جعفر الديري - الذكرى الرابعة لوفاة سيدة الشاشة فاتن حمامة

تحل في 17 يناير الجاري، الذكرى الرابعة لوفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، عن 84 عاماً، بعد مسيرة حافلة أنتجت أكثر من 90 فيلماً سينمائياً وعدداً من المسلسلات التلفزيونية.
عاشت فاتن حمامة، حضوراً استثنائياً، وفرضت فنها مبكراً منذ إطلاتها الأولى عبر فيلم «يوم سعيد» العام 1940، مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، لتقدم بعد ذلك، «رصاصة في القلب» العام 1944، «دنيا» 1946، «ملاك الرحمة» 1946، «كرسي الاعتراف»، «اليتيمتين»، «ست البيت» العام 1949.
ثم انتقلت لتكون واحدة من نجوم الشباك، في أفلام مثل «لك يوم يا ظالم»، «بابا أمين»، «صراع في الوادي»، «الأستاذة فاطمة»، «لحن الخلود»، «سيدة القصر»، «دعاء الكروان»، «نهر الحب»، «الحرام»، «أريد حلاً»، «أفواه وأرانب»، «ليله القبض على فاطمة»، و«أرض الأحلام»، توجت باختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلماً من أحسن ما أنتجته السينما المصرية العام 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها.
واكتفت فاتن حمامة بعملين تلفزيونيين واحد بعنوان «ضمير أبله حكمت» العام 1991، تبعه عمل آخر بعنوان «وجه القمر» العام 2000، بعد غياب طويل عن العمل الفني. تزوجت «فاتن حمامة» العام 1947، من المخرج عز الدين ذو الفقار، وأنجبت منه «نادية»، وطلقت منه لتتزوج العام 1955 من الفنان عمر الشريف وتنجب منه «طارق».

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى