1
عباءتها لم تكن باباً/فالموسوية /العانس/الحسناء/الشهلاء /النهداء/الغيداء/الغانجة/الفياضة/الزكية/ في الغبش المصلوب على نافذتها/وفي حسن أفل/تتلصص كعود ثقاب نائم في الاسفار/حين اهدت عباءتها لعليا وعصام/ومراتها لعنترة وعبلة/وخفها لفريد الاطرش وقنديلها لاحدب نوتردام وهم الان دخان يمسك الرياح في السماء
2
عباءتها لم تكن بابا (الباب بهاء ) لقد ورثت ميراثها بالتلفت/ وماكان على وجها سوى صرخة من ضباب/ وحين مشت على استحياء/ لتفتح اسئلة التيه(اسئلة بابل اكلها الاسد والايكيتو راحل )سجد لها فتية نزقون/ والهة تمر/ وكؤوس طلى/ وانهار عسل/ وطلع الموتى يتلاومون/ فثمة من يرسم الروح/ ويقتنص الغبار/ ويجانس طينته بمشكاتها/ ويدنس حسنها بالجمال/
3
ومنذ حسن افل/ ضيع القمر عشاقها/ والقى لجام جمرتهم في الزقاق/ لم يكن سر جمالها ياقوت/ ولا ملامحها بيت عنكبوت/ فهي التي قاست خطواتها الى (طوبى) واطلقت الروح في الملكوت/ قرى وقوت /(عفوا طوبى روح الوصل ومنفى الاموات )
4
ولم تحن صلاة فجورها/ الميتون على باب (حطة)يتزاحمون/ ويغمزون من بقى لاهثا وراء القبور (باب حطة اية الطير)فمن الواقف في السراط (السراط خيط نار وحد سيف وزفير لهيب)
5
تك/ تك/ تك/ ت ت ت ك/ ساعتها وسادة لوم/ (اولما/ فلكا/ رولكس/ راس كوب) مازالت تحرس جدران الالهة/ وتقلم اضافر الساعاتي بالتمني (الساعاتي يحفظ اسماء القتلى ويشاكس الصبايا بالتكتكات)توراتها لم يكن حبل نوم في حانة مرد(المرد رجال ونساء/ فهود وقرود )غرفة نومها مشتتة بالصحو/ وخاسرة ثرثرة لسكارى في الزقاق/ وعتبتها فم الاخرة/ بابها يردد صلوات ملائكة يرتج الافق بهم/ فصاروا قفصا للضلال ومذأبة للرياح (الرياح تزفر/ الرياح تغني/ الرياح تلقح /الرياح تبكى )ومراَتها مسكت ضفائرها نكاية بالرجال/ وازاحت اسرارهم بالجواري/
6
ت ت ت ك/ تك/ تك/ صورتها واطفالها النائمون في الابار/ زردوا الافعى/ فاشتعل الماء/ صبغة شعرها المداف بقبس (موسى)/ثيابها العاريات منها/ دثرت قنطرة سهرتها حين غادرتها الضفاف الى (سيناء )/(سيناء حبل مسد وحجارة سجيل وتيهور)هي لم تثلم اضلاعها بميقات جنود الرب/ شفتاها المتمتمتان/ برزخ هجراليقين في رحم الشك/ ارخت لحظاتها كخيمة غادرتها الايامى بلا اسئلة/ (جنود الرب حفاة/ خيولهم خشب/ سيوفهم طين)
7
اين هي الان ؟(باب حطة ام شجرة زقوم)اين هي الان؟(ترانيم فاخته ام نعيب غراب )اين هي الان ؟(لهاث جياد ام صلاة نشور )
8
سادخلها بالخوف/ ادحرج الاسئلة/ الفها على عنقي/ اعلق عيوني في زواياها/ واصمت كانفاس مذبوح/ واصيخ السمع الى شخير الراحلين/ لاَراها واهمة بالسؤال/ عباءتها لم تكن بابها/ فلقد ورثت ميراثها بالكشف/ (الكشف ليس سنارة او دثار او كوفية او خمارا )مازالت نظارتها تقرا الظلام في الطلاسم/ وقبرها ماكث في سفر(حزيقال)/ عيناها لؤلؤ تان على حجر الحكمة/ احترفتا ادعية الامهات في الشتات/ وسرقتا (الحلة) من حلم الاطفال/ (الاطفال نيام الاطفال قتلى الاطفال متسولون)
9
سيرح/ منذ زمن افل/ في بيتها الدارس(منذ رقيم افل )خاتلة خلف باب مخلوع (منذ نجار افل )تسأل احجار الدرب (منذ بناء افل) عن الداخل والخارج/ الميت والحي/ الصاعد والنازل/ والاسفار الميتة في الاوهام( وعن ادم الافل في الايات ) الايات منحولة/ والرواة فحول/.
سيرح:اخر يهود الحله توفيت فيها ودفنت في مقبرة اليهود في سبعينات القرن المنصرم
عباءتها لم تكن باباً/فالموسوية /العانس/الحسناء/الشهلاء /النهداء/الغيداء/الغانجة/الفياضة/الزكية/ في الغبش المصلوب على نافذتها/وفي حسن أفل/تتلصص كعود ثقاب نائم في الاسفار/حين اهدت عباءتها لعليا وعصام/ومراتها لعنترة وعبلة/وخفها لفريد الاطرش وقنديلها لاحدب نوتردام وهم الان دخان يمسك الرياح في السماء
2
عباءتها لم تكن بابا (الباب بهاء ) لقد ورثت ميراثها بالتلفت/ وماكان على وجها سوى صرخة من ضباب/ وحين مشت على استحياء/ لتفتح اسئلة التيه(اسئلة بابل اكلها الاسد والايكيتو راحل )سجد لها فتية نزقون/ والهة تمر/ وكؤوس طلى/ وانهار عسل/ وطلع الموتى يتلاومون/ فثمة من يرسم الروح/ ويقتنص الغبار/ ويجانس طينته بمشكاتها/ ويدنس حسنها بالجمال/
3
ومنذ حسن افل/ ضيع القمر عشاقها/ والقى لجام جمرتهم في الزقاق/ لم يكن سر جمالها ياقوت/ ولا ملامحها بيت عنكبوت/ فهي التي قاست خطواتها الى (طوبى) واطلقت الروح في الملكوت/ قرى وقوت /(عفوا طوبى روح الوصل ومنفى الاموات )
4
ولم تحن صلاة فجورها/ الميتون على باب (حطة)يتزاحمون/ ويغمزون من بقى لاهثا وراء القبور (باب حطة اية الطير)فمن الواقف في السراط (السراط خيط نار وحد سيف وزفير لهيب)
5
تك/ تك/ تك/ ت ت ت ك/ ساعتها وسادة لوم/ (اولما/ فلكا/ رولكس/ راس كوب) مازالت تحرس جدران الالهة/ وتقلم اضافر الساعاتي بالتمني (الساعاتي يحفظ اسماء القتلى ويشاكس الصبايا بالتكتكات)توراتها لم يكن حبل نوم في حانة مرد(المرد رجال ونساء/ فهود وقرود )غرفة نومها مشتتة بالصحو/ وخاسرة ثرثرة لسكارى في الزقاق/ وعتبتها فم الاخرة/ بابها يردد صلوات ملائكة يرتج الافق بهم/ فصاروا قفصا للضلال ومذأبة للرياح (الرياح تزفر/ الرياح تغني/ الرياح تلقح /الرياح تبكى )ومراَتها مسكت ضفائرها نكاية بالرجال/ وازاحت اسرارهم بالجواري/
6
ت ت ت ك/ تك/ تك/ صورتها واطفالها النائمون في الابار/ زردوا الافعى/ فاشتعل الماء/ صبغة شعرها المداف بقبس (موسى)/ثيابها العاريات منها/ دثرت قنطرة سهرتها حين غادرتها الضفاف الى (سيناء )/(سيناء حبل مسد وحجارة سجيل وتيهور)هي لم تثلم اضلاعها بميقات جنود الرب/ شفتاها المتمتمتان/ برزخ هجراليقين في رحم الشك/ ارخت لحظاتها كخيمة غادرتها الايامى بلا اسئلة/ (جنود الرب حفاة/ خيولهم خشب/ سيوفهم طين)
7
اين هي الان ؟(باب حطة ام شجرة زقوم)اين هي الان؟(ترانيم فاخته ام نعيب غراب )اين هي الان ؟(لهاث جياد ام صلاة نشور )
8
سادخلها بالخوف/ ادحرج الاسئلة/ الفها على عنقي/ اعلق عيوني في زواياها/ واصمت كانفاس مذبوح/ واصيخ السمع الى شخير الراحلين/ لاَراها واهمة بالسؤال/ عباءتها لم تكن بابها/ فلقد ورثت ميراثها بالكشف/ (الكشف ليس سنارة او دثار او كوفية او خمارا )مازالت نظارتها تقرا الظلام في الطلاسم/ وقبرها ماكث في سفر(حزيقال)/ عيناها لؤلؤ تان على حجر الحكمة/ احترفتا ادعية الامهات في الشتات/ وسرقتا (الحلة) من حلم الاطفال/ (الاطفال نيام الاطفال قتلى الاطفال متسولون)
9
سيرح/ منذ زمن افل/ في بيتها الدارس(منذ رقيم افل )خاتلة خلف باب مخلوع (منذ نجار افل )تسأل احجار الدرب (منذ بناء افل) عن الداخل والخارج/ الميت والحي/ الصاعد والنازل/ والاسفار الميتة في الاوهام( وعن ادم الافل في الايات ) الايات منحولة/ والرواة فحول/.
سيرح:اخر يهود الحله توفيت فيها ودفنت في مقبرة اليهود في سبعينات القرن المنصرم
Log into Facebook
Log into Facebook to start sharing and connecting with your friends, family, and people you know.
www.facebook.com