاديمية استوكهولم جائزة نوبل للآداب لهذه السنة للروائي البريطاني من اصل ياباني ، وذلك وسط تخاوفات الاوسلط الادبية من ان تمنح لروائيين وكتاب مغمورين لا يستحقونها ، وكتاب اخرين يكتبون بلهجات...
    منحت اكاديمية استوكهولم جائزة نوبل للآداب لهذه السنة للروائي البريطاني من اصل ياباني ، وذلك وسط تخاوفات الاوسلط الادبية من ان تمنح لروائيين وكتاب مغمورين لا يستحقونها ، وكتاب اخرين يكتبون بلهجات محدودة الانتشار ومعروفون بولائهم لدوائر معينة ، كالمغني بوب دايلن الذي سقطت عليه الجائزة من السماء...
    منحت اكاديمية استوكهولم جائزة نوبل للآداب لهذه السنة للروائي البريطاني من اصل ياباني ، وذلك وسط تخاوفات الاوسلط الادبية من ان تمنح لروائيين وكتاب مغمورين لا يستحقونها ، وكتاب اخرين يكتبون بلهجات محدودة الانتشار ومعروفون بولائهم لدوائر معينة ،...
    منحت اكاديمية استوكهولم جائزة نوبل للآداب لهذه السنة للروائي البريطاني من اصل ياباني ، وذلك وسط تخاوفات الاوسلط الادبية من ان تمنح لروائيين وكتاب مغمورين لا يستحقونها ، وكتاب اخرين يكتبون بلهجات...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    119
  10. كلام في مقهى : محمد مهدي الجواهري - إليها !.

    تَهَضَّمَني قَدُّكِ الأهيفُ = وألهَبَني حُسنُك المُترَفُ وضايَقَني أنَّ ذاك المِشَّدَ = يضيقُ به خَصرُك ا== وقد جُنَّ وركُكِ من غَيظِه = سَمينٌ يُناهِضُه أعجَف فداءً لعَينَيك كلُّ العيون = ...
    تَهَضَّمَني قَدُّكِ الأهيفُ = وألهَبَني حُسنُك المُترَفُ وضايَقَني أنَّ ذاك المِشَّدَ = يضيقُ به خَصرُك ا== وقد جُنَّ وركُكِ من غَيظِه = سَمينٌ يُناهِضُه أعجَف فداءً لعَينَيك كلُّ العيون = أخالَط جفنيهِما قَرْقفَ كأنّي أرى القُبَلَ العابثاتِ = من بينِ مُوقَيهِما تَنْطِف ورعشةَ أهدابِك...
    تَهَضَّمَني قَدُّكِ الأهيفُ = وألهَبَني حُسنُك المُترَفُ وضايَقَني أنَّ ذاك المِشَّدَ = يضيقُ به خَصرُك ا== وقد جُنَّ وركُكِ من غَيظِه = سَمينٌ يُناهِضُه أعجَف فداءً لعَينَيك كلُّ العيون = أخالَط جفنيهِما قَرْقفَ كأنّي أرى القُبَلَ...
    تَهَضَّمَني قَدُّكِ الأهيفُ = وألهَبَني حُسنُك المُترَفُ وضايَقَني أنَّ ذاك المِشَّدَ = يضيقُ به خَصرُك ا== وقد جُنَّ وركُكِ من غَيظِه = سَمينٌ يُناهِضُه أعجَف فداءً لعَينَيك كلُّ العيون = ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    149
  11. كلام في مقهى : أنس الحجار - ترنيمة الجسد

    صوتُها أم أغنيات الغزل ؟ = حين نادت من وراء الخجل فارتدتني جُرأتي وانطلقتْ = أحرفٌ مرسمومة من وجل ِ وإليها من تُرى يسبقني ؟ = همستي أم رعشتي أم مُقلي ؟ دقَّ قلبي الباب قالت : عَجباً = مرَّ صوتي...
    صوتُها أم أغنيات الغزل ؟ = حين نادت من وراء الخجل فارتدتني جُرأتي وانطلقتْ = أحرفٌ مرسمومة من وجل ِ وإليها من تُرى يسبقني ؟ = همستي أم رعشتي أم مُقلي ؟ دقَّ قلبي الباب قالت : عَجباً = مرَّ صوتي عبر باب الأمل ِ وشوشاتي من دمي قد وصلتْ = كيف عبر الباب لم تصل ِ؟ عند مرآة الأماني وقفت = فاستفزَّت بي...
    صوتُها أم أغنيات الغزل ؟ = حين نادت من وراء الخجل فارتدتني جُرأتي وانطلقتْ = أحرفٌ مرسمومة من وجل ِ وإليها من تُرى يسبقني ؟ = همستي أم رعشتي أم مُقلي ؟ دقَّ قلبي الباب قالت : عَجباً = مرَّ صوتي عبر باب الأمل ِ وشوشاتي من دمي قد وصلتْ = كيف عبر...
    صوتُها أم أغنيات الغزل ؟ = حين نادت من وراء الخجل فارتدتني جُرأتي وانطلقتْ = أحرفٌ مرسمومة من وجل ِ وإليها من تُرى يسبقني ؟ = همستي أم رعشتي أم مُقلي ؟ دقَّ قلبي الباب قالت : عَجباً = مرَّ صوتي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    153
  12. نقوس المهدي

    محمود درويش - سرحان يشرب القهوة في الكفاتيريا

    يجيئون، أبوابنا البحر، فاجأنا مطر. لا إله سوى الله. فاجأنا مطر و رصاص. هنا الأرض سجادة، و الحقائب غربة! يجيئون، فلتترجّل كواكب تأتي بلا موعد. و الظهور التي استندت للخناجر مضطرة للسقوط و...
    يجيئون، أبوابنا البحر، فاجأنا مطر. لا إله سوى الله. فاجأنا مطر و رصاص. هنا الأرض سجادة، و الحقائب غربة! يجيئون، فلتترجّل كواكب تأتي بلا موعد. و الظهور التي استندت للخناجر مضطرة للسقوط و ماذا حدث ؟ أنت لا تعرف اليوم. لا لون. لا صوت. لا طعم لا شكل.. يولد سرحان، يكبر سرحان، يشرب خمرا و...
    يجيئون، أبوابنا البحر، فاجأنا مطر. لا إله سوى الله. فاجأنا مطر و رصاص. هنا الأرض سجادة، و الحقائب غربة! يجيئون، فلتترجّل كواكب تأتي بلا موعد. و الظهور التي استندت للخناجر مضطرة للسقوط و ماذا حدث ؟ أنت لا تعرف اليوم. لا لون. لا صوت. لا طعم...
    يجيئون، أبوابنا البحر، فاجأنا مطر. لا إله سوى الله. فاجأنا مطر و رصاص. هنا الأرض سجادة، و الحقائب غربة! يجيئون، فلتترجّل كواكب تأتي بلا موعد. و الظهور التي استندت للخناجر مضطرة للسقوط و...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    124
  13. نقوس المهدي

    سامح خاسكية - في مقهى " يافا "

    وَضَعَتْ حَقيبتَها الصّغيرَةَ السّوداء أمامَها عَيْناها خَضْراوان ِ واسِعتان ِ غامقتان ِ تحلقان ِ في حَـيِّـز الجُدران والمَقهى كَمَنْ تُفَتِشُ عَنْ شَيء ٍ بِهِ تَعَمّدْتُ اختِطافَ النَظَر ِ...
    وَضَعَتْ حَقيبتَها الصّغيرَةَ السّوداء أمامَها عَيْناها خَضْراوان ِ واسِعتان ِ غامقتان ِ تحلقان ِ في حَـيِّـز الجُدران والمَقهى كَمَنْ تُفَتِشُ عَنْ شَيء ٍ بِهِ تَعَمّدْتُ اختِطافَ النَظَر ِ إلَيْها الاستطالة َ فيهما رُبّما هي الشيء نَفْسهُ إسْـتَـبْسَـمْـتُـهـا وَهي تَرْتشفُ القَهْوَة َ...
    وَضَعَتْ حَقيبتَها الصّغيرَةَ السّوداء أمامَها عَيْناها خَضْراوان ِ واسِعتان ِ غامقتان ِ تحلقان ِ في حَـيِّـز الجُدران والمَقهى كَمَنْ تُفَتِشُ عَنْ شَيء ٍ بِهِ تَعَمّدْتُ اختِطافَ النَظَر ِ إلَيْها الاستطالة َ فيهما رُبّما هي الشيء...
    وَضَعَتْ حَقيبتَها الصّغيرَةَ السّوداء أمامَها عَيْناها خَضْراوان ِ واسِعتان ِ غامقتان ِ تحلقان ِ في حَـيِّـز الجُدران والمَقهى كَمَنْ تُفَتِشُ عَنْ شَيء ٍ بِهِ تَعَمّدْتُ اختِطافَ النَظَر ِ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    70
  14. نقوس المهدي

    سعدي يوسف - الطواف بالمقاهي الثلاثة

    ( 1 ) يا أنت , العابر كل دوائر هذي العتمة , دائرة دائرة , لتطوق عنقي كالأنشوطة , من مسد وحرير حينا من فخار وتهاويل جداريات حينا , من أهداب خيطت أحيانا , يا أرضا كانت ماء , ياماء كان الأرض. هنا...
    ( 1 ) يا أنت , العابر كل دوائر هذي العتمة , دائرة دائرة , لتطوق عنقي كالأنشوطة , من مسد وحرير حينا من فخار وتهاويل جداريات حينا , من أهداب خيطت أحيانا , يا أرضا كانت ماء , ياماء كان الأرض. هنا ترتفع الصلوات نشيدا باسمك , أو تنفرع الفلوات… أحييك, وأحييك , وأسألك الغفران اليوم , وأسألك...
    ( 1 ) يا أنت , العابر كل دوائر هذي العتمة , دائرة دائرة , لتطوق عنقي كالأنشوطة , من مسد وحرير حينا من فخار وتهاويل جداريات حينا , من أهداب خيطت أحيانا , يا أرضا كانت ماء , ياماء كان الأرض. هنا ترتفع الصلوات نشيدا باسمك , أو تنفرع الفلوات…...
    ( 1 ) يا أنت , العابر كل دوائر هذي العتمة , دائرة دائرة , لتطوق عنقي كالأنشوطة , من مسد وحرير حينا من فخار وتهاويل جداريات حينا , من أهداب خيطت أحيانا , يا أرضا كانت ماء , ياماء كان الأرض. هنا...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    73
  15. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : الأعشى ميمون - وقد أراها وسط أترابها

    وقــــد أراهــــا وســـط أتـرابـهـا = في الحي ذي البهجةِ والسامر كــدمــيــةٍ صـــــوّر محـرابـهـا = بــمـذهـبٍ فـــي مــرمـرٍ مــائـر أو بـيـضةٍ في الدعص مكنونةٍ = أو درةٍ شــــيـــفـــت...
    وقــــد أراهــــا وســـط أتـرابـهـا = في الحي ذي البهجةِ والسامر كــدمــيــةٍ صـــــوّر محـرابـهـا = بــمـذهـبٍ فـــي مــرمـرٍ مــائـر أو بـيـضةٍ في الدعص مكنونةٍ = أو درةٍ شــــيـــفـــت تـــــاجــــرٍ يـشفي غـليل الـنفس لاهٍ بـهـــا = حـــوراء تُـصـبـي نظـر النـاظـر لـلـيست بـسـوداءَ ولا...
    وقــــد أراهــــا وســـط أتـرابـهـا = في الحي ذي البهجةِ والسامر كــدمــيــةٍ صـــــوّر محـرابـهـا = بــمـذهـبٍ فـــي مــرمـرٍ مــائـر أو بـيـضةٍ في الدعص مكنونةٍ = أو درةٍ شــــيـــفـــت تـــــاجــــرٍ يـشفي غـليل الـنفس لاهٍ بـهـــا = حـــوراء...
    وقــــد أراهــــا وســـط أتـرابـهـا = في الحي ذي البهجةِ والسامر كــدمــيــةٍ صـــــوّر محـرابـهـا = بــمـذهـبٍ فـــي مــرمـرٍ مــائـر أو بـيـضةٍ في الدعص مكنونةٍ = أو درةٍ شــــيـــفـــت...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    96
  16. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : كتب بورخيس

    «كل مرة أقرأ فيها مقالاً ينتقدني أكون متفقا مع صاحبه، بل إنني أعتقد أنه كان بإمكاني أن أكتب أنا أحسن من ذلك المقال بنفسي. ولربما كان علي أن أنصح أعدائي المزعومين بأن يبعثوا إلي بانتقاداتهم، قبل...
    «كل مرة أقرأ فيها مقالاً ينتقدني أكون متفقا مع صاحبه، بل إنني أعتقد أنه كان بإمكاني أن أكتب أنا أحسن من ذلك المقال بنفسي. ولربما كان علي أن أنصح أعدائي المزعومين بأن يبعثوا إلي بانتقاداتهم، قبل نشرها، ضامنا لهم عوني ومساعدتي، وكم وددت أن أكتب باسم مستعار مقالا قاسيا عن نفسي». * من " الناقد...
    «كل مرة أقرأ فيها مقالاً ينتقدني أكون متفقا مع صاحبه، بل إنني أعتقد أنه كان بإمكاني أن أكتب أنا أحسن من ذلك المقال بنفسي. ولربما كان علي أن أنصح أعدائي المزعومين بأن يبعثوا إلي بانتقاداتهم، قبل نشرها، ضامنا لهم عوني ومساعدتي، وكم وددت أن أكتب...
    «كل مرة أقرأ فيها مقالاً ينتقدني أكون متفقا مع صاحبه، بل إنني أعتقد أنه كان بإمكاني أن أكتب أنا أحسن من ذلك المقال بنفسي. ولربما كان علي أن أنصح أعدائي المزعومين بأن يبعثوا إلي بانتقاداتهم، قبل...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    111
  17. نقوس المهدي

    . يزيد بن ضبة - إلى هندٍ صَبا قلبي

    إلى هندٍ صَبا قلبي = وهندٌ مِثلها يُصبي وهندٌ غادةٌ غَيدا = ءُ من جُرثومة غُلب وما إن وجد الناسُ = من الأدواءِ كالحبّ لقد لجّ بها الإعرا = ضُ والهجر بلا ذنب ولما أقضِ من هندٍ = ومن جاراتها نَحبي
    إلى هندٍ صَبا قلبي = وهندٌ مِثلها يُصبي وهندٌ غادةٌ غَيدا = ءُ من جُرثومة غُلب وما إن وجد الناسُ = من الأدواءِ كالحبّ لقد لجّ بها الإعرا = ضُ والهجر بلا ذنب ولما أقضِ من هندٍ = ومن جاراتها نَحبي
    إلى هندٍ صَبا قلبي = وهندٌ مِثلها يُصبي وهندٌ غادةٌ غَيدا = ءُ من جُرثومة غُلب وما إن وجد الناسُ = من الأدواءِ كالحبّ لقد لجّ بها الإعرا = ضُ والهجر بلا ذنب ولما أقضِ من هندٍ = ومن جاراتها نَحبي
    إلى هندٍ صَبا قلبي = وهندٌ مِثلها يُصبي وهندٌ غادةٌ غَيدا = ءُ من جُرثومة غُلب وما إن وجد الناسُ = من الأدواءِ كالحبّ لقد لجّ بها الإعرا = ضُ والهجر بلا ذنب ولما أقضِ من هندٍ = ومن جاراتها نَحبي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    141
  18. نقوس المهدي

    شريح بن الحارث القاضي - رأيتُ رجالاً يضربون نساءهُم

    رأيتُ رجالاً يضربون نساءهُم = فشُلّت يميني حين أضرب زينبا أأضربها في غير ذنبٍ أتَت بهِ = فما العدلُ مني ضربُ من ليس مذنبا فزينبُ شمسٌ والنساءُ كواكبٌ = إذا طلَعَت لم تبدِ منهُنَّ كوكبا فتاةٌ تزينُ...
    رأيتُ رجالاً يضربون نساءهُم = فشُلّت يميني حين أضرب زينبا أأضربها في غير ذنبٍ أتَت بهِ = فما العدلُ مني ضربُ من ليس مذنبا فزينبُ شمسٌ والنساءُ كواكبٌ = إذا طلَعَت لم تبدِ منهُنَّ كوكبا فتاةٌ تزينُ الحيّ هيَ إن حُلِّيَت = كأنّ بفيها المسكَ خالطَ محلَبا
    رأيتُ رجالاً يضربون نساءهُم = فشُلّت يميني حين أضرب زينبا أأضربها في غير ذنبٍ أتَت بهِ = فما العدلُ مني ضربُ من ليس مذنبا فزينبُ شمسٌ والنساءُ كواكبٌ = إذا طلَعَت لم تبدِ منهُنَّ كوكبا فتاةٌ تزينُ الحيّ هيَ إن حُلِّيَت = كأنّ بفيها المسكَ خالطَ...
    رأيتُ رجالاً يضربون نساءهُم = فشُلّت يميني حين أضرب زينبا أأضربها في غير ذنبٍ أتَت بهِ = فما العدلُ مني ضربُ من ليس مذنبا فزينبُ شمسٌ والنساءُ كواكبٌ = إذا طلَعَت لم تبدِ منهُنَّ كوكبا فتاةٌ تزينُ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    126
  19. تهنئة بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.. كل عام وانتم بصحة جيدة وسلام

    بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة ، نتقدم لكل اهلنا في موقع انطولوجيا السرد العربي الاعزاء ، و لكافة المسلمين في العالم بأصدق التبريكات والتهاني والتمنيات القلبية الصادقة في ان تكون هذه السنة...
    بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة ، نتقدم لكل اهلنا في موقع انطولوجيا السرد العربي الاعزاء ، و لكافة المسلمين في العالم بأصدق التبريكات والتهاني والتمنيات القلبية الصادقة في ان تكون هذه السنة فاتحة خير ويمن وبركات وصحة جيدة وسلم وتسامح ووئام، وخالية من القلاقل والحروب والخلافات .. وان يعم...
    بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة ، نتقدم لكل اهلنا في موقع انطولوجيا السرد العربي الاعزاء ، و لكافة المسلمين في العالم بأصدق التبريكات والتهاني والتمنيات القلبية الصادقة في ان تكون هذه السنة فاتحة خير ويمن وبركات وصحة جيدة وسلم وتسامح...
    بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة ، نتقدم لكل اهلنا في موقع انطولوجيا السرد العربي الاعزاء ، و لكافة المسلمين في العالم بأصدق التبريكات والتهاني والتمنيات القلبية الصادقة في ان تكون هذه السنة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    147
  20. نقوس المهدي

    حمودة إسماعيلي - 10 تصرفات تكشف عن نفسيات أصحابها

    1 ـ من يتحدث كثيرا عن نفسه. 2 ـ من يتحدث كثيرا عن عائلته وأصدقائه. 3 ـ من لا يتوقف عن الشكوى والتذمر. 4 ـ من تتغير شخصيته أو تصرفاته بسرعة عند حضور جنس آخر. 5 ـ من يكون مزاحه جارحا أو مؤلما...
    1 ـ من يتحدث كثيرا عن نفسه. 2 ـ من يتحدث كثيرا عن عائلته وأصدقائه. 3 ـ من لا يتوقف عن الشكوى والتذمر. 4 ـ من تتغير شخصيته أو تصرفاته بسرعة عند حضور جنس آخر. 5 ـ من يكون مزاحه جارحا أو مؤلما أحيانا. 6 ـ من يفاجئك بزياراته ودون موعد سابق. 7 ـ من يبدو مؤدبا ولبقا أكثر من اللازم (وخاصة باللقاء...
    1 ـ من يتحدث كثيرا عن نفسه. 2 ـ من يتحدث كثيرا عن عائلته وأصدقائه. 3 ـ من لا يتوقف عن الشكوى والتذمر. 4 ـ من تتغير شخصيته أو تصرفاته بسرعة عند حضور جنس آخر. 5 ـ من يكون مزاحه جارحا أو مؤلما أحيانا. 6 ـ من يفاجئك بزياراته ودون موعد سابق. 7 ـ من...
    1 ـ من يتحدث كثيرا عن نفسه. 2 ـ من يتحدث كثيرا عن عائلته وأصدقائه. 3 ـ من لا يتوقف عن الشكوى والتذمر. 4 ـ من تتغير شخصيته أو تصرفاته بسرعة عند حضور جنس آخر. 5 ـ من يكون مزاحه جارحا أو مؤلما...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    156

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...