البروفيسور إشبيليا الجبوري - الصمت المغيب*

-0-
ببساطة…، يكتشف على طريقتها مسارات مكشوفة، ماينبض بالشوارع، صمتها.!، تبسل-، الصحراء مقمرة، الصمت الخالص لا يذبل، بل يكتسح.!، ترجل-، الصمت مغيب.!
الفصل الاول:
-1-
حزن -، الصمت غير المنفق بدقة، مضيعة وقت، جمعت في قلبي، ما يهرب من عيني، امشي وحدي.!
-2-
صرخة الجديد المتضبع، صورك البصاق، رفس الرجل المجاور.!
-3-
صالونات الثقافة الساذجة مزينة، ياقات قمصانها، بيضاء مترفة ، متعة حضورها، غير مفكرة.!
-4-
فطائر التوت بالزبدة الساخنة، العصفور عند النافذة، يزقزق طليق، دون قيد او شرط.!
الفصل الثاني:
-5-
صمت شرق شروق الشمس-، صمت غروب الشمس-، صرخ العاشق لا منتمي.!
-6-
توقظنا ثمة متحدث ، نباهته بسلة المهملات ، وحكايته الكبيرة، في رباط حذاءه.!
-7-
لا ترتعب من المضبوع المتفرجن-، دعه بذيوله عندما تحصل على قطعة الشوكلاته على صدرك، ساحمي قلبك.!
-8-
ساكتسحك الى الحقول المقمرة، بفواصل أفكار ، يثيرك الصمت، بالتعجب.!
-9-
قلعة منتصف الليل…، حيث يمكن لأحلامك ان تنطلق بحرية، وسأتحدث في صمتك، بفواصل كثيرة.!
الفصل الثالث:
-10-
التلال الرملية البعيدة فسيحة، تحرسها أفكار ، عن الصمت ومجده.!، عظمة الصمت-، يثيرك ان تفكر وراء القمر، وتسمع أفكارك عن الحرية ومجدها.!، ساوقظك بقبلة العشق، انك تكره انفاس مومياءات الصالونات الاستعراضية ، ترجل…، الصمت مغيب.!.

انتهت.

بني وليد/ ليبيا 28.02.22
————————————————————
* 10 قصص قصيرة ذكية - متوالية سردية مؤتمتة في ثلاثة فصول

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى