رسائل الأدباء رسالة من عبد الله كنون الى علال الفاسي يهنئه بالعودة من المنفى وهي غير مؤرخة

أخانا وسيدنا الزعيم الجليل الأستاذ محمد علال الفاسي

سلام عليكم ورحمة الله وبعد،
فالله عز وجل الذي اختارك من بين هذه الملايين من الناس وأودعك سر الزعامة التي أجلستك على عرش القلوب، والله عز وجل الذي حفظك في منفاك السحيق من الأذى وتصرف الأعداء على ما بهم من قوة وما يضمرونه من حقد والله عز وجل الذي ردك غلينا سالما معافيا موفور الكرامة مرفوع الرأس فرد إلينا الصحة بعد المرض والأمل بعد اليأس والعز بعد الذل هو سبحانه الكفيل بمجازاتك على ثباتك وصبرك وتجلدك وما قاسيته من أهوال الغربة والتفرد وأما نحن فلو نظمنا النجوم نقودا من المدح والثناء، لما استطعنا أداء ما يجب لك وما تستحقه من الحمد والشكر.
لله در أبيك وما أنجب فقد عهدنا ذلك البين الكريم خير بيت في المغرب نعد من أفداده ولا نكاد نحصيهم وقد أربي على جميع من نفحنا بهم من أعاظم الرجال أطلعك في سماء العلم والأدب والوطنية والجهاد بدرا ساطعا وكوكبا لا معا فتبارك الله، ذلك فضل الله يوتيه من يشاء فعلى الرحب والسعة وعلى الرؤوس وفي صميم القلوب والأكباد حيث يحتفظ لك كل مغربي بمنزلة سامية ومكان مكين من النفس والله المسؤول أن يحرسك ويحقق لك جميع ما تصبو إليه من مجد وسؤدد وحياة سياسية عزيزة وحرية في ظل صاحب الشوكة والعظمة مولانا السلطان المحبوب المنصور بالله آمين مسلما على من حضر مجلسكم من الإخوان.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى