عبدالعزيز آل زايد - "صالون الأدباء" تحفة صوتية


"صالون الأدباء" تحفة صوتية
قشيبة بحناجر مُجَنّحة للأديب آل زايد

ضمن مسيرته الأدبية أنتج الأديب والروائي السعودي: عبدالعزيز آل زايد، كتابه الصوتي الثالث: صالونالأدباء: سيرة مختصرة لحياة أبرز الأدباء العالميين، حيث سبق له نشر كتابين صوتيين هما: كتاب "أكوابالقراءة"، وكتاب "بدائع الشعراء"، وجاء كتاب "صالون الأدباء" ليضع به ثالثة الأثافي في قائمة إنتاجاتهالصوتية التي يهدف من خلالها دعم محبي الثقافة السمعيّة وذوي الإعاقات البصريّة، كتاب صالونالأدباء ضمن نشريات الدار اللبنانية كتابنا للنشر والتوزيع، من إنتاج شركة إدارة دوت كوم، بصوتالثنائي المُجَنّح: (ولاء الخوالدة، وحازم شاهين)، يقع الكتاب في ١٦٠ صفحة، والكتاب الصوتي في ٣ساعات و١١ دقيقة، الكتاب رحلة ماتعة ولوحة أدبية باهرة، نَقَشَ فيها الكاتب صور عمالقة الأدب الكبار،وهو عبارة عن دراسة بحثيّة مقتضبة في سير أهم 12 شخصية أدبيّة مؤثرة عالميًّا، بحث رشيق ماتعيتناول أهم الأحداث والزوايا التي دارت حول شخصيات كبار الأدباء العالميين، هذا الكتاب ضمننشريات تطبيق الراوي وهو واحد من التطبيقات الصوتية الرائدة.

رابط الكتاب الصوتي
صالون الأدباء | تطبيق الراوي:

رابط الكتاب الورقي
صالون الأدباء | نيل وفرات:

رابط الكتاب الإلكتروني
صالون الأدباء | نيل وفرات:

بعضًا من اقتباسات الكتاب:
كتاب (صالون الأدباء)، جاء ليردم شيئًا من هذه الهوة، وقد لا يكون شافيًا وافيًا، إلا أنه يطرح بعضًا منالمنعطفات والمغارف التي من المناسب الإلمام بها، سواء عن حياة هذا الأديب البارز، أو مؤلفاته، أو بعضًامن فضاءات تفكيره ومشهور أقواله.
**
وكثيرًا ما يرى نفسه أديبًا وشاعرًا، حتى قيل أنّه خاطب الأطباء قبيل رحيله بدقائق: "أوتعلمون أنّالشعراء لا يموتون، أو يكادون لا يموتون"، قال ذلك ثم عرجت روحه إلى السماء.
**
وله في الكتابة طقوسًا غريبة للكتابة، منها أنّه لا يبدأ الكتابة كل سنتين حتى يرى ريشة بيضاء في شهركانون الثاني من السنة الفردية، وتمكن من إصدار 30 كتابًا بيع منها أكثر من 210 مليون نسخة فيأكثر من 170 دولة.
**
هناك أسماء كبيرة أدبيًا ومؤثرة عالميًّا يقر بها المختص والباحث في الأدب العربي والناقد، ممن لمعتْأسماؤهم، ونُحتت على جبين التاريخ صورهم، حتى أننا نرى أنه لمن المعيب أن نقر بأن هذا الاسم أو ذاكمؤثر مهم في الأدب ولا شك في أهميته، ثم لا نعرف عن هذا الاسم إلا النزر القليل الذي يدعو للشفقة.​

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى