البروفيسور إشبيليا الجبوري - الصمت المحمص*

ـ 0 ـ
ببساطة ـ٬ يكتشف على طريقتها٬ مسارات مكشوفة٬ ما ينبض بالشوارع٬ صمتها.! تبسل ـ٬ الصحراء مقمرة٬ الصمت المحمص لا يذبل٬ بل يكتسح.!٬ تبسل ـ٬ الصمت محمص.!
الفصل الأول:
ـ 1 ـ
حزن ـ٬ الصمت غير المنفق٬ مضيعة وقت٬ جمعت في قلبي٬ ما يهرب من عيني٬ أمشي وحدي.!
ـ 2 ـ
صرخته الجديدة٬ رسم البصاق٬ رفس الرجل المجاور.!
ـ 3 ـ
صالونات الثقافة الساذجة مزينة٬ ياقات قمصانها مترفه٬ مهزلة متعة حضورها٬ غير مفكرة.!
ـ 4 ـ
فطائر التوت بالزبدة الساخنة٬ العصفور عند النافذة٬ يزقزق طليق٬ دون قيد أو شرط.!
الفصل الثاني:
ـ 5 ـ
صمت شروق الشمس ـ٬ صمت غروب الشمس...٬ صرخ العاشق ـ٬ لامنتمي.!
ـ 6 ـ
أوقظنا ثمة متحدث٬ نباهته بسلة مهملات٬ وحكايته الكبيرة٬ في حجم حذاءه.!
ـ 7 ـ
لا ترتعب من المضبوع ـ٬ عندما تحصل على قطعة الشوكلاته٬ على صدرك٬ سأحمي قلبك.!
ـ 8 ـ
سأكتسحك إلى الحقول المقمرة٬ بفواصل أفكار٬ يثيرك الصمت بالتعجب.!
ـ 9 ـ
قلعة منتصف الليل...٬ حيث يمكن لأحلامك أن تنطلق بحرية٬ وسأتحدث في صمتك٬ بفواصل كثيرة.!
الفصل الثالث
ـ 10 ـ
التلال الرملية فسيحة٬ تحرسها أفكار٬ عن الصمت ومجده.!عظمة الصمت ـ٬ يثيرك أن تفكر وراء القمر٬ وتسمع أفكارك عن الكون ومحنتك.! سأوقظك بقبلة عشق٬ أعلم ـ٬ أنك تكره أنفاس متحدث الصالونات الصباحية.! تبسل٬ الصمت محمص.! انتهت.
بني وليد/ ليبيـا 28.02.22
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
• 10 قصص قصيرة ذكية ــ متوالية سردية مؤتمتة في ثلاثة فصول.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى