رواية كرائم الطيب


رواية كرائم الطيب

رواية كرائم الطيب، هذه الرواية هي الجزء الأول من سلسلة (مهاجرون نحو الشرق)، تتحدث هذه الرواية عن رحلات إلى عالم الشرق، تقع الرواية في أربع منحنيات لأربع شخصيات مختلفة، ثلاثة منها شخصيات تاريخية حقيقية، والرابعة شخصية رومانسية من وحي الخيال، فما هي هذه الشخصيات الأربع؟!

1) الشاب الجزائري المتيم :
قصة متخيلة لشاب جزائري من مدينة القصبة الساحليّة، يدعى "جلال الفارس" ، يعيش في بريطانيا وتحديدًا في مدينة كامبريدج لكونه طالبًا في جامعتها، تدور أحداثها الرومانسيّة بينه وبين محبوبته الإنجليزية التي يراها فيشتعل أوار الغرام في أعماقه.

2) الأمير عبدالقادر الجزائري :
قصة تاريخيّة متخيلة للأمير ناصر الدين عبد القادر بن محيي الدين الجزائريّ، وهو شاعر وكاتب وبطل مقاوم سياسي وفيلسوف، وهو مؤسس الدولة الجزائريّة الحديثة، ناهض الاحتلال الفرنسيّ في الجزائر، مدة مديدة تقدر بـ 15 عامًا، لهذا يعتبر رمز المقاومة الجزائريّة ضد الاستعمار والاضطهاد الفرنسيّ، الرواية تصور حياة الأمير منذ لحظة ولادته، إلى بواكير نشأته، ثم شبابه ورجولته، وحتّى تسلمه للسلطة والقيادة، وتُختم بجهاده حَتّى لحظة اعتقاله الحزينة.

3) الليدي استر استانهوب :
قصة الليدي استر استانهوب، من أسرة أرستقراطيّة نبيلة انجليزيّة، عزفتْ عن حياة الدعة والقصور، لتنتقل في رحلتها الاستشرافيّة إلى بلاد الشرق، تتحدث القصة عن حياة هذه المرأة التي لقبت بـ "ملكة تدمر"، وكأنها تعيد أطلال حكاية الملكة زنوبيا، تبدأ الحكاية من لحظات الولادة وتختم في آخر فصولها لحظات الوفاة وما بعدها.

4) السير ريتشارد بيرتون :
قصة السير ريتشارد بيرتون، وهو رحالة مستشرق مغامر، اشتهر بترجمته لحكايات ألف ليلة وليلة، عشق الشرق، وقرر أن يدوّن مذكراته عنه، لهذا شق طريق الترحال.

#كرائمُ_الطيب
#عبدالعزيز_آل_زايد
#إصدارات_دار_البشير
#دار_البشير​

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى