لستُ من هنا، أنا من هنالك!

لستُ من هنا، أنا من هنالك!

أشعر بأنني لا أنتمي إلى هذا العالم، غريبٌ في هذه الدنيا، أنظر إلى الأشياء والأشخاص والمدن فلا أشعر بالإنتماء إلى شيء منها، تمر الأيام عليّ فلا أجد إلا الغُربة واللا إنتماء فيها ، هذا العالم بكل جنونه وفرحه وحروبه يعمق فيّ شعور النفور عنه، لا ينفك هذا القلق المستعر بين جنبي يشتد أواره كل حين، أزدادُ خوفاً من المجهول، أنظر إلى هذه الجموع الهادرة، الساعية، الهالعة، المسرعة فلا أرى إلا موتى يتصارعون في قصعة خبز تالفة!

بيد أني أمضي باهت الروح، فاقداً كلَّ أملٍ في حياةٍ منصفة
أنتمي إليها، كل ما هنالك يُشعل فيّ غضب وحنق تجاهه، وأكادُ أموت قهراً من القوانين والسياجات والسياسة والسياحة والفنون والإعلام وكل هذا الزيف! وهذا الهراء!

إنني أنتمي إلى عالم بعيد عن هنا ، بعيد جداً، عالم لا يشبه هذا العالم القاتم، المظلم، أنتمي إلى تلك الطمأنينة والسكينة الأبدية، عالم من نور إلهي، صفاءٌ ونقاءٌ، وعدلٌ وبهاءٌ، سعادةٌ وهناءٌ، لا كدرٌ ولا تعبٌ، لا قهرٌ ولا نصبٌ، لا خوفٌ ولا حزنٌ، لا حسدٌ ولا نكدٌ، سرورٌ دائم، ونعمةٌ أبدية، ومناظرُ بهية، ورياضٌ سرمدية، وصحبةٌ حقيقية، وحبٌ صادق، ووصلٌ لا ينقطع،أشتاق إلى أولئك الذين ناضلوا وكافحوا ليبلغوها فكان كما أرادوا فيالسعدهم وقد نالوا مرادهم!

أشتاقُ إلى تلك الحياة ، لستُ من هُنا، أنا من هُنالك!

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى